لعنة الإصابات تلاحق الأهلي قبل لقاء الإنتاج الحربي

تم نشره في السبت 19 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • لعنة الإصابات تلاحق الأهلي قبل لقاء الإنتاج الحربي

الدوري المصري

القاهرة - يخوض الأهلي المتصدر وحامل اللقب اختبارا صعبا عندما يواجه يوم غد الاحد مضيفه الانتاج الحربي الخامس، فيما يسعى الزمالك إلى مواصلة صحوته عندما يستضيف المنصورة الخامس عشر قبل الاخير وذلك في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

يدخل الاهلي الذي يتصدر بفارق 4 نقاط عن بتروجيت الثاني، مباراته مع الانتاج الحربي وهو يعاني من لعنة الاصابات بعدما انضم حسام عاشور وعبدالله فاروق واحمد بلال الى محمد ابو تريكه ومحمد بركات واحمد السيد والانغولي سباستيان جيلبرتو وسيد معوض، فيما يغيب شريف عبد الفضيل للإيقاف.

ويأمل المدرب حسام البدري أن ينجح البدلاء مثل محمد سمير وشهاب الدين محمد ومحمد طلعت واحمد شكري ان يسدوا الفراغات التي خلفتها الاصابات من اجل الخروج بنقاط المباراة الثلاث او التعادل على اقل تقدير وانهاء مرحلة الذهاب دون هزيمة قبل ان يتوقف الدوري حوالي شهر ونصف بسبب مشاركة المنتخب المصري في كأس الامم الافريقية في انغولا، ما سيمنحه فرصة التقاط انفاسه واستعادة خدمات لاعبيه المصابين.

ومهما كانت نتيجة مباراته مع الانتاج الحربي، فسينهي الاهلي مرحلة الذهاب في الصدارة، لكن مهمة الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم لن تكون سهلة امام فريق يتمتع بمعنويات عالية بعد تحويل تخلفه الى فوز على حرس الحدود (3-2) في المرحلة السابقة.

وسيكون كل من بتروجيت الثاني والاسماعيلي الثالث اكثر الشاكرين للانتاج الحربي في حال الحاقه الهزيمة الاولى بالاهلي، لانه سيسمح لهم بتقليص الفارق الذي يفصلهما عن الاخير شرط ان يفوز الاول على مضيفه المقاولون العرب والثاني على ضيفه بترول اسيوط.

وبدوره يسعى الزمالك صاحب المركز التاسع ان يواصل صحوته عندما يستقبل المنصورة صاحب المركز قبل الاخير.

وحقق الزمالك فوزين متتاليين على المصري (3-صفر) وبترول اسيوط (2-صفر)، وهو مرشح لاضافة فوزه السادس هذا الموسم لانه يواجه فريقا لم يذق طعم الفوز سوى في مناسبتين.

وسيستعيد الزمالك خدمات حسن مصطفى العائد من الايقاف، فيما يستمر غياب هاني سعيد الذي طالب مدربه حسام حسن باراحته لأنه يعاني من الإجهاد.

ويسعى طلائع الجيش الرابع إلى تعويض الهزيمتين اللتين مني بهما في المرحلة السابقة عندما يواجه اتحاد الشرطة، فيما تشهد مدينة المحلة لقاء الجريحين بين غزل المحلة الحادي عشر وحرس الحدود الثاني عشر.

ويحل انبي السادس ضيفا على الاتحاد السكندري الثامن، فيما يلعب الجونة الثالث عشر مع المصري الرابع عشر.

التعليق