الأمير مرعد يتوج الفائزين بماراثون عمان

تم نشره في الاثنين 19 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً
  • الأمير مرعد يتوج الفائزين بماراثون عمان

عمّان- الغد- توج سمو الامير مرعد بن رعد مساء اول من امس في حدائق الحسين بحضور اصحاب السمو الامراء فراس بن رعد وغيداء طلال ودينا مرعد وأمين عمان المهندس عمر المعاني ابطال سباق مارثون عمان الدولي.

وقال سمو الامير فراس بن رعد رئيس مجلس امناء المارثون خلال حفل تتويج الفائزين ان أكثر من 8 آلاف متسابق ومتسابقة يمثلون 41 دولة شاركوا في هذا الحدث الرياضي الذي يقام للمرة الاولى، في خضم الاحتفالات بالذكرى العاشرة لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ومرور مائة عام على تأسيس اول مجلس بلدي في عمان.

وبين سموه ان مارثون عمان سينظم سنويا، داعيا المتسابقين للمشاركة في مارثون بيروت الذي سيقام في كانون الاول (ديسمبر) المقبل.

وأكد أمين عمان المهندس عمر المعاني ان تحقيق أهداف ونجاح هذه الاحتفالية العمانية الرياضية الفريدة ما كانت لولا تضافر جهود النشامى العمانيين والاردنيين التي واصلت العمل ليلا ونهارا، والرغبة الملحة للانجاز والعطاء.

وأضاف أن "مارثون عمان هو تظاهرة رياضية كرست مبدأ الرياضة للجميع -صغارا وكبارا، رجال ونساء، أردنيين وغير أردنيين، ومن كل انحاء العالم تهتف للحب والتآخي وللصورة المشرقة التي يريدها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وشكر سمو الامير فراس بن رعد وأمين عمان المهندس عمر المعاني الجهات الداعمة للمارثون واللجان التنظيمية.

سمو الأمير مرعد يتوج الكيني باتوم لقب ماراثون الرجال - (تصوير: جهاد النجار)

وقام سمو الامير مرعد بن رعد بتسليم القطاعات الداعمة واللجان دروعا تكريمية تقديرا لجهودهم في انجاح المارثون وتوج ابطال المارثون والذي جاءت نتائجه على النحو التالي:

(42 كم) ذكور: الاول ديفيد كابتوم (كينيا) والثاني جيرما بيين (اثيوبيا) والثالث ساييد بوداليا (ايطاليا).

وعلى مستوى اللاعبين الاردنيين، جاء بالمركز الاول مثقال معروف والثاني سلامة الاقرع والثالث هايل الرواحنة.

وفي سباق (10 كم) لنفس الفئة ذكور، حل بالمركز الاول حمزة مراهمة والثاني رأفت الزبون والثالث محمد عطية، فيما جاءت نتائج (4 كم) فئة 6-10 اعوام الاول عامر صانع، ولفئة 10-12 الاول خالد ابو رضى، وفئة 13-15 الاول حمزة شنان.

وجاءت نتائج منافسات الاناث في سباق 42 كم على النحو التالي: المركز الاول تادليج تيليا (اثيوبيا) وحلت زميلتها ايتا فيرو بالمركز الثاني والكينية ليليان شيلمو بالمركز الثالث.

وعن نفس الفئة اناث للاعبات الاردنيات، جاءت براءة مروان بالمركز الاول وياسمين البيشاوي ثانيا، فيما حلت عبير الغول بالمركز الثالث.

وفي سباق 10 كم، فازت بالمركز الاول سجود الخطباء وحلت آلاء البواب ثانيا وبيان ابو فردي ثالثا، وفي 4 كم حلت سارة صانع اولا عن فئة 6-9 أعوام، وروان البواب اولا في فئة 10-12 عاما، وسارة عوالي بالمركز الاول في فئة 13-15 عاما.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »جهودكم مباركه (د.اسماعيل غصاب)

    الاثنين 19 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    بداية اشكر من دعاني للتعليق على هذاالحدث الوطني العالمي في عاصمة اردننا الحبيب عمان,نعم نجح والحمد لله هذا العرس التجمعي الدولي بتضافر اردني مجتهد مخلص برئاسة ورعايةسيدي سمو الاميرفراس بن رعد المعظمين والايادي الاردنيه الاخرى المعطاءه فشكرا لهم
  • »جهودكم مباركه (د.اسماعيل غصاب)

    الاثنين 19 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    بداية اشكر من دعاني للتعليق على هذاالحدث الوطني العالمي في عاصمة اردننا الحبيب عمان,نعم نجح والحمد لله هذا العرس التجمعي الدولي بتضافر اردني مجتهد مخلص برئاسة ورعايةسيدي سمو الاميرفراس بن رعد المعظمين والايادي الاردنيه الاخرى المعطاءه فشكرا لهم