منتخب السلة الثلاثية يجتاز قطر في البطولة الآسيوية

تم نشره في الثلاثاء 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2009. 09:00 صباحاً

أشرف المجالي – موفد اتحاد الاعلام الرياضي

هوشيمانا – تمكن المنتخب الوطني للسلة الثلاثية من اجتياز نظيره القطري بنتيجة (33-13)، في لقاء الجولة الثالثة للمجموعة الأولى الذي جرى بينهما أمس في صالة (لان بن) في مدينة هوشيمانا الفيتنامية، ضمن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية الثالثة للصالات المغلقة، التي تستضيفها فيتنام حتى يوم الأحد المقبل، حيث عزز منتخبنا عبر هذه النتيجة من حظوظ المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل.

وسيلاقي منتخبنا في الثانية –حسب توقيت عمان – نظيره الكويتي في مباراة الجولة قبل الأخيرة، حيث بات منتخبنا ينظر بجدية لبلوغ غاية الفوز بنتيجة المباراة لمواصلة الطريق نحو التأهل.

أما منتخب السيدات لذات المسابقة فقد خسر أمس على صالة الجامعة الرياضية في هوشيمانا أمام المنتخب التايلندي (18-34)، لتكون هذه هي الخسارة الثانية لسيداتنا بعدما تعرضنا لخسارة أولى المواجهات من قبل المنتخب الهندي.

ويلتقي منتخبنا لسلة السيدات في الساعة (3,45) من بعد ظهر اليوم المنتخب الكويتي في مباراته قبل الأخيرة في المسابقة، حيث سيختتم مشواره بلقاء يجمعه ونظيره الفيتنامي يوم بعد غد الخميس.

سيدات الخماسي بمواجهة إيران

يواجه منتخبنا الوطني للكرة الخماسية في دور الثمانية نظيره الإيراني، وذلك بعد تصدر المنتخب الإيراني منتخبات المجموعة الثاني برصيد (9) بعد الفوز أمس على منتخب اليابان بنتيجة (3-2)، حيث حدد موعد مباراة منتخبنا في دور الثمانية بالحادية عشرة من صباح يوم غد.

وبهذا الخصوص يواصل منتخب السيدات تحضيراته المكثفة لهذه المواجهة بقيادة المدرب ماهر أبو هنطش، حيث يسعى منتخبنا إلى تحقيق غاية الجاهزية الفنية والبدنية لهذه المواجهة وسط معنويات عالية لتحقيق النتيجة الإيجابية التي تمنحنا بطاقة العبور للدور قبل النهائي.

على الجانب الآخر فإن منتخب الرجال للكرة الخماسية يعيش ذات الحالة، فالتدريبات تسير حسب المطلوب بقيادة المدرب المصري موفق السيد، حيث أن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات عالية، وسيواجه منتخبنا للرجال في العاشرة والنصف من صباح يوم غد المنتخب التركماني.

أول انتصار للموتاي

حقق لاعب منتخبنا الوطني للموتاي ياسر أبو صفية فوزه الأول في إنطلاق منافسات المسابقة بعد أن اجتاز الصيني هوانج بنتيجة (5-0) صمن منافسات وزن تحت 67 كغم، حيث سيواجه أبو صفية الدور الثاني الفائز من الياباني آشاي والكويتي علي طارش.

أما بالنسبة للاعبنا سيف الدين الزقزوق فسيبدأ مشواره بالمسابقة اليوم بلقاء يجمعه والتايلندي شاتي في وزن تحت 54 كغم، حيث ساهمت القرعة في منح الزقزوق الحصول على الميدالية البرونزية حال خسارته لهذا اللقاء.

نتائج جيدة للشطرنج

تواصلت أمس منافسات مسابقة الشطرنج السريع في صالة كوانغ نينه، حيث حقق منتخبنا نتائج جيدة محرزا تقدما في مجموع النقاط ليبقي على أمله في التأهل إلى الأدوار المتقدمة، وسوف تنتهي غدا الجولات التسع للشطرنج الفردي السريع التي استمرت لثلاث أيام ومن ثم سوف يتم إعلان النتائج النهائية لتبدأ في يوم الأربعاء منافسات الشطرنج السريع للفرق، ويمثل منتخبنا في هذه المسابقة سامي خضر وبهاء سعد وغيداء العطار إضافة إلى راية النعيمات.

منافسات الكيك بوكسينغ.. اليوم

تنطلق اليوم منافسات مسابقة الكيك بوكسينغ، حيث يمثل منتخبنا في هذه المسابقة أربعة لاعبين هم: جاد الوحش، معاوية ابوحماد، علي حسن ومحمود الخطيب ويشرف على تدريباتهم المدرب علي احمد علي.

وجرت يوم أمس عملية الوزن إضافة إلى الإجتماع الفني الذي تم خلاله إستبعاد لاعبنا عدي أبو حصوة من المنتخب بعدما تم الاكتفاء بمشاركة أربعة لاعبين ليلتحق أبو حصوة مباشرة بمنتخب الموتاي، حيث سيخوض يوم غد أولى لقاءاته مع التايلندي بونغان بوزن تحت 60 كغم.

منتخب السباحة يبدأ المشوار غدا

يبدأ منتخبنا الوطني للسباحة مشواره في الدورة يوم غد، حيث حدد صباح اليوم عقد الإجتماع الفني، والذي سيتم خلاله تثبيت المسابقات التي سيشارك لاعبو منتخبنا الوطني الذي يتألف من: سارة هياجنة، بانا بطشون، تاليتا بقله، رزان فريد، أوس معايعة، جهاد الهنيدي، كريم عناب، عمر مثقال ومريم حتاملة.

التعليق