روبن كازان يتوج بطلا للمرة الثانية على التوالي

تم نشره في الأحد 22 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً

الدوري الروسي

 

موسكو - توج فريق روبن كازان الروسي أمس السبت بلقب بطولة الدوري الروسي لكرة القدم قبل نهاية المسابقة بأسبوع بعد تعادله السلبي 0-0 أمام ضيفه زينيت سان بطرسبرغ في الجولة التاسعة والعشرين.

وحصد أبناء كازان النقطة الـ60 على قمة جدول الدوري بفارق خمس نقاط كاملة عن ملاحقهم سبارتاك موسكو الذي سقط على أرضه أمام سسكا موسكو 2-3.

وحافظ روبن كازان على لقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، وكان لقب العام الماضي هو الأول له.

وتعد هذه المرة الأولى منذ انهيار الاتحاد السوفييتي التي يفوز فيها فريق من خارج العاصمة الروسية بلقب بطولة الدوري مرتين متتاليتين.

وشهدت المباراة عدة فرص مؤكدة من عملاق كازان بوخاروف (1.91 متر) والتركي كارادينيز، لكن حارس زينيت، مالافييف، كان لها جميعا بالمرصاد.

وتفوق كازان على جميع الفرق الكبيرة في مسابقة الدوري هذا الموسم مثل سبارتاك الذي تدعمه شركة البترول لوكويل، وسيسكا المدعوم من قبل الجيش، ولوكوموتيف المدعوم من سكك حديد روسيا، وزينيت المدعوم من شركة الغاز الطبيعي العملاقة غازبروم.

وحقق كازان نفس الشئ في موسم 2008 بفوزه على جميع الفرق الكبرى، وتصدره المسابقة منذ الأسبوع الأول وحتى النهاية.

وساعدت الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق هذا الموسم لتكرار انجازه الذي حققه الموسم الماضي، بتعاقده مع الأرجنتيني أليخاندرو دومينيغيز من زينيت، ومواطنه أنسالدي من نيوويلز، والإسباني سيزار نافاس من راسينغ سانتاندر.

وكان أليخاندرو نجم الفريق هذا الموسم ويرشح اسمه بقوة للفوز بلقب أفضل لاعب في البطولة رغم كونه اجنبيا.

وأحرز أليخاندرو مع روبن كازان 15 هدفا في البطولة، وبفارق 3 أهداف عن هداف الدوري ومهاجم سبارتاك سواريز مورياس ويليتون.

وسيرحل أليخاندرو من صفوف كازان الموسم المقبل، حيث سينتقل للعب في الدوري الإسباني، ويبحث بطل الدوري الروسي عن بديل له، ويفكر في سولدادو مهاجم خيتافي الاسباني.

وبهذا الشكل تأكد حصول سبارتاك موسكو على المركز الثاني، فيما يتصارع زينيت ولوكوموتيف على المركز الثالث المؤهل لبطولة دوري الأبطال الأوروبي، ولكل منهما 51 نقطة، كما تأكد هبوط كوبان وخيمكي لدوري القسم الثاني.

التعليق