"الهاشمية" تنظم محاضرة حول الأولمبياد الخاص

تم نشره في الجمعة 25 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- قدمت مدربة مبادرات الاولمبياد الخاص وشمال أفريقيا الخبيرة نيبال فتوني اول من امس، محاضرة حول "الاولمبياد الخاص"، وذلك في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية.

وقدمت الخبيرة فتوني تعريفاً عن الاولمبياد الخاص باعتباره مؤسسة رياضية، تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقات الذهنية، وتمكنهم من ارتياد الملاعب وممارسة الرياضة والمشاركة في المسابقات الرياضية، مشيرة الى ان الهدف من الاولمبياد الخاص توفير الفرص للاعبين من ذوي الاعاقات الذهنية لإظهار ما يتميزون به من شجاعة ومهارات ومواهب، وتكوين صداقات مع العالم الخارجي، والتي تسهم برفع معنوياتهم وتحسين حالتهم النفسية لشعورهم بأنهم قادرون على المنافسة والانخراط في النشاطات المختلفة.

وأضافت الخبيرة أن الاولمبياد الخاص يشتمل على العديد من البرامج، من أهمها برنامج إعداد القادة من اللاعبين، الذي يهدف الى خلق بيئة تمكن اللاعبين من استكشاف فرص المشاركة في الاولمبياد، بالاضافة الى برنامج صحي لرفع قدرات اللياقة البدنية والصحية للاعبين، مشيرة الى أهمية تشجيع الشباب على التطوع في برامج الاولمبياد.

وتحدث مدير الأولمبياد الخاص الأردني الدكتور علي الشواهين، عن اهتمام الاردن بالرياضة وخصوصا رياضة ذوي الاعاقات الذهنية، مؤكداَ سعي الاولمبياد الخاص للمشاركة في العديد من المنافسات الرياضية التي لها الدور الكبير في تنمية قدراتهم الجسدية والعقلية وتمكنهم من الانخراط في المجتمع باعتبارهم جزءا لا يتجزأ منه، وتطوير مهاراتهم القيادية والتنظيمية، واحترامهم ومشاركتهم في مختلف مناحي الحياة.

نهائي سلة الهاشمية

من جهة أخرى، رعى الدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية، المباراة النهائية لبطولة الجامعة لكرة السلة للطلاب، والتي انتهت الى فوز كلية الهندسة 64-58، ورغم هذا الفوز، الا ان فارق النقاط مكّن فريق التربية البدنية من الفوز باللقب.

التعليق