منافسات طاولة المعوقين تتواصل وبرونزية للحجاج في اثقال آسيا

تم نشره في الاثنين 26 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً
  • منافسات طاولة المعوقين تتواصل وبرونزية للحجاج في اثقال آسيا

ابو عوض رابعة في المسابقة المفتوحة

يحيى قطيشات

عمان - فازت لاعبتنا ختام ابو عوض بالمركز الرابع في المسابقة المفتوحة التي جرت أمس في صالة اللجنة البارالمبية ضمن بطولة آسيا واوقيانوسيا  لكرة الطاولة للمعوقين والتي يستضيفها اتحاد المعوقين وتستمر لغاية الثامن والعشرين من الشهر الحالي،  فيما لم تحقق لاعباتنا ولاعبونا نتائج لافتة وحلوا في مراكز متأخرة نظرا لقوة المنافسة التي تصدرتها لاعبات الصين.

وجاءت نتائج البطولة المفتوحة على النحو التالي: احتلت ختام ابو عوض المركز الرابع بعد خسارتها في الدور قبل النهائي امام الصينية ين زهو صفر-3  وذهبت الميدالية الذهبية للصينية جيو التي فازت على مواطنتها ينغ في المباراة النهائية فيما جاءت فاطمة العزام في المركز الخامس وسميرة توفيق ومها البرغوثي وفاتن عليمات في المركز السابع عشر.

وفي فئة الرجال احتل اسامة جامع المركز التاسع واحمد الشوابكة وابراهيم دردس المركز السابع عشر ونضال ابو دلبوح ومازن الشمايلة في المركز الثالث والثلاثين.

كما احتل صابر بلح المركز التاسع (فئة الوقوف) ومحمد تيم وناصر العساف المركز السابع عشر ومحمد نجادات واحمد السويطي وعماد ابراهيم في المركز (33).

وقامت امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبيرورئيس اللجنة البرالمبية كريفين بتتويج الفائزين.

وانطلقت أمس منافسات مسابقة الفئات واستمرت حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس وتتواصل بدءا من صباح اليوم على ان تنطلق بطولة الفرق مساء.

فيليب كريفن: يشيد برياضة المعوقين الأردنية

اشاد رئيس اللجنة البارالمبية الدولية فيليب كريفن بالاهتمام الكبير الذي تحظى به رياضة المعوقين في الأردن والتي باتت تحتل مكانة مرموقة في منطقة الشرق الاوسط وعلى خريطة الدول الآسيوية.

واضاف ان الانجازات التي حققها الأردن في مختلف الالعاب هي أكبر دليل على مدى هذا الاهتمام معربا عن تقديره وسعادته في تصدي الأردن لتنظيم بطولة آسيا واوقيا نوسيا والنجاح الذي حققته بفضل رعاية ودعم سمو الأمير رعد بن زيد رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية ، وقد لفت نظري القاعدة العريضة من الناشئين والشباب المشاركين في البطولة ، وهذا ليس غريبا على الأردن حيث لمست هذا التطور والاهتمام عندما كنت رئيسا للاتحاد الدولي لكرة السلة للكراسي المتحركة ، وقد لعب الاردن دورا مهما في توسيع قاعدة الالعاب الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في دول المنطقة ، كذلك في تنفيذ برامج الاتحادات الدولية التابعة للجنة البارلمبية الدولية.

الأمير يدعم مشاركة الشريف

بناء على توجيهات سمو الأمير رعد بن زيد كبير امناء جلالة الملك رئيس اللجنة البرالمبية الاردنية ، قررت اللجنة المساهمة في تغطية نفقات مشاركة اللاعبة الأردنية عبير الشريف المقيمة في المملكة العربية السعودية في ماراثون نيويورك الدولي الذي سيقام في الأول من تشرين المقبل.

والشريف هي رياضية من مستخدمي الكراسي المتحركة وسبق ان شاركت في ماراثون دبي الذي اقيم في  16 / 11/ 2009 وحصلت على الميدالية الذهبية.

وقد هاتفها سمو الامير رعد مهنئا في حينه كما استقبلها سفيرنا في الرياض وهنأها بالفوز .وللشريف عدة مشاركات في اخرى في هولندا والدنمارك والبحرين والسعودية.

برونزية لاثقال المعوقين

الى ذلك اختتم منتخبنا الوطني للمعوقين مشاركته في بطولة آسيا للاثقال للمعوقين أمس في ماليزيا بالحصول على الميدالية البرونزية للاعبة ثروت الحجاج لتنضم الى بقية رفاقها الذين حصلوا على خمس ذهبيات وفضية وبرونزية.

التعليق