خطوات للتخلص من الشحوم حول منطقة البطن

تم نشره في الخميس 18 شباط / فبراير 2010. 09:00 صباحاً

عمّان- من أجل التخلص من الشحوم حول منطقة البطن، والتي تتركه مترهلا، لا بد من القيام بإجراءات قاسية للتخلص منه، والتي تساعد على التخلص من الوزن الزائد.

وهذه مجموعة من الخطوات تساعدك للوصول إلى الطريق الصحيح في سبيل التخلص من هذه الشحوم

وضع أهداف معقولة

أسرع طريقة لمن يعانون من مشاكل في فقدان الوزن، هي تحديد الأهداف قبل البدء في برنامج إنقاص الوزن، وطرح الأسئلة البسيطة على النفس، وماذا تحتاج للوصول لهذا الوزن؟

وعلى الفرد أن يضع في عين الاعتبار أن الوصول إلى النتيجة المرجوة تحتاج الكثير من الجهد والمثابرة والعمل والالتزام.

خطة النجاح

الآن هو الوقت المناسب لبدء حياة جديدة تماما، وخالية من الأطعمة غير الصحية، وتغيير النظام المتزمت الذي يغذي جسمك بشحوم مترهلة.

ومن المهم أن تصبح ثلاجتك مليئة بالأطعمة الصحية والعصائر الطازجة؛ كالبرتقال وتخزين الفواكه بالأدراج بدلا من الشوكولاته والشيبس، عليك تقديم قائمة جديدة للطعام، وتبدأ بتخزين كميات كبيرة، إضافة إلى الخضار والفواكه المغذية والمأكولات الخفيفة والمياه المعدنية والفيتامينات.

وجبة فطور صحية

هذه هي الوجبة الرئيسية التي يجب أن لا تغيب أبدا، فهي تدرب الدماغ على الاكتفاء بما لديه، الامتناع عنها يجعله يصدر أوامر للجسم بعدم حرق أي من الدهون المتراكمة ممّا يعزز وجودها ويدفعك لتناول المزيد، فيما أن تناول الإفطار صباحا يؤمن للجسم حاجته من الطاقة التي تدفعه لحرق المتراكم من الدهون لإنتاج الطاقة مما ينشط عمليات الأيض.

التمرين: حتى تضمن نتيجة فعالة في فقدان شحومك المترهلة لا بد من تحديد البرنامج الغذائي بحركة قوية وأنشطة يومية في الروتين الجيد، وهي التمرينات التي تسمح بفقدان الوزن وتمكّن من حرق الدهون، وإعطاء القلب راحة عبر توسيع الأوعية الدموية لضخ الدم فيها.

النوم: احرص على الحصول على قسط كاف من النوم، ومتوسط النوم لدى البالغين هو 7-8 ساعات يوميا، الحفاظ على ذلك خلال البرنامج يمنح الجسم الراحة والقدرة على متابعة البرنامج من دون إرهاق، ممّا يزيد من قدرة الجسم على استهلاك الشحوم لإنتاج الطاقة.

الاسترخاء: وهو أهم نقطة في أي برنامج غذائي  مقرون بنظام تمرين للتخلص من الوزن الزائد، فإجهاد الجسم  يحول دون الوصول لنتيجة مضمونة، فيما يمنح الاسترخاء الفرد القدرة على تدعيم الثقة بالنفس، وتحسين المزاج والتحلي بالصبر والمثابرة على متابعة البرنامج.

ترجمة عن موقع http://www.articlesnatch.com

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »value (value)

    السبت 25 آذار / مارس 2017.
    روعة بلا حدود
  • »بطاقة شكر (yasser shaderma)

    الخميس 18 شباط / فبراير 2010.
    شكراً لكم على هذه المعلومات القية والمفيده جدا....وصحيفتكم هاي الأفضل بالمملكة...
  • »بطاقة شكر (yasser shaderma)

    الخميس 18 شباط / فبراير 2010.
    شكراً لكم على هذه المعلومات القية والمفيده جدا....وصحيفتكم هاي الأفضل بالمملكة...