"بروفة" أخيرة لمنتخب الكرة قبل لقاء الكويت غدا

تم نشره في الجمعة 9 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً

اللاعبون يتوقون للقاء إيران بتصفيات أمم آسيا

خالد الخطاطبة

عمّان- يخضع المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم الجمعة، لوجبة تدريبية أخيرة في العاصمة المصرية القاهرة، قبل مواجهة منتخب الكويت في الساعة السادسة من مساء يوم غد السبت، في إطار استعدادات المنتخب لاستئناف تصفيات أمم آسيا يوم 14 تشرين الثاني (المقبل)، بلقاء المنتخب الايراني في طهران.

ويهدف حمد من تدريب اليوم الذي يستمر لمدة 45 دقيقة، لرفع درجة التجانس بين اللاعبين، والتأقلم على أرضية الملعب، اضافة الى التدرب على بعض الجمل التكتيكية، وتنفيذ الركلات الثابتة.

وكان المنتخب الوطني أجرى وجبة تدريبية خفيفة امس، عقب وصوله الى العاصمة المصرية لملاقاة منتخب الكويت، ومن ثم التوجه صبيحة يوم الاحد المقبل الى الامارات العربية المتحدة لملاقاة منتخبها وديا يوم 14 الشهر الحالي، ومن ثم العودة الى عمان.

وكان وفد المنتخب وصل الى القاهرة امس بوفد يضم: المدير الاداري مهند محادين، وعدنان حمد مديرا فنيا، وياسين عمال مدربا، وأحمد عبدالقادر مساعدا، وأحمد جاسم مدربا لحراس المرمى، والبرازيلي مانويل مدربا للياقة البدنية، وعصام جسام طبيبا، وبشير النسور معالجا، وأشرف صخر مدلكا، وجرير مخامرة مسؤول لوازم، إضافة الى 22 لاعبا هم: لؤي العمايرة وعامر شفيع ومعتز ياسين وعدنان سليمان ومحمد عبد الحليم وأنس بني ياسين وسعيد مرجان وبهاء عبدالرحمن وحاتم عقل ومؤيد ابو كشك وقصي ابو عالية ورائد النواطير وعبدالله ذيب وشادي ابو هشهش واحمد عبدالحليم وعامر ذيب وباسم فتحي ومحمد الدميري ومحمد جمال ومحمود شلباية ومحمد منير وعبدالهادي المحارمة.

وينتظر ان يلتحق المحترف في صفوف حتا الاماراتي حسن عبدالفتاح بالوفد اليوم، املا في المشاركة في مباراة الغد امام الكويت.

حمد يؤكد اتضاح التشكيلة لملاقاة إيران

كشف المدير الفني للمنتخب عدنان حمد، عن اتضاح التشكيلة الاساسية التي ستلاقي ايران في ضوء فترات الاعداد الثلاث التي خاضها المنتخب، مشيرا الى ان مباراتي الاردن امام الكويت والامارات، ستحدد بشكل نهائي التشكيلة التي ستواجه ايران، بعد ان يكون الجهاز الفني أخذ الوقت الكافي للاطلاع على قدرات اللاعبين.

وأشار حمد في تصريح لـ"الغد" عقب الوجبة التدريبية الاخيرة التي أجراها الفريق قبل السفر الى مصر، الى انه يملك حاليا تصورا واضحا حول قدرات اللاعبين، لكنه يفضل عدم البوح بالتشكيلة، تحسبا لظروف طارئة قد تبعد احد اللاعبين في حال تعرضه لإصابة اثناء المبارايات المقبلة، سواء مع المنتخب أو النادي.

وأكد حمد تفاؤله بإمكانية تحقيق نتيجة ايجابية أمام ايران، في ظل ارتفاع معنويات اللاعبين، وارتفاع درجة التجانس بينهم على الصعيد الفني، مما يعطي مؤشرات ايجابية على امكانية العودة من طهران بنتيجة ايجابية.

اللاعبون ينتظرون مباراة إيران بفارغ الصبر

بعد اختتام تدريباتهم في عمان، وقبل الانطلاق الى مصر، أكد عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم انتظارهم لمباراة الاردن وإيران بفارغ الصبر، بحثا عن نتيجة ايجابية، لا سيما وأن البعض شكك بقدرات المنتخب على المضي قدما بالتصفيات الآسيوية.

واعتبر اللاعبون في تصريح لـ"الغد" ان المباراة المقبلة امام ايران لن تكون سهلة على الاطلاق، في ظل فترة الاعداد القوية التي يخوضها ايضا المنتخب الايراني، ولكن إصرارنا على الفوز ينبع من عشقنا للوطن، ولتلبية طموح رئيس اتحاد الكرة سمو الامير علي بن الحسين الذي لم يدخر جهدا في دعم المنتخب للاندية واللاعبين.

[email protected]

التعليق