سامر الخليل مديراً جديداً للاتصالات والعلاقات العامة في جنرال موتورز الشرق الأوسط

تم نشره في السبت 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • سامر الخليل مديراً جديداً للاتصالات والعلاقات العامة في جنرال موتورز الشرق الأوسط

 أعلنت جنرال موتورز عن تعيين سامر الخليل في منصب مدير الاتصالات والعلاقات العامة لعملياتها في الشرق الأوسط.

ومن خلال منصبه الجديد، سيكون سامر مسئولاً عن كافة اتصالات جنرال موتورز وعلاماتها في الشرق الأوسط. وهو يخلف سعدة حماد التي قررت البحث عن فرصة عمل أخرى.

وكان سامر قد بدأ مسيرته المهنية مع جنرال موتورز في 2001، ليصبح في 2005 مدير السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات في علامتي جي إم سي وشفروليه. ومن خلال ذلك المنصب، أعاد تقديم سيارات شفروليه متعددة الأغراض ذات الحجم الكبير في المملكة العربية السعودية بعد انقطاع دام 10 سنوات.

ورجع سامر الآن إلى دبي بعد مهمته الأخيرة لمدة عامين في منصب المدير الإقليمي للتسويق والتخطيط للمنتجات في أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط. ومن خلال عمله في مدينة ميرامار الأمريكية، كانت مهمة سامر التأكد من موافقة منتجات جنرال موتورز لمتطلبات الأسواق الإقليمية في منطقة أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط، كما لعب دوراً قيادياً في تعريف منطقة أمريكا اللاتينية وأفريقيا والشرق الأوسط بالمنتجات التي تصنعها جنرال موتورز عبر مشاريع مشتركة في الصين.

وبهذه المناسبة، قال سامر: "أشعر بحماس بالغ لعودتي إلى الشرق الأوسط وترأس إطلاق الجيل الجديد من سيارات جنرال موتورز للعام 2010. وأتطلع إلى العمل مع شركاء جنرال موتورز في المنطقة لوضع العملاء على قمة أولويات أعمالنا. وأشعر بالامتنان للحصول على فرصة مواصلة العمل الرائع الذي طالما أنجزته سعدة خلال العشر سنوات الماضية".

وخلال فترة عملها مع جنرال موتورز في الشرق الأوسط، قامت سعدة حماد بتأسيس قسم الاتصالات الإقليمي، وترأست اتصالات جنرال موتورز أثناء عملية إعادة هيكلة الشركة، وأنجزت خلال الست سنوات الماضية عمليات إطلاق ناجحة لأكثر من 30 طرازاً من السيارات الجديدة والمعاد تصميمها.

ومن جانبه، قال مايك ديفرو، رئيس جنرال موتورز – عمليات الشرق الأوسط: "يتمتع سامر الخليل بشخصية ديناميكية وبثقة مطلقة في القدرة على إنجاز كل ما يقوم به. ذلك، وبالإضافة إلى خبرته الواسعة في المنطقة، ستساعده في الارتقاء بجنرال موتورز إلى مستويات أعلى مما هي عليه الآن. كما أود أيضاً في التقدم بالشكر الجزيل إلى سعدة حماد على قيادتها الحازمة التي أثمرت عن تعزيز صورة جنرال موتورز في الشرق الأوسط، وأتمنى لها كل النجاح في مساعيها المستقبلية".

التعليق