فرقة خماسي عمان للموسيقى العربية تنثر الأنغام والطرب في فضاء مسرح مركز الحسين

تم نشره في الاثنين 8 شباط / فبراير 2010. 09:00 صباحاً
  • فرقة خماسي عمان للموسيقى العربية تنثر الأنغام والطرب في فضاء مسرح مركز الحسين

احتفاء بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني

غيداء حمودة

عمّان- احتفاء بعيد جلالة الملك عبدالله الثاني، نظمت أمانة عمان الكبرى، أمسية موسيقية غنائية، قدمتها فرقة خماسي عمان للموسيقى العربية، التابعة للمعهد الوطني للموسيقى مساء أول من أمس على مسرح مركز الحسين الثقافي.

ومع أصوات كمان يعرب اسميرات، وقانون همام عيد، وإيقاع معن السيد، وعود عصام عليان، استهلت الفرقة الأمسية بمقطوعة موسيقية للمؤلف الموسيقي العراقي غانم حداد بعنوان "سماعي لامي".

وبعد انضمام هيفاء كمال غناءً، تابعت الفرقة الأمسية، بمجموعة من أغاني الطرب، أولها كان أغنية "اكذب عليك" لوردة الجزائرية التي قدمتها هيفاء، بصوت دافىء وأداء متكمن.

الأغنية التالية كانت "يا طير يا طاير" لاسماعيل خضر، والتي اشتهر بأدائها الفنان المصري محمد منير. ومن أغاني ميادة الحناوي الشهيرة، اختتمت الأمسية مع أغنية  "أنا بعشقك" التي قدمت بحرفية عالية وانسجام بين أعضاء الفرقة.

وتضم فرقة خماسي عمان للموسيقى العربية، خمسة من خريجي وطلبة فرع التعليم العالي في المعهد الوطني للموسيقى. وتعنى الفرقة بتقديم قوالب الموسيقى العربية ومقطوعات من الموروث الشعبي الموسيقي الأردني والعربي، بعد إعادة صياغتها دون المس بجوهرها.

وشاركت الفرقة في مسابقة التخت العربي في مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية، العام 2007 وفازت بالمركز الثاني. وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية، وقدمت عروضاً في بلدان عربية وأجنبية مثل: مصر، أوزباكستان، تركيا، هنغاريا، اليونان، قبرص، والولايات المتحدة الأميركية.

[email protected]

التعليق