السلط وعمان في صراع قوي للظفر بلقب الشباب لكرة اليد اليوم

تم نشره في الاثنين 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً

 عمان- الغد- تشهد صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب عند الساعة السادسة من مساء اليوم "الاثنين" المباراة النهائية لبطولة الشباب تحت سن (20) لكرة اليد، التي تجمع الفريقين الطامحين السلط وعمان، حيث يرفع الفريقان شعار الفوز ولا بديل عنه للظفر بهذا اللقب.

وتسبق هذه المواجهة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي تبدأ عند الساعة الرابعة مساء، ويلتقي فيها فريقا كفرسوم وكفرنجة.

وعودة لمباراة القمة فإن ألعاب الفريقين تبدو متشابهة إلى حد كبير، سواء كان في بناء الهجمات المنظمة أو بألعاب الدفاع من خلال إغلاق المنطقة الخلفية بشكل محكم إلى جانب مراقبة اللاعبين الأبرزأ وخاصة لاعبي الخط الخلفي بالفريقين.

مدربا الفريقين نايف حسن (السلط)، ومحمد فضل (عمان) سيدفعان بكامل النجوم منذ بداية المباراة، وسيكون التركيز على اللاعبين القادرين على إنهاء الهجمات بالشكل المطلوب، ففريق السلط يركز على الهجمات المضادة والسريعة التي يقودها وجدي الدبعي ومحمد شموط، فيما يتفرغ الضاربان معتصم الدبعي وعدي أبو هزيم على تسديد الكرات المباشرة من خارج المنطقة بعد تفريغ الكرات لهم من لاعبي الجناح جراء التقاطعات السريعة، التي يتقنها لاعبا الجناح بالتعاون مع لاعب الدائرة، ولاعبي الخط الخلفي.

من جانبه فإن فريق عمان الذي ينتهج الأسلوب السريع في بناء الهجمات المنظمة فإن تركيزه في أغلب الأحيان يعتمد على براعة محمد الزق وحسن محمد وطارق مصطفى في قيادة الهجمات كافة مع إعطاء الفرصة الكاملة للاعبي الجناح بالاختراق من الأطراف أو بعبور البوابة الأمامية.

عموماً المباراة يتوقع أن تحمل في طياتها كامل الندية والإثارةأ خاصة وأن الفريقين يضمان في صفوفهما العديد من العناصر الشابة، التي سيكون لها شأن طيب في المستقبل القريب في ظل الاهتمام المتواصل والرعاية الكاملة من إدارة الناديين والمسؤولين في اتحاد اللعبة، إذ سيتم اختيار التشكيلة الأولى لمنتخبنا الوطني للشباب خلال المرحلة المقبلة، التي ستخضع لبرنامج تدريبي خاص تحضيراً لخوض البطولات الرسمية المقبلة.

يذكر أن فريق السلط بلغ المباراة النهائية بعد فوزه على فريق كفرنجة بنتيجة (30-25)، فيما فاز فريق عمان على نظيره فريق كفرسوم بنتيجة (31-30) وبعد شوطين إضافيين.

إلى ذلك يوزع اتحاد اليد وعقب المباراة النهائية الجوائز المالية على الفريق البطل ووصيفه، إلى جانب صاحبي المركزين الثالث والرابع.

التعليق