محكمة مكافحة المنشطات توقف موتو

تم نشره في السبت 30 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً

روما - أعلنت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في ايطاليا أمس الجمعة انها اوقفت الدولي الروماني ادريان موتو، مهاجم فريق فيورنتينا الايطالي لكرة القدم، حتى صدور حكم بحقه بعد ثبوت تناوله مادة "سيبوترامين" المنشطة.

وأوضحت المحكمة في بيان انها "اوقفت اللاعب بناء على الطلب المقدم من مكتب النيابة الخاصة بمكافحة المنشطات في 28 كانون الثاني (يناير)، وهي استندت في ذلك على ان نتيجة فحص العينة الاولى جاءت ايجابية".

وكان موتو (31 عاما) خضع لفحص الكشف عن المنشطات بعد مباراة فيورنتينا مع باري في 10 كانون الثاني (يناير) الحالي في فلورانسا ضمن الدوري المحلي، وهو مهدد بعقوبة الإيقاف لفترة تتراوح بين عام واحد و4 أعوام.

وسبق لموتو أن اوقف عام 2004 بسبب تناوله الكوكايين لمدة 7 أشهر، وفسخ تشلسي الانجليزي الذي كان يدافع عن الوانه في ذلك الحين، عقده مع اللاعب.

وفي رومانيا، تساءلت الصحف الصادرة أمس عن دور والدة موتو في هذه القضية، مشيرة الى ان روديكا موتو اكدت لمحطة "تليسبورت" انها تتناول هذا الدواء بهدف تخفيض وزنها وهي "نسيت بعضا منه في ايطاليا" حين قامت بزيارة ابنها.

وأضافت الوالدة "قد يكون تناول (ادريان) عدة كبسولات بدافع الفضول لأني اؤكد دائما على ان وزني قد نزل بشكل ملحوظ. في كل الأحوال، العلبة تشير الى ان الدواء هو منتج طبيعي لا يحتوي على اي مادة ممنوعة".

لكن وكالة الانباء الايطالية سألت أحد الصيادلة الايطاليين فأجاب أن هذا الدواء "يسمح للرياضي بزيادة قدرته".

التعليق