الجوهري يعتبر مجموعة البرازيل الاقوى وحمد يؤكد ان لا مجموعة حديدية ومحروس متفاءل بالجزائر

تم نشره في الأحد 6 كانون الأول / ديسمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • الجوهري يعتبر مجموعة البرازيل الاقوى وحمد يؤكد ان لا مجموعة حديدية ومحروس متفاءل بالجزائر

المدربون العرب يتفقون  على توازن قرعة المونديال

خالد الخطاطبة

عمان- اجمع المدربون العرب على ان قرعة كأس العالم التي جرت اول من امس، جاءت متوازنة نوعا ما، مع شبه اجماع على ان المجموعة السابعة التي ضمت البرازيل والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية، تعتبر المجموعة الاقوى، في ظل المنافسة المتوقعة بين البرازيل والبرتغال وساحل العاج.

وفيما يتعلق بمجموعة الجزائر (البلد العربي الوحيد في المونديال) التي تضم اميركا وانجلترا وسلوفينيا الى جانب الجزائر، فقد تباينت اراء المدربين العرب خلال حديثهم لـ "الغد" محمود الجوهري ونزار محروس وعدنان حمد، بشان فرصة الفريق العربي في المجموعة.

الجوهري: حظوظ الجزائر مرتبطه بنتائج الفرق الاخرى

الخبير العربي محمود الجوهري اكد ان مجموعة الجزائر ليست سهلة، في ظل وجود منتخبات مثل انجلترا واميركا وسلوفينيا، مشيرا الى ان المنتخب الاميركي ربما يكون الحصان الاسود في المجموعة.

وقال الجوهري: اعتقد ان قرعة المونديال جاءت متوازنة، ولكن من المبكر الحكم على المستويات، لانه لازال هناك فترة طويلة للاعداد، فالمنتخب الفرنسي الذي تأهل للمونديال عبر الملحق،لن يكون سهل المنال في المونديال، لانه سيعيد ترتيب اوراقه، ومن ثم المنافسة على اللقب.

وحول حظوظ الجزائر قال: المجموعة ليست سهلة، ولكن ربما يستفيد الفريق العربي من نتائج الفرق الاخرى في المجموعة، التي ربما تخدم تاهله، او تطيح باماله.

واعتبر الجوهري ان المجموعة السابعة التي تضم البرازيل والبرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية، المجموعة الاقوى.

وعن حظوظ المنتخبات الافريقية، توقع الجوهري ان يكون لهذه المنتخبات دور حتى الدور الثاني من البطولة فقط، مشيدا بمنتخبي ساحل العاج وغانا.

عدنان حمد: لا مجموعة حديدة

المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، اعتبر ان القرعة جاءت متوازنة، في ظل توزيع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" للمنتخبات بطريقة جيدة من خلال تقسيمهم الى 4 مجموعات.

واعتبر حمد ان المنتخب الجزائري وقع في مجموعة جيدة ومثالية بالنسبة له، وبالتالي فان حظوظه ليست سيئه بالتأهل الى الدور الثاني، خاصة وان امامه فترة كافية لاعادة ترتيب الاوراق، والاستعداد بشكل جيد لمقارعة فرق مجموعته، بحثا عن نتائج جيدة.

وعن المجموعة السابعة، اعتبر المدير الفني للمنتخب ان منتخب كوريا الشمالية يعد الاضعف في المجموعة، وبالتالي فان المنافسة ستنحصر بين البرازيل وساحل العاج والبرتغال، مقللا في نفس الوقت من شان المنتخب البرتغالي الذي صعد اثناء الملحق.

واكد حمد انه لايوجد مجموعة حديدية في القرعة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ولكن هناك مجموعات متفاوتة القوة، متوقعا حدوث مفاجاّت كثيرة في المونديال.

نزار محروس: متفاءل بتأهل الجزائر

المدير الفني  لفريق الوحدة السوري نزار محروس عبر عن تفاؤله بتأهل المنتخب الجزائري الى الدور الثاني، كونه يتمتع بمعنويات عالية، بعيدا عن الضغوطات التي تحد عادة من اداء الفريق.

وقال محروس: انا متقاءل بقدرة المنتخب الجزائري على احداث المفاجأة في مجموعته، كون الفريق العربي كان اقصى طموحه التأهل الى المونديال، وهذا ما تحقق، وبالتالي فان الفريق سيلعب في النهائيات بعيدا عن الضغوط النفسية، بالمقابل ستكون الضغوط على منتخبات انجلترا واميركا، مما يخدم نتائج الفريق العربي.

ووصف المدرب السوري القرعة بالمتوازنة، ولكنه اعتبر ان المجموعة السابعة ربما تعتبر الاقوى نوعا ما، مؤكدا في نفس الوقت جاهزية البرازيل والبرتغال للتأهل، في ظل فارق الامكانات والمهارات مع الفريقين الاخرين، مشيرا الى ان منتخب ساحل العاج فرض نفسه في الفترة الاخيرة، ولكنه لازال بحاجة الى المزيد للحاق بالبرازيل والبرتغال.

khalid.khatatbeh@alghad.jo

التعليق