المحارب القديم" شومي" يعود الى سباقات الفورمولا 1

تم نشره في السبت 9 كانون الثاني / يناير 2010. 09:00 صباحاً
  • المحارب القديم" شومي" يعود الى سباقات الفورمولا 1

 ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن بطل العالم السابق في سباقات الفورمولا1  " المحارب القديم" الألماني مايكل شوماخر والمعتزل منذ 2006 قد وقع عقداً لسنة واحدة مع فريق مرسيدس جي بي (براون سابقاً).

وبحسب الموقع الأكثر شعبية في ألمانيا، أشارت "بيلد" أن مرسيدس دفعت مبلغ سبعة ملايين يورو كراتب سنوي لشوماخر.

وأضافت الصحيفة أن شوماخر الذي سيبلغ الحادية والأربعين من عمره في الثالث من كانون الثاني(يناير) المقبل وقع عقده أمس الثلاثاء في مقر مرسيدس في براكلي في إنكلترا.

وبحال تأكيد الصفقة فإن شوماخر سيقود إلى جانب مواطنه نيكو روزبرغ (24 عاماً) الذي وقع الشهر الماضي، تحت إشراف البريطاني روس براون المشرف على مرسيدس جي بي الذي لعب دوراً أساسياً في حصول شوماخر على ألقابه السبعة (لقبان مع بينيتون وخمسة مع فيراري).

وفاز شوماخر في 91 سباقاً من أصل 250 مشاركة كما انطلق 68 مرة من المركز الأول.

وبحال تواجد شوماخر على خط انطلاق سباق جائزة البحرين الافتتاحية في 14 آذار/مارس 2010، سيسجل عودته بعد 1239 يوماً على خوضه السباق الأخير في جائزة البرازيل الكبرى في ساو باولو في تشرين الأول/أكتوبر 2006.

وكان من المفترض أن يسجل شوماخر الذي يشغل حالياً منصباً استشارياً في فيراري، عودته إلى الحلبات الموسم الماضي ليسد الفراغ الذي خلفه البرازيلي فيليبي ماسا في فيراري بعد تعرضه لحادث خطير خلال تجارب جائزة المجر الكبرى، لكن الأوجاع التي عانى منها في عنقه دفعته إلى إلغاء هذا الأمر.

ولم يبتعد شوماخر عن الحلبات بشكل كامل لأنه يشارك من حين إلى آخر في سباقات كارتينغ على سبيل التسلية.

وحصل البطل الألماني الأسطوري على الضوء الأخضر من فيراري للانتقال إلى مرسيدس جي بي لخوض منافسات الموسم 2010، في حال أراد ذلك.

لاودا يرى شوماخر بطلاً للعالم مجدداً

من جانب اخر اعتبر بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا وان النمساوي نيكي لاودا أن شوماخر قادر على إحراز لقب بطولة العالم في حال عاد عن اعتزاله وقاد لمصلحة مرسيدس جي بي.

وقال لاودا بطل العالم 3 مرات لاذاعة "راديو فيينا" الرسمية اليوم الأربعاء: "بإمكانه الفوز مجدداً. يملك مقومات أفضل من كل منافسيه الشبان".

وشهدت مسيرة لاودا عودتين، الأولى بعد تعرضه لحادث رهيب على حلبة نوبرغرينغ الألمانية في آب(أغسطس) 1976 فأحرز لقب البطولة في العام التالي، والثانية في العام 1984 عندما أحرز بعمر الـ 35 عاماً لقبه العالمي الثالث اثر اعتزاله بين 1979 و1981.

ترولي وكوفالاينن يقودان لفريق لوتس

- اعلن فريق لوتس أن الايطالي يارنو ترولي والفنلندي هايكي كوفالاينن هما سائقي الفريق المدعوم من ماليزيا في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات العام الحالي .

وذكرت تقارير في وقت سابق ان المخضرم ترولي سائق تويوتا السابق قد ينتقل الى لوتس المنضم حديثا لفورمولا 1 بينما أصبح كوفالاينن حرا في الانتقال لأي فريق بعد استغناء مكلارين عنه عقب ضم البريطاني جنسون باتون بطل العالم. وسيصبح الماليزي فيروز فوزي السائق الثالث في الفريق.

وفاز ترولي (35 عاما) بسباق واحد للجائزة الكبرى مع رينو في عام 2004 وهو نفس السجل الذي يحمله كوفالاينن البالغ من العمر 28 عاما الذي حقق فوزا واحدا مع ماكلارين في سباق جائزة المجر العام الماضي.

ويعد فريق لوتس واحدا من اربعة فرق جديدة ستدخل الى عالم رياضة السيارات الموسم المقبل ضمن 26 سيارة ستشارك في بطولة العالم.

ويلتقي فريق لوتس الذي تم تأسيسه في سبتمبر ايلول الماضي دعما من الحكومة الماليزية كجزء من مبادرة " ماليزيا واحدة" التي اطلقها رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق للترويج للوحدة العرقية بين الماليزيين.

 ماسا يقود سيارة فيراري مجددا هذا العام

 قال فريق فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات اول من أمس الأحد إن سائقه البرازيلي فيليبي ماسا سيقود سيارة الفريق مجددا هذا العام بينما يواصل التعافي من اصابات خطيرة في الرأس مني بها في يوليو تموز الماضي.

وبموقعه على الانترنت قال الفريق الايطالي إن ماسا سيقود واحدة من سيارات الفريق لعام 2007 بحلبة موجيلو خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال السائق البرازيلي الذي كان موجودا بمصنع الفريق من أجل حفل عيد الميلاد الذي أقامه فيراري "أردت القفز الى سيارة فورمولا 1 قبل نهاية العام."

وانضم ماسا الذي قاد سيارة فيراري 2007 في أكتوبر تشرين الأول الماضي لاختبار مدى تعافيه من الاصابة الى سائقي التجارب لوكا بادوير ومارك جين في ارتداء ملابس تنكرية لعيد الميلاد من أجل موظفي الفريق الايطالي وأسرهم.

وسيكون فريق فيراري مؤلفا العام المقبل من ماسا وصيف بطل العالم عام 2008 والاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين.

التعليق