خيط الأمل ما يزال واضحا أمام منتخب الكرة

تم نشره في الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • خيط الأمل ما يزال واضحا أمام منتخب الكرة

تقرير إخباري

يحيى قطيشات

عمان - تحظى مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في التصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا 2011 في قطر، باهتمام الشارع الرياضي الأردني وجماهيره الوفية والتواقة لإنجازات "النشامى"، في الوقت الذي يتعرض المنتخب الوطني ومديره الفني العراقي عدنان حمد إلى العديد من التساؤلات وسط جملة من علامات الاستفهام خاصة بعد العودة من أرض ملعب آزادي بالعاصمة الإيرانية طهران بخسارة قلصت من طموحات المنتخب في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للنهائيات.

النتيجة بصراحة أدهشت المتابعين الذين راهنوا على قدرة حمد بالقراءة الفنية الجيدة للمنتخب الإيراني، ووضع الحلول المناسبة لكبح هجمات الخصم، لكن تفاؤل الجمهور ضاع في وقت مبكر، وفشل حمد في تغيير صورة المنتخب الذي قدم أداء لا يختلف عن أيام "الخواجا فينجادا"، فنجح في الصمود شوطا مدافعا، وسقط في الجانب الهجومي، بعد أن ظهر اللاعبون في وضع نفسي صعب، الأمر الذي أسهم في وقوع أخطاء مؤثرة وترك مساحات واسعة أدت إلى استغلال الفريق الإيراني لها، وأخذ يبني الهجمات من كافة المحاور وأصبح مرمى عامر شفيع تحت ضغط القوة الإيرانية، وأسهمت طريقة حمد الدفاعية في إفقاد لاعبينا تقديم لمحات فنية تتناسب وإمكانياتهم المعروفة.

ولعل في كلام الزميل خالد الغول المعلق الأردني في شبكة قنوات"أوربت شوتايم" الذي تولى التعليق على أحداث المباراة "مختصر حكاية المباراة"، فالمنتخب قدم أداء دفاعيا جيدا في الشوط الأول، وغاب عن مجريات الشوط الثاني في الشقين الدفاعي والهجومي.

وبعيدا عمّا حدث في موقعة طهران، يبقى التفاؤل مسيطرا في قلوب جميع الأردنيين، الأمر الذي يدعو إلى وقفة صادقة ووفية بجانب المنتخب في موقعته الصعبة، ولقاء الرد مع المنتخب الإيراني يوم الأحد المقبل، ونعرف أن جمهورنا الوفي سيتوافد كما عرفناه دائما إلى ملعب الملك عبدالله في القويسمة لمؤازرة نشامى المنتخب والرفع من عزيمتهم وإصرارهم، بشكل يساعدهم على التمسك ببريق الأمل والخيط الرفيع في التأهل.

والمتتبع لحديث المدير الفني عدنان حمد بعد مباراة إيران يدرك بأن حمد كان الأقرب للفوز وحصد النقاط والعودة إلى عمان ولو بنقطة واحدة، لكن مجريات المباراة وأحداثها تدل على أن تركيز حمد كان بعيدا عن أجواء اللقاء ولم يشاهده بشكل صحيح، ونتمنى أن يعود الكابتن حمد إلى شريط اللقاء للوقوف على جملة الأخطاء التي وقع بها اللاعبون والعمل على تصويبها واستدعاء بعض اللاعبين الذين سيضيفون لمسة على الأداء الجماعي للمنتخب.

ولأن التفاؤل والتشاؤم وجهان لعملة واحدة، فأن إقالة الجهاز الفني ومنح الفرصة للاعبين الشباب لخوض المباريتين المتبقيتين في التصفيات أمام منتخبي تايلاند وسنغافورة في حالة خسارة المنتخب أو تعادله مع المنتخب الإيراني هو مطلب جماهيري غير قابل للنقاش ووفر على خزينة اتحاد الكرة مبالغ طائلة هو بحاجة لها في ظل الوضع الاقتصادي الذي يعيشه وطننا الحبيب.

نتمنى ان نحتفل جميعا بحلاوة النصر يوم الأحد المقبل لكن كرة القدم لا تعرف إلا فائزا واحدا.

Yahia.qtaishat@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »منتخب ايش ؟؟؟ (اردني)

    الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    امل مين ؟؟
    ومنتخب ايش ؟؟

    اااخ وين احنا من الكرة العربية
    ووين احنا من الكرة العالمية

    بلاش
    وين منتخبنا من المنافسة القوية على الاقل نقول عنا امل او نتحفز شوي بس ولا كانو منتخبنا والله اليوم فرحت للجزائر وكنت استنى بالمباراة اكثر ما بتحفز لمنتخبنا قال عاساس !
  • »وااااااأسفاه على الأمة العربية!!!!! (حنين)

    الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    مؤسف جدا أن العرب وصلوا إلى هذه الدرجة من التفاهة المشاكل والسفر مر اجل مباراة والخرطوم تزدحم بالعرب من كافة أنحاء العالم العربي من أجل مباراه .......تذكروا أن القدس تنادي وبغداد تصرخ والعرب في سبات عميق.........
  • »منتخب ايش ؟؟؟ (اردني)

    الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    امل مين ؟؟
    ومنتخب ايش ؟؟

    اااخ وين احنا من الكرة العربية
    ووين احنا من الكرة العالمية

    بلاش
    وين منتخبنا من المنافسة القوية على الاقل نقول عنا امل او نتحفز شوي بس ولا كانو منتخبنا والله اليوم فرحت للجزائر وكنت استنى بالمباراة اكثر ما بتحفز لمنتخبنا قال عاساس !
  • »مفاجأة من العيار الثقيل (إربداوي)

    الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    سنغافورة فازت على تايلند 1-صفر، هذا الكلام يعني أن الآمال تجددت بشكل قوي جدا لمنتخبنا
  • »أنا مع بحبوح (ayman)

    الخميس 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    كلامك صحيح يا بحبوح بس بجوز الحق كمان على النوادي الي قبلت الاحتراف وما رفضته
  • »التفاؤل (علاء خريس)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    نعم ما زال الامل موجود والطموحات عاليه بعد وبتفأءل بالشباب
  • »احلى منتخب (مجد الضمو)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    كلام جميل من الصحفي يحيى قطيشات المنتخب بحاجة الى الدعم والمساندة في مباراة ايران يوم الاحد المقبل ، وفي حالة خسارة المنتخب لا سمح الله يكون المدير الفني عدنان حمد في الباي باي
  • »وداعنا اسيا (نبيل عساف)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    احسن اشي نعملو انو نحضر لا كأس العالم الجاي ونعتمد ع الناشئين احسن ما نضل نحكي ع اسيا والمنخبات كلها اتطورت الا احنابس بدي احكي يا حمد متى بدنا نهاجم 90 دقييقه دفاع والله حرام بدك تغلط زي الجوهري بس لعبنا مع ايران في الاردن
  • »بالتوفيق (اسامه العوض)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    بأذن الله تعالى سنفوز وفي هناك امل ونشالله ربنا يوفقنا والشباب قدها
    وسف ننتصر ونتاهل
  • »عدنان حمد (حسام سلامه)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    يا اخي عدنان حمد ليس مدربا فاشلا و لكن لا يملك اي فكر لانقاذ المنتخب ,
    اما حسن عبد الفتاح صحيح انه محترف في الدرجة الثانية مع نادي حتا و سبقه حسونه الشيخ احسن لاعب برايك كان يلعب بنادي دبي في الدرجة الثانية و كذلك محمد خميس كان يلعب بالدرجة الثانية مع نادي الفجيرة
    مش عيب تلعب بالدرجة الثانية في دولة تسبقنا كثيرا في كرة القدم و منتخب الامارات للشباب بطل اسيا و حقق نتائج ملفته بكأس العالم للشباب
    و منتخبنا في المركز الاخير في اضعف مجموعة في اسيا
  • »انا وانتا (ابو نورس العيشاوي)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    بدنا مدرب احسن من حمد بدرب على الدفاع بس بدنا على الهجوم
  • »حمد قادر (ثامر مشاقبه)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    المدرب عدنان حمد مدرب كبير لا يحق ولا يجوز لاي احد وصفه بالفاشل .وبالنسبه لحسن عبد الفتاح فهو يلعب في دوري درجه ثانيه و والي فعلا يحب المنتخب رح يتفأل وغير ذلك فهو حقد.....
  • »وااااااأسفاه على الأمة العربية!!!!! (حنين)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    مؤسف جدا أن العرب وصلوا إلى هذه الدرجة من التفاهة المشاكل والسفر مر اجل مباراة والخرطوم تزدحم بالعرب من كافة أنحاء العالم العربي من أجل مباراه .......تذكروا أن القدس تنادي وبغداد تصرخ والعرب في سبات عميق.........
  • »الحدق يفهم (سامر)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    خيط حرير.....على حيط خليل..
    مش هيك قصدها الغد ولا انا غلطااان؟؟؟
    على العموم منتخب فاشل ومدرب فاشل ولاعبين .
    مدرب عباره عن مختار لفرق معينه عند الاتحاد.
    لاعبين على حساب لاعبين..؟ والحدق يفهم..
    لاعب اخد احسن لاعب خط وسط في العرب والوطن العربي لم يتم استدعائه يا حسرتاه على هيك تفكير..
    الوحدات حاز على افضل نادي عربي وحقق بطولات الاتحاد الاردني بالاضافه الى البطولات العمريه كافه الا واحده ثهبت سهوا ولم يتم استدعاء ابرز نجومه وتفضيل لاعبين محترفين لا يلعبون 15 دقيقه مع انديتهم وضمهم للمنتخب..
    اذا كنت يا سيد حمد فعلا مدرب من الدرجه الاولى فعليك الرحيل مثل فنجادا لاني اقتنعت بان فانجادا مدرب حين قدم استقالته..
  • »أمل مين ؟؟ ما بعرف حدا بهاد الاسم. (طارق الوحداتي)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    يا اخوان والله منتخبنا بدو اعادة تشكيل
    والله لو نركز على الناشئين التركيز الصح غير نطلع منهم منتخب بيرفع الراس.
    اما المنتخب الحالي فلا يوجد امل
    لانه وبكل اسف :
    "أمل اتجوزت وخلفت"
  • »الاحتراف هو السبب (بحبوح)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    إخواني بلاش نعلق الحق على المدرب والاتحاد
    شنهوم ما قصروا لكن المشكلة هي في الاحتراف،
    اللعيبة كل همهم وفكرهم انهم يحصلوا الراتب والمكافأت من النادي والمنتخب ، والاهم من هيك انهم ما يتعرضوا لإصابة تبعدهم عن منجم الذهب، يعني الولاء صار للمصاري مو للوطن ( وينعن هيك احتراف)
  • »قلوبنا معك يا حمد (المعاني)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    هسه كل الحق على حمد
    حمد استلم المنتخب بعد ما
    خسرنا من سنغافورة وتعادلنا مع تايلند. اصبرو عليه شوي المنتخب افضل من اول بكثير..
    الله يوفقك يا كابتن عدنان حمد
  • »الحل في الحل!! (sami)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    الحل انو نحل المنتخب الاول! و نبدأ ندرب منتخب كروي من اول على اصوله! بدون واسطات ولا محاباة ولا تهاون! و بعد ما يصير عنا وحوش في كرة القدم بنشترك في نهائيات! يعني (نفرمت) الفريق و نعمله من اول على ميّه بيضا!
    في هذه الاثناء نركز علم المنتخب النسوي و منتخب السله اللي حققوا انجازات و قادرين يحققوا المزيد!
  • »قال مدرب قال (fadi alqaisse)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    كان يما كان في قديم الزمان كان في منتخب اسمه المنتخب الاردني وكان اي منتخب ثاني يسمع في منتخب الاردني يموت من الخوف بس هاد كان زمان والان اي منتخب بيسمع بالمنتخب الاردني بموت من الضحك والفضل كل الفضل للمدرب عدنان حمد اللي ما بقبله مدرب لاولادي , مشان الله بيكفي بدنا منتخبنا القديم المنتخب اللي ما قدر حتى اقوى منتخب في اسيا منتخب اليابان والله قهرتونا قهرتونا خلص بيكفي يا بجبيبو مدلرب زي البشر يا بلا منها كرة القدم وخلينا نتمتع بذكريات جميله للمنتخب
  • »الكره الاردنيه (علي محمد)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    يا جماعة احنا مشكلتنامش في المدربين يعني في تصفيات كاس العالم حطيتو الحق على فنجادا وهسه بتحطوا الحق على عدنان مع الاسف لاعبين المنتخب ما عندهم انتماء للوطن شوف المنتخب المصري كيف بقاتلوا مقاتله احنا بدنا منتخب زي هيك
  • »بدون تشاؤم (عبدالله المفلح)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    مازال الامل موجود امام منتخبنا الوطني لكره القدم للعوده للمنافسه على بطاقه التاهل لماذا نى بأن البعض متشأم ولازال منتخبناتحت الترميم منتخبنا بحاجه للوقوف خلفه وانشالله شبابنا سيكونو على قد المسؤليه بالتوفيق لللمنتخبنا وللمدرب الكبير عدنان حمد
  • »بالتوفيق للنشامى (ضيف)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    المنتخب الإيراني منتخب عادي جداً
    لا سيما أنه سيلعب لقاؤه القادم بدون لاعبيه المحترفين بالخارج
    كل أمنيات التوفيق للنشامى
  • »الناس وين وإحنا وين (إربداوي)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    مصر والجزائر بينهم مباراة من نار للتأهل إلى كأس العالم والاتحاد البحريني فتح تحقيق بسبب الإخفاق في التأهل لكأس العالم! وإحنا بعدنا بنحلم نفوز على فريق بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا.. لازم نطبق المثل القائل (على قد لحافك مد رجليك)
  • »مفاجأة من العيار الثقيل (إربداوي)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    سنغافورة فازت على تايلند 1-صفر، هذا الكلام يعني أن الآمال تجددت بشكل قوي جدا لمنتخبنا
  • »لمنتخب بحاجة لمنتخب (هيثم حمدان)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    يجب على الاتحادحل المنتخب الاول المخيب للامال دائماو عدم هدر اموال الاتحاد عليه بل يجب التركيز على منتخب الشباب الذي وصل الى كاس العالم للشباب
  • »أنا مع بحبوح (ayman)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    كلامك صحيح يا بحبوح بس بجوز الحق كمان على النوادي الي قبلت الاحتراف وما رفضته
  • »ان شاء الله (ابراهيم السعود)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    ان شاء الله الامل موجود امام المنتخب الاردني وكلنا ثقة بنشامى الاردن والله معكم يا نجوم
  • »الواسطات (ابوينال)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    المشكلة في المنتخب الواسطات نعم حتى الرياضة ادخلوها ضمن حساباتهم ونريد منهم (المنتخب)ان يفوز ويلعب طيب اين الدعم من الحكومة اين الدعم من الاعلام المغيب ونرجع ونقول (امل)....
  • »بلا خيط بلا حبل بلا كلام فاضي (محبط)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    حتى لو صارت معجزه و تاهلنا الى كاس اسيا شو بدو يكون وضعنا مشان الله ترحمونا شوي
  • »مدرب غير كقوء (عابر سبيل)

    الأربعاء 18 تشرين الثاني / نوفمبر 2009.
    بصراحة نحتاج الى مدرب من نوعية اخرى ورأيي الشخصي مع احترامي للجميع ان المدرب عدنان حمد لن يقدم شيء جديد للمنتخب وان افكارة استهلكت من زمن بعيد يجب وضع استراتيجية جديدة والاعتماد على مدري زي العالم والدليل نتائج منتخبنا الهزيلة
1 2 3