فيدرر يعتقد أن الضغط سيكون على موراي بنهائي الرجال

تم نشره في الأحد 31 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً

ملبورن - بدأ السويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي الحرب النفسية بينهما قبل ساعات قليلة من المواجهة بينهما في نهائي منافسات فردي الرجال ببطولة استراليا المفتوحة للتنس اليوم الأحد.

ويشعر موراي بثقة كبيرة وقال إنه سيتمكن من الفوز على المصنف الأول عالميا لأنه سبق وفعل ذلك في ست مواجهات سابقة لكن فيدرر رد على ذلك.

ويعتقد فيدرر ان موراي سيعاني من ضغوط كبيرة في هذه المباراة لأنه لم يفز عليه من قبل في احدى البطولات الأربع الكبرى كما أنه يحاول قيادة بريطانيا لإحراز أول لقب في منافسات الرجال بالبطولات الأربع الكبرى منذ 74 عاما.

وقال فيدرر "اعرف انه يريد الفوز بأول لقب لبريطانيا في التنس منذ فترة طويلة.. تبلغ نحو 150 ألف عام.. اعرف انه في حاجة للفوز بشكل أكبر مني ولذلك فان الضغط الواقع عليه سيكون أكبر".

وأضاف اللاعب السويسري "لكننا سنرى كيف سيمكنه التعامل مع الضغوط.. من المؤكد أن المباراة لن تكون سهلة بالنسبة له".

وسبق لفيدرر صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولات الأربع الكبرى ان لعب 21 مباراة نهائية بالبطولات الأربع الكبرى وتمكن من الفوز 15 مرة. وأحرز فيدرر لقب بطولة استراليا المفتوحة ثلاث مرات واحتل المركز الثاني مرتين.

وفي المقابل فان موراي شارك في نهائي وحيد بالبطولات الأربع الكبرى كان في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة العام 2008 وخسر انذاك امام فيدرر.

وحاول فيدرر وضع المزيد من الضغوط على موراي قائلا "باعتبار أنه فشل في المرة الأولى في احراز اللقب فان ذلك لا يساعده في احراز اللقب في المحاولة الثانية بالإضافة إلى انه يواجهني وانا احرزت القابا كثيرة في البطولات الأربع الكبرى وفزت باللقب هنا ثلاث مرات".

التعليق