مدرب تايلاند يشيد بمنتخبنا ويؤكد طموح الفوز

تم نشره في الجمعة 25 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- أكد الإنجليزي برايان روبسون مدرب منتخب تايلاند لكرة القدم، أهمية تحقيق الفوز على منتخبنا الوطني في الجولة المقبلة ضمن تصفيات كأس آسيا 2011، التي تقام نهائياتها في العاصمة القطرية الدوحة.

وحسب الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي، فقد قال روبسون في تصريح صحافي: "نحن ندرك أننا يجب أن نحقق الفوز أمام الأردن من أجل إبقاء فرصتنا في بلوغ النهائيات، ولهذا ستكون المباراة مهمة للغاية".

وأشاد روبسون بمنتخبنا الوطني قائلا: "يمتلكون فريقاً قوياً يضم لاعبين طوال القامة وهم يتميزون في الكرات العالية، ولكنني أؤمن بفرصتنا لأننا نمتلك المهارات والخبرة وسنعتمد على نقاط القوة لدينا من أجل تحقيق الفوز".

وحول تشكيلة الفريق في المباراة، أوضح المدرب: "التشكيلة التي سنخوض فيها المقابلة تعتبر الأفضل وحتى في حالة غياب سورات سوكا، فإننا سنعتمد على بيتر لانغ".

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات وبفارق نقطة واحدة أمام سنغافورة مقابل 5 لتايلاند و4 للأردن، علماً بأن أول فريقين يحصلان على بطاقتي التأهل للنهائيات.

إلى ذلك، أعلن أفشين قطبي، مدرب منتخب إيران، أنه لا يركز في الفترة الحالية على الفوز بلقب بطولة قطر الرباعية الدولية، التي تقام خلال الفترة من 27 كانون الأول (ديسمبر) الحالي ولغاية 2 كانون الثاني (يناير) المقبل.

وقال قطبي في تصريح للصحافة المحلية: "لن نتوجه إلى الدوحة من أجل الفوز باللقب، تشارك في البطولة منتخبات قوية مثل كوريا الشمالية ومالي، وستكون فرصة جيدة بالنسبة لنا أن نلعب في مواجهتهم".

وأضاف: "هدفنا الرئيسي هو الفوز بلقب كأس آسيا 2011، وبالتالي يجب أن نفكر في المستقبل".

وطالب قطبي الصحافة المحلية التحلي بالصبر وعدم النظر بحساسية إلى النتائج، وأوضح: "نحن نبني فريقاً جديداً، ولهذا فإن تركيزنا يجب ألا يكون على الفوز أو الخسارة حالياً".

يذكر أن منتخبنا الوطني سيتدرب اعتبارا من يوم غد قبل أن يتوجه الى الصين يوم بعد غد الاحد، لخوض مباراة ودية هناك يوم الاربعاء المقبل، استعدادا لمواجهة تايلاند في السادس من الشهر المقبل.

التعليق