تحديد مدينة جرش الأثرية كموقع لانطلاق الرالي

تم نشره في الاثنين 25 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً

إعداد اللجنة الاعلامية

عمان - طمأن مدير رالي الأردن خالد زكريا عشاق رياضة السيارات وكل المهتمين بالراليات على التحضيرات الادارية والفنية استعدادا لاقامة الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات والثالثة من بطولة الشرق الاوسط للعام الحالي من خلال تصريحاته للجنة الإعلامية للرالي.

وقال: إن الدعم الكبير والمتابعة الحثيثة من قبل سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين في الأردنية لرياضة السيارات،  لهذه التحضيرات اعطت اللجنة المنظمة حافزا للعمل بالتواصل، والتنسيق مع كافة اللجان العاملة كفريق جماعي يطمع بتحقيق المزيد من النجاح واثبات ان الأردن قادر على تنظيم الأنشطة الرياضية العالمية بتميز وأن السواعد الأردنية قادرة على تعظيم هذا الانجاز.

وأضاف زكريا قائلا : إن اللجان تقوم بالتحضيرات وفق مواعيد محددة ومنسقة مع الاتحاد الدولي، حيث اكتملت عملية الحصول على كافة التصاريح الخاصة باستضافة جولة عالمية وجولة شرق اوسطية في وقت واحد وهذا لم يسبق ان تم في قاموس الاتحاد الدولي باستثناء جولة وحيدة اقيمت في اليابان وسيكون الاختبار بجدية أكثر في الأردن الذي طرح رجاله الذين يحرصون على نجاح رالي بلادهم مهما كان حجم التحدي وحجم المشاركة المتوقع أن تفوق (75) طاقما يتقدمهم عمالقة الراليات في بطولة العالم ونجوم الشرق الاوسط بالاضافة الى الاطقم الأردنية.

احتفالية كبيرة

بدأت اللجنة المنظمة لرالي الأردن وضع اللمسات الاخيرة على ترتيبات الاحتفالية الكبيرة لانطلاق الرالي بعد ان اجرت سلسلة اتصالات مكثفة مع كافة الجهات المعنية لضمان اخراج الاحتفالية بصورة زاهية وامام حشد جماهيري يفوق الوصف.

حيث التقى مدير الرالي بحضور اعضاء اللجنة المنظمة مع مدير السياحة والآثار في جرش،  وتم بحث كافة الامور التي تهم اقامة حفل الانطلاق من مدينة جرش الأثرية حيث التاريخ وجمال الموقع ونقل الرالي للمناطق الشمالية بصورة تضمن تقديم وجبة دسمة للمشاهد وعشاق الراليات وزوار المملكة خلال هذه الفترة.

اما المزيد من التفاصيل فسوف تعلنها اللجنة المنظمة بعد ان تضع كافة النقاط على الحروف وتنهي الرسم الكامل لحفل الانطلاق بمشهد لم يسبق ان اقامته دول الشرق الاوسط.

المتطوعون زينة الرالي

وأكد مدير رالي الأردن بأن جيش المتطوعين زينة رالي الأردن الدولي والعنصر المؤثر في تحقيق النجاح المميز لان هذه النخبة من شباب الوطن تلفحهم الشمس وهم في كل المواقع جنودا اوفياء يشمرون عن سواعدهم ويقطعون على انفسهم العهد بأن يكونوا عند حسن ظن قيادتهم الهاشمية التي ترعى وتدعم رياضة السيارات ليبقى الأردن رائدا في هذا المجال.

وأكد زكريا بأن باب الانضمام لمواكب المتطوعين ما زال مفتوحا ويمكن استقبال الطلبات الخاصة لمن هم فوق (18) سنة على عنوان اللجنة.

واختتم مدير الرالي حديثه بالتأكيد على تضافر كافة الجهود والعمل بيد واحدة موجها شكر وتقدير اللجنة المنظمة لكافة الجهات الرسمية والاهلية التي تقدم الدعم باستمرار لرالي الأردن.

الاشغال والامانة

انهت اللجنة المنظمة العليا كافة الترتيبات مع وزارة الاشغال العامة وامانة عمان الكبرى للقيام بتفقد المراحل الخاصة ومنطقة الصيانة خصوصا بعد امطار الخير التي عمت المملكة في الايام الماضية.

وأكدت اللجنة ان وزارة الاشغال والامانة تواصلان العمل ودعم الرالي بصورة كبيرة وستكون كافة المراحل جاهزة قبل ايام من موعد وصول الابطال وفرق الراليات الى الأردن.

تطوير مركز الصيانة

على صعيد آخر وضعت اللجنة المنظمة للرالي خطة شاملة وموسعة لتطوير منطقة الصيانة بالتنسيق مع وزارة الاشغال وامانة عمان تتضمن فرش الارضية بطبقة اسفلتية وتخطيط الموقع وتزويده بشبكة اتصالات مباشرة وشاملة واضاءة موقع الصيانة. ومع انطلاقة الرالي سيكون مركز الصيانة على ضفاف البحر الميت بحلة زاهية.

دليل خاص

فرغ اعضاء اللجنة المنظمة من اعداد دليل خاص تستفيد منه كافة اللجان العاملة في الرالي. ويشتمل الدليل على المعلومات القيمة والشروحات التفصيلية لاعمال اللجان الفرعية متضمنا امور السلامة العامة والمراقبين والاتصالات وكيفية التعامل مع اسرة الرالي واللجنة المنظمة واستخدام الاجهزة.

التعليق