التطبيقية يتوج بطلا لتنشيطية السلة والرياضي وصيفا

تم نشره في الاثنين 9 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • التطبيقية يتوج بطلا لتنشيطية السلة والرياضي وصيفا

الأرثوذكسي يحرز المركز الثالث على حساب الكرخ العراقي

حسام بركات

عمان - أكد العلوم التطبيقية صدق الترشيحات وظفر بلقب بطولة الأرثوذكسي التنشيطية للكبار بكرة السلة، بعدما حقق أمس فوزا صريحا على الرياضي - ارامكس بنتيجة 99-67 (الشوط الأول 49-29) في المباراة النهائية التي جرت في صالة اميل حداد بالنادي الأرثوذكسي.

ونجح الأرثوذكسي في قلب تخلفه الى فوز متأخر 65-62 (الشوط الأول 35-45) على الكرخ العراقي ليضمن الميدالية البرونزية.

وقام عضو مجلس إدارة نادي الأرثوذكسي فوزي شنودة بتوزيع الميداليات الذهبية على لاعبي التطبيقية وسلك كأس البطولة لكابتن الفريق إسلام عباس، فيما اكتفى الرياضي بالميداليات الفضية.

 

التطبيقية بطلا والرياضي وصيفا

كرر التطبيقية سيناريو مباراة الدور الأول التي جمعته مع منافسه الرياضي وانتهت لحسابه 86-73، حيث لم يمنح الرياضي أي فرصة لالتقاط الأنفاس وتمكن من تحقيق تقدم سريع 15-5 منهيا الفترة الأولى لصالحه 28-13.

وتناوب وسام الصوص وغازي النبر ولؤي النجار على صناعة ألعاب التطبيقية، وتحرك نضال الشريف واحمد حمارشة بحرية حول الدائرة وتمركز الشقيقان إسلام وزيد عباس تحت السلتين، فيما اعتمد الرياضي على سيف عامر ومالك خشان وعيسى كامل حول الدائرة وصني السكاكيني وفيصل خير في عمق المنطقة.

 وتحسن أداء الرياضي بشكل محدود في الربع الثاني بيد ان الأداء الرائع للشقيقين عباس منع الخصوم من تحقيق أي أفضلية طوال المباراة، وزاد زيد عباس روعة على أدائه بجملة من الفصول الاستعراضية لمهارة الدنك رافعا الفارق الى 20 نقطة 49-29.

وأدرك الفريقان أن المباراة حسمت لصالح التطبيقية رغم تقليص الفارق الى 15 نقطة مطلع الربع الثالث، ذلك أن إيقاع المباراة بقي في يد لاعبي الفريق المتقدم والذي واصل محافظته على فارق النقاط 72-51 مع نهاية الفترة.

 وفي الربع الأخير سنحت الفرصة لإشراك اللاعبين الشباب في كلا الجانبين، ونجح التطبيقية في توسيع الفارق منهيا المباراة بنتيجة 99-67.

الأرثوذكسي ثالثا على حساب الكرخ

 قاد محمود عابدين وشادي فليفل فريق الأرثوذكسي لتحقيق فوز استثنائي على الكرخ العراقي، بعد أن كان الكرخ متقدما أغلب فترات المباراة بفارق وصل احيانا الى أكثر من 10 نقاط، بيد أن الربع الأخير شهد تفوق لاعبي الارثوذكسي على انفسهم ولا سيما عابدين وفليفل ومعهما فؤاد نصار وهاني فرج وابراهيم بسام.

وبدأ الكرخ المباراة متقدما وموسعا الفارق الى 10 نقاط 45-35 مع انتصاف المباراة، وظهر مستوى الأرثوذكسي الحقيقي في الربعين الثالث والرابع عندما نجح في تقليص الفارق 49-54، وتمكن فليفل من تسجيل ثلاثية ليمنح فريقه أول تقدم 57-55 في الربع الأخير ليفوز الأرثوذكسي 65-62.

الرياضي بيروت مدعو لبطولة التطبيقية

أكد نائب رئيس نادي العلوم التطبيقية أحمد نجيب أن فريق الرياضي اللبناني طلب دعوته للمشاركة في بطولة ودية يستضيفها وصيف بطل الأردن في صالته بجامعة العلوم التطبيقية خلال الفترة من 12 الى 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

وكان نادي العلوم التطبيقية قرر تنظيم بطولة ودية لكبار كرة السلة بمشاركة الرياضي - ارامكس والأرثوذكسي، مع استضافة فريقي المتحد اللبناني والجيش السوري.

[email protected]

التعليق