بيع الدفعة الأولى من تذاكر مونديال السلة عبر الانترنت

تم نشره في الاثنين 12 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً

 

اسطنبول- الغد - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم بكرة السلة، والتي ستقام العام المقبل في تركيا وسيكون منتخبنا الوطني أحد فرسانها، أن الدفعة الأولى من التذاكر المطروحة عبر الانترنت والموقع الرسمي للبطولة قد بيعت بالكامل.

وعبرت اللجنة المنظمة عن فخرها الكبير بهذا الانجاز، كون أنها المرة الأولى التي تباع فيها سلسلة كاملة من التذاكر قبل موعد انطلاق المونديال بعام كامل.

وقال الموقع الرسمي للبطولة أنه نفدت أولا تذاكر المباريات المقررة في كل من إسطنبول وأنقرة حيث من المنتظر أن تشهد هاتين المدينتين منافسات أقوى المجموعات سيما التي تضم منتخبات مثل أميركا واسبانيا فضلا عن تركيا صاحبة الضيافة.

وتراوحت أسعار التذاكر المباعة بين 35 الى 150 يورو، وقد تم في الثالث من شهر تشرين الأول (نوفمبر) الحالي إطلاق الدفعة الثانية من التذاكر عبر الموقع الرسمي للبطولة.

وتشارك في مونديال تركيا 2010 منتخبات تمثل 24 دولة حول العالم وستقام النهائيات في 4 مدن تركية هي إسطنبول وأنقرة وازمير وكايسيري خلال الفترة من 28 آب (اغسطس) الى 12 أيلول (سبتمبر) المقبلين.

وقد تأهل رسميا الى النهائيات 20 منتخبا، فيما سيعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة (الفيبا) عن 4 بطاقات دعوة مجانية لأفضل 4 منتخبات لم يحالفها الحظ في التأهل عبر التصفيات.

وسيقرر الفيبا هوية هذه المنتخبات الأربعة يوم 13 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، فيما ستجرى قرعة النهائيات لتوزيع الفرق الـ24 على 4 مجموعات بمعدل 6 فرق في كل مجموعة يوم 15 كانون الأول (ديسمبر) المقبل في اسطنبول.

المنتخبات المتأهلة

صاحب الضيافة: تركيا.

بطل الأولمبياد: الولايات المتحدة

آسيا: إيران والصين والأردن.

أفريقيا: أنغولا وساحل العاج وتونس.

أوقيانوسيا: استراليا ونيوزلندا.

اميركا: البرازيل وبورتوريكو والارجنتين وكندا.

أوروبا: اسبانيا وصربيا واليونان وسلوفينيا وفرنسا وكرواتيا.

التعليق