منتخب الشباب يلاقي فلسطين في افتتاح التصفيات الآسيوية الكروية

تم نشره في الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً

 

خليل قطيط - موفد اتحاد الاعلام الرياضي

كتمندو – يلتقي منتخب الشباب لكرة القدم مع شقيقه الفلسطيني في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم حسب توقيت الأردن، ضمن مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا والتي تقام في العاصمة النيبالية كتمندو وتستمر لغاية يوم (2) من الشهر المقبل.

منتخبنا الذي اجرى تمرينه الأخير يوم امس باشراف المدير الفني محمد عبد العظيم، ركز خلاله على الواجبات التكتيكية الخاصة بمباراة اليوم سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية على حد سواء، سيخوض مباراة اليوم بمعنويات عالية رافعا  شعار لا بديل عن الفوز والظفر بنقاط المباراة كاملة.خاصة وأن مباراة اليوم هي محطه هامة نحو التأهل، وهذا ما أكد علية الجهازان الفني والاداري خلال اجتماعهما باللاعبين أمس في مقر الاقامة هنا في تكمندو.

المدير الفني لمنتخبنا وعقب انتهاء الحصة التدريبية أمس كشف عن تشكيلة المنتخب في مواجهة اليوم والتي تضم كلا من: مصطفى ابو مسامح في حراسة المرمى، ابراهيم دلدوم، محمد زريقات، زيد جابر، طارق محارمة، خليل بني عطية، حمزة الدردور، طارق خطاب،  عدي زهران، محمود زعترة وعبد العزيز سريوة.

من جهة ثانية وحسب البرنامج الزمني للتصفيات تقام اليوم مباراتان اضافة الى مباراة منتخبنا مع المنتخب الفلسطيني حيث ستلتقي طاجكستان مع قيرغستان واليمن مع نيبال.

الاجتماع الفني

عقد في مقر اقامة البعثة الأردنية يوم أمس الاجتماع الفني للتصفيات بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتم خلاله اعتماد ألوان المنتخبات حيث اعتمد منتخبنا اللونين الأحمر والأبيض.

وسجل رئيس البعثة احمد قطيشات مجموعة من الملاحظات خلال الاجتماع من أهمها ضرورة تعزيز جوانب السلامة العامة في الملاعب وخاصة الكتل الأسمنتية الموجودة قريبة من حدود الملعب والتي وصفها قطيشات بأنها تمثل خطورة حقيقية على اللاعبين. 

من جانب آخرعقد في مقر اقامة الوفود يوم أمس المؤتمر الرسمي لمدربي المنتخبات المشاركة في التصفيات حيث اجمع كافة المدربين على عدم صلاحية الملاعب نظرا لعدم مطابقتها الشروط والمعايير الخاصة بالمباريات الدولية الرسمية من جهة ونقص في جوانب السلامة العامة الخاصة باللاعبين اثناء اللعب.

وبين المدير الفني لمنتخبنا الكابتن محمد عبد العظيم خلال المؤتمر الصحفي الذي تحدث خلاله مدربو المنتخبات المشاركة أن كافة الفرق تسعى الى نيل واحدة من بطاقتي التأهل الخاصة بهذه المجموعة مشيرا الى أنه ينظر الى كافة المباريات التي سيلعبها منتخبنا بأنها صعبة في ذات الوقت الذي أكد فيه ان مستويات الفرق جيدة .

وقال: نحن جئنا الى نيبال لتحقيق هدف التأهل لنهائيات كأس آسيا وهو ذات الهدف الذي تسعى إليه المنتخبات الأخرى، الأمر الذي يجعلنا ننظر الى كافة المباريات التي سنلعبها على انها غاية في الصعوبة وتحتاج الى جهد بدني كبير وتكتيكات خاصة لكل مباراة وهذا ما يعلمه لاعبو فريقي جيدا.

بسرعة من نيبال

- تم نصب خيمتين لتكونا غرف غيار اللاعبين في مباراة منتخبنا مع فلسطين اليوم.

- رئيس البعثة احمد قطيشات وإداري المنتخب يبذلان جهودا كبيرة لتوفير كل اسباب الراحة للاعبي منتخبنا.

- أمين السر العام لاتحاد الكرة احمد السالم ومستشار سمو رئيس اتحاد الكرة محمود الجوهري على اتصال دائم مع البعثة.

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مبارك فوز النشامى (فيصلاوي)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    مبارك فوز النشامى على منتخب فلسطين الشقيق بنتيجة 3 - 1
    وعقبال التأهل للنهائيات إن شاءالله
  • »مبارك فوز النشامى (فيصلاوي)

    الأحد 25 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    مبارك فوز النشامى على منتخب فلسطين الشقيق بنتيجة 3 - 1
    وعقبال التأهل للنهائيات إن شاءالله