الاتحاد الألماني يبحث إقامة مباراة لتكريم إنكه

تم نشره في الجمعة 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً

جيلسنكيرشن- يدرس الاتحاد الألماني إقامة مباراة وداع لحارس المرمى روبرت إنكه وربما يقيم مؤسسة باسمه للمساعدة في إقامة أبحاث علمية تتعلق بمرض الاكتئاب.

ويبحث اتحاد الكرة الألماني إمكانية إقامة مباراة بين المنتخب الألماني ونادي هانوفر، الفريق السابق لإنكه، في حال التوصل لموعد مناسب لهذه المباراة، حسبما أكد تيو تسفانتسايجر رئيس اتحاد الكرة الألماني.

وصرح تسفانتسايجر لصحيفة بيلد اول من امس أن مؤسسة تحمل اسم إنكه قد تعمل مع مؤسسات قائمة في مجال العلاج والبحث العلمي لمرض الاكتئاب.

ولكن تسفانتسايجر أكد أن إنشاء أي مؤسسة يجب أن يتم بموافقة عائلة إنكه أولا.

وكان إنكه الذي عانى من مرض الاكتئاب لعدة سنوات انتحر قبل ثمانية أيام بأن ألقى بنفسه أمام قطار منطلق.

وبرغم أن هانوفر أعرب عن تأييده لإقامة مباراة أمام المنتخب الألماني لتكريم إنكه، أكد رئيس اتحاد الكرة أنه قد يكون من الصعب التوصل لموعد مناسب لهذه المباراة.

وأوضح تسفانتسايجر أن يومي 11 و12 كانون الثاني (يناير) المقبل يمثلان موعدين محتملين لإقامة المباراة ولكنهما يأتيان قبل أيام قليلة من استئناف دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغه) عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية.

ويلتقي بايرن ميونيخ أمام هوفنهايم يوم 15 كانون الثاني (يناير) المقبل في المباراة الأولى من البوندسليغه عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية في حين أن باقي الأندية ستكون عائدة لتوها من معسكرات تدريبية.

التعليق