الوفد الرياضي يطلع على تجربة تأهيل المحترفين في فرنسا

تم نشره في الأربعاء 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً

 

عمان-الغد- عاد إلى عمان قادما من فرنسا الوفد الرياضي الأردني  بعد زيارة لمدينة مرسيليا استمرت اسبوعا اطلع خلالها على مختلف المراكز الرياضية الموجودة هناك والتي تعرف بـ" كربس " وتعود الى المظلة الرياضية الفرنسية الأولى في مدينة باريس وتسمى بـ " انسب " والتي تعمل على تأهيل ابطال ولاعبين دوليين ومحترفين على مستوى الاولمبياد بعد اختيارهم من مختلف المدارس ومراكز الواعدين الرياضية المتوفره هناك لغايات ايصالهم الى أعلى المستويات الرياضية العالمية.

ومن هؤلاء اللاعبين الذين تم وصولهم الى اولمبياد بكين وتحقيقهم ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية : السباح العالمي الين برنارد ، ولاعبة الدراجات آن كارولين واللاعبة ولاتيتيا كورجل ولاعب البولو بورس ستيمتز.

يذكر ان الوفد تكون من كل من عميد كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية د. سهى أديب وعميد كلية التربية الرياضية في الجامعة الهاشمية د.عمر الهنداوي ومحمد عثمان ظاظا مدير الرياضة المدرسية في وزارة التربية والتعليم ومدير مشروع " جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية " في الجمعية الملكية للتوعية الصحية، حيث تم التنسيق لهذه الزيارة ما بين الكسيح والبرفسور جان فرانسوا من مركز كربس الفرنسي بعد الزيارة التي قام بها للبروفسور جان والكس من فريق اعداد البرامج الرياضية الخارجية الى الأردن في وقت سابق.

واطلع الوفد على المختبرات الرياضية المتوفرة هناك وآلية عمل البحث العلمي الرياضي وعلى النظام المتبع في تدريب اللاعبين المميزين وآلية صقلهم واعدادهم ليصبحوا محترفين ، كما تم مناقشة وبحث مختلف المشاريع والبرامج التبادلية.

التعليق