ريال مدريد يريد التعاقد مع برونو ألفيس بديلا لبيبي

تم نشره في الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً

بورصة نجوم الكرة

مدن - كشفت تقارير صحافية برتغالية أمس الأحد أن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم مهتم بالتعاقد مع المدافع برونو ألفيس لاعب بورتو، ليحل محل مواطنه بيبي الذي سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة بداعي الإصابة.

ونقلت صحيفة "أبولا" عن مصدر في بورتو، قوله إن ريال مدريد يعي تماما الخطوات التي عليه القيام بها وهي سداد 30 مليون يورو مقابل إنهاء ارتباط اللاعب بناديه الحالي، وتقديم عرض مغر للمدافع يدفعه للرحيل.

وقالت الصحيفة إن النادي الملكي كان يسعى للتعاقد مع ألفيس اعتبارا من الموسم المقبل، إلا أن إصابة بيبي التي لا ينتظر أن يشفى منها قبل آذار (مارس) المقبل على أقل تقدير، تجبر مسؤولي الفريق على التعجيل بالصفقة.

وأكد المصدر أن مسؤولي الريال بدأوا خطواتهم لاستقدام اللاعب في كانون الثاني (يناير) المقبل. لكنه ذكر في الوقت نفسه أن النادي البرتغالي يضع اللاعب على قائمة "غير المعروضين للبيع".

من جانبها، ذكرت صحيفة "ريكورد" أن قلب الدفاع (28 عاما) خاض جميع مباريات بورتو هذا الموسم ويتمتع بحالة بدنية رائعة، كما أنه لاعب مثالي على مستوى الانضباط.

قنبلة مدريدية جديدة

من ناحية ثانية، ورغم تدعيم صفوف ريال مدريد الصيف الماضي بالعديد من اللاعبين، بينهم صفقتان من العيار الثقيل تتمثلان في النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا، ما يزال فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي يحضر للمزيد من الصفقات المدوية.

فقد أكد الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" المتخصصة في الرياضة أمس أن بيريز يسعى لتدعيم هجوم الفريق بواحد من ثلاثة لاعبين هم الأرجنتيني سرجيو أغويرو هداف الجار اللدود أتلتيكو مدريد أو دافيد فيا هداف فالنسيا والدوري الإسباني أو وين روني نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مهاجم أتلتيكو مدريد يبقى هو الخيار الأول، حيث يحظى بإعجاب مواطنه خورخي فالدانو المدير العام للنادي الملكي الذي يسعى لأن يجعل منه "روماريو الجديد"، في إشارة إلى المهاجم البرازيلي المعتزل الذي يشبهه أغويرو في قصر القامة والخطورة داخل منطقة الجزاء.

أما خيار فيا فيتمتع بتأييد أغلب لاعبي الفريق، ولاسيما الدوليين الذين يزاملون اللاعب في المنتخب الإسباني، كما أن اللاعب بدا راغبا في اللعب للنادي الملكي خلال المفاوضات غير الموفقة التي أجريت معه الصيف الماضي.

أما التفكير بروني فيأتي رغبة في تكرار الثنائي الهجومي الخطير الذي كان يجمعه بكريستيانو رونالدو في صفوف مانشستر يونايتد، وكان النجم البرتغالي قد قال عن روني في تصريحات له مؤخرا "سيحدث إثارة في ريال مدريد. سيكون من الرائع أن يأتي".

ماكسي في طريقه للعودة إلى بلاده

يبدو أن الأرجنتيني ماكسي رودريغيز لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني بات في طريقه للانضمام خلال الأيام المقبلة إلى نادي بوكا جونيورز على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس الأحد أن اللاعب اجتمع مع إنريكي سيريزو رئيس نادي العاصمة الإسبانية مرتين خلال الأيام الماضية، لمطالبته بفتح الباب أمامه للرحيل بعد أن استشعر خطورة عدم لحاقه بتشكيلة دييغو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم المشاركة في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وسيعني ذلك رحيل لاعب الوسط الدولي مجانا عن صفوف النادي الإسباني الذي ينتهي تعاقده معه في حزيران (يونيو) من عام 2010.

وأشارت الصحيفة إلى أن أتلتيكو مدريد كان يرغب في بيع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تنطلق خلال أيام، إلا أن العلاقة الطبية بين ماكسي وسيريزو ستسمح للاعب بالرحيل في هدوء.

ومن المقرر أن يتم حسم الصفقة نهائيا خلال أيام، ليعود اللاعب للقاء المدير الفني لبوكا ألفيو باسيلي، الذي سبق ودربه في المنتخب الأرجنتيني.

ومن المقرر أن يتم تقديم اللاعب لوسائل الإعلام الأرجنتينية منتصف الشهر المقبل، في حالة موافقته على تقليل راتبه الذي يبلغ 2.5 مليون يورو في أتلتيكو مدريد، في الوقت الذي لا يزيد فيه سقف الرواتب في النادي الأرجنتيني عن 695 ألف يورو.

مان يونايتد يرغب في ضم ستواني

أشارت تقارير رياضية في إنجلترا أمس الأحد إلى رغبة نادي مانشستر يونايتد في ضم اللاعب الشاب كريستيان ستواني من فريق ألباسيتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني.

وأفادت التقارير بأن "مان يونايتد" يراقب لاعب أوروغواي عن كثب منذ فترة نظرا للمستوى الرائع الذي ظهر به مع فريقه منذ بداية الموسم الحالي.

بالإضافة إلى أن ستواني (23 عاما) يحتل قائمة هدافي دوري الدرجة الثانية وفريقه برصيد 11 هدفا في 16 مباراة.

ولكنها أشارت إلى أن حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ليس وحده الذي يتابع اللاعب، وإنما هناك كذلك ريال سرقسطة الإسباني المهتم بضمه أيضا.

وانتقل ستواني إلى صفوف الفريق الإسباني الصيف الماضي قادما من نادي ريجينا الإيطالي، ويرتبط معه بتعاقد حتى عام 2012.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ديفيد يا (HAZEM)

    الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2009.
    ديفيد فيا افضل خيار للملكي
  • »ديفيد يا (HAZEM)

    الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2009.
    ديفيد فيا افضل خيار للملكي