مشاركة أردنية في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي

تم نشره في الثلاثاء 13 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً

أبو ظبي - عرض سينمائيون أردنيون يشاركون ضمن فعاليات مهرجان الدورة الثالثة لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي لتجاربهم وخبراتهم في حقل صناعة الأفلام.

قدم كل من المخرج أمين مطالقة وزميله المخرج محمود المساد ونائب المدير التنفيذي للهيئة الملكية الأردنية للأفلام جورج داوود أمام أشهر المنتجين والممولين ومديري شركات التوزيع وصانعي الأفلام القادمين من أرجاء العالم ومن خلال مؤتمر (الدائرة) الذي نظمه القائمون على المهرجان بهدف خلق فرص جديدة للصناعة السينمائية في بلدان الشرق الأوسط الكثير من المعلومات والتعريفات لألوان من المعرفة والخبرة في السوق السينمائية العالمية ومتطلباتها التي قادتهم الى خوض غمار صناعة الأفلام بشقيها التسجيلي والروائي على غرار تجارب: "كابتن أبو رائد" و "إعادة خلق" بالإضافة الى عمليات التنظيم والإشراف على ورش تدريب ومشاريع تهتم بصناعة الأفلام.

 من ناحية أخرى يشارك الفيلم التسجيلي الأردني القصير المعنون "هي شرطية" لمخرجته الشابة مريم جمعة ضمن مسابقة الفيلم القصير في المهرجان وفيه تتبع جهود فتاة أردنية تعمل في الشرطة النسائية وتصطحبها كاميرا الفيلم الى أجواء الأسرة وميادين العمل كشرطية سير.

 يسلط الفيلم الضوء على الخطوات التي كانت وراء شغف هذه الفتاة في عملها وسعادة عائلتها باختيارها حيث يبرز الفيلم تفاصيل عملها مصحوبا بتلك التكوينات والحيوية بلغة بصرية ودرامية لافتة تحفل بالتشويق الممتع من داخل ايقاع الحياة العادية في المجتمع الاردني الحديث.

يشار الى أن المهرجان يكشف من خلال اختياراته للأفلام القصيرة العديد من المواهب الجديدة في مجال صناعة الأفلام التي ينتظر منها مستقبل زاهر في مجال صناعة الأفلام .

التعليق