هاميلتون يحقق أفضل زمن في تجارب خيريس

تم نشره في الاثنين 15 شباط / فبراير 2010. 09:00 صباحاً

خيريس (اسبانيا) - قام البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين بلفة سريعة رائعة ليتصدر قائمة الأزمنة في اليوم الأخير من جولة التجارب الثانية لفرق بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في خيريس باسبانيا اول من امس السبت.

وتوقفت سيارتا الالماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس والبرازيلي فيليبي ماسا بالسيارة الجديدة لفيراري خلال تجارب اول من امس لكن لم تكن هناك أي مشاكل كبرى للسيارتين اللتين عادتا لتكملا جولات التجارب الطويلة.

وكان الالماني ادريان سوتيل سائق فورس انديا الذي كشف النقاب عن سيارته الجديدة الأسبوع الماضي الأسرع في أغلب فترات اول من امس وكان الفريق واثقا من تحقيق نتيجة أفضل من العام الماضي حين احتل المركز التاسع.

وقال الفريق بصفحته على موقع تويتر على الانترنت "ادريان سوتيل.. لقد كانت هذه مفاجأة حقيقية."

لكن هاميلتون بطل العالم 2008 حقق أفضل زمن مسجلا دقيقة و19.583 ثانية وسطط توقعات عامة بأن مكلارين وفيراري سيحققان هذا العام نتائج أفضل من العام الماضي.

وكانت حلبة خيريس التي ستستضيف أيضا جولة تجارب أخرى الأسبوع المقبل أجف كثيرا مما كانت عليه يوم الجمعة حين انهمرت الأمطار الغزيرة في معظم فترات اول من امس وأفسدت الجولة.

ولا تقدم الأزمنة التي تسجل في جولات التجارب دلالة حقيقية على السرعة التي يمكن أن تنطلق بها السيارات مع اختلاف كميات الوقود التي تحملها.

وحظر التزود بالوقود أثناء السباقات هذا الموسم لذا سيكون على الفرق بدء سباقات الجائزة الكبرى مع تزويد سياراتها بكمية الوقود اللازمة لإكمال السباق كاملة.

وينطلق أول سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم للفورمولا 1 في البحرين يوم 14 اذار (مارس) المقبل.

التعليق