ويلشاير يقلل من احتمالات مشاركته في كأس العالم

تم نشره في الاثنين 28 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً

لندن - قلل جاك ويلشاير لاعب أرسنال الصاعد من شأن أحاديث عن امكانية انضمامه إلى تشكيلة المنتخب الانجليزي لكرة القدم لخوض نهائيات كأس العالم العام المقبل في جنوب افريقيا.

وقال لاعب خط الوسط الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن عشر مع مطلع العام الجديد في أول مقابلة أمس الاحد انه ما يزال يتسم بالواقعية، وأضاف لصحيفة "صنداي تايمز": "كنت أفضل ألا تكون هناك هذه الأحاديث. من الرائع ان استمع إلى الاحاديث الخاصة بامكانية انضمامي إلى منتخب انجلترا الا انه يبدو من الصعب تحقق ذلك. اعني ان بامكاني ان اتطلع إلا انني لست غبيا".

وتابع اللاعب الصاعد الذي خاض ست مباريات مع الفريق الأول بنادي أرسنال حتى الآن هذا الموسم "يجب أن تعتاد اللعب مع ناديك أولا واتطلع للعب بشكل منتظم مع أرسنال قبل أي شيء آخر".

وقال اللاعب بشأن مشاركته مع منتخب بلاده خلال كأس العالم المقبلة "من الناحية الواقعية لن يحدث هذا، هناك لاعبون يسبقونني. لن اشعر بالحزن اذا لم انضم".

وقارن أرسين فينغر مدرب ارسنال بين ويلشاير ووين روني مهاجم انجلترا من حيث أدائه الهجومي وايمانه بموهبته بينما لاحظ فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا حجم موهبته ايضا.

وقال كابيلو في (آب) أغسطس الماضي عقب بزوغ نجم ويلشاير في بطولة اقيمت قبل انطلاق الموسم "لقد أدهشني حقا. انه يلعب بدون خوف ويتمتع بالثقة. بقية اللاعبين يمررون الكرة دوما له. انها الثقة. هذا ليس أمرا معتادا ان تكون صغيرا في السن وفي غاية الروعة".

وكان ثيو والكوت زميل ويلشاير في فريق أرسنال قد انضم لتشكيلة انجلترا في نهائيات كأس العالم 2006 وكان يبلغ وقتها من العمر 17 عاما قبل ان يلعب مع أرسنال في الدوري الممتاز.

ودفع فينغر بويلشاير بشكل انتقائي ورغم أنه أصغر لاعبي أرسنال مشاركة في الدوري الانجليزي حيث بدأ اللعب مع الفريق في سن 16 عاما و256 يوما إلى جانب كونه اصغر لاعب على مستوى الاندية في اوروبا فانه قد تتم اعارة ويلشاير لتطوير مهاراته، وقال اللاعب للصحيفة "افضل أن انتقل إلى أحد الاندية في الدوري الممتاز الانجليزي. ستبقى في الدوري الذي ستلعب فيه. احب ان العب في وست هام إلا انني سأتوجه إلى المكان الذي يعتقد مسؤولو الفريق انه الافضل بالنسبة لي".

واضاف "عندما انضممت إلى الفريق شعرت بانني مستعد لخوض غمار المهمة إلا أنني أرى الآن أن مستواي تحسن. أعرف متى أمرر ومتى أراوغ ويقول المدرب ان بامكاني أن أتعلم أكثر".

التعليق