قرش تحقق برونزية رمي القرص في البطولة العربية لألعاب القوى

تم نشره في الجمعة 9 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً
  • قرش تحقق برونزية رمي القرص في البطولة العربية لألعاب القوى

لؤي العبادي - موفد اتحاد الإعلام الرياضي

دمشق- سيرت اللاعبة نورا قرش القرص ورمته لمسافة 28,51م لتظفر بذلك بالميدالية البرونزية في ثالث ايام البطولة العربية السادسة عشرة لألعاب القوى التي تدور رحاها على ملعب تشرين في دمشق.

قرش التي افتتحت بميدالياتها الرصيد الاردني في البطولة التي تقام بمشاركة 18 دولة عربية، استطاعت ان تفرض تواجدها بقوة على الساحة وتنهي لصالحها الصراع مع الكويتية شهد عثمان في المسابقة التي توجت بذهبيتها السورية هبة العمر لمسافة 43,67م، فيما نالت التونسية ريم قياش الفضية بعدما رمت القرص لمسافة 43,47م وسط اجواء تنافسية عالية حسمتها المحاولتان الاخيرة والتي قبلها.

وكان لاعبو ولاعبات الوفد الاردني خضعوا أمس لفترة راحة لخلو البرنامج الزمني من المسابقات المخصصة لهم واستغلوا ذلك لإجراء تدريب صباحي على ملعب اقامة المنافسات، تأهبا لظهورهم جميعا اليوم الجمعة عبر دخول ريما فريد منافسات الوثب الثلاثي ومصعب المومني في رمي القرص وظاهر الزبون في مسابقة القفز بالعصا، اضافة الى قرش في دفع الكرة الحديدية.

أصداء البرونزية

وتعليقا على حصولها للميدالية البرونزية، اعتبرت قرش ان هذا الانجاز هو إهداء للوطن وقائده الى جانب من ساندها بكافة اشكال الدعم، مما ساهم بدخول الاردن لائحة ترتيب الميداليات.

وعلى الرغم من مشاعر الفخر والسعادة التي رافقت قرش بعد التتويج، الا انها أكدت إمكانية تحقيقها لرقم أفضل، ذلك ان رقمها الشخصي يبلغ 32,50م، وقالت: "حاولت قدر الامكان التخلص من رهبة المشاركة الاولى لي، وبذلت جهودا كبيرة في سبيل الوصول الى هذا الانجاز، لكنني على قناعة تامة بإمكانية قيامي بأفضل من ذلك، ما يحفزني أكثر للاستمرار في التدريب وصولا الى الطموحات المنشودة".

كما لم تنكر اللاعبة صعوبة المنافسة في ظل وجود بطلات عربيات على سوية عالية في الوقت الذي اشارت خلاله الى ان حصولها على الميدالية ستتبعه انجازات اخرى على كافة الصعد.

أما رئيس الوفد رائع خريسات، والذي يشرف كذلك على تدريب قرش من خلال عمله مدربا لمنتخبات ألعاب القوى في الجامعة الاردنية، فقد تمنى ان تكون هذه البرونزية فاتحة خير على المشاركة الاردنية، وأضاف: "بالفعل شكل هذا الفوز حافزا لدى بقية اللاعبين لتقديم ما بجعبتهم خلال منافسات اليوم والسير على خطى قرش سعيا لتعزيز الرصيد الاردني".

كما أكد ان لدى قرش المزيد والافضل وقال: "من خلال مشاركة قرش في البداية بمسابقة الرمح، تخلص تدريجيا من عامل الرهبة الذي بدا ظاهرا بشكل قليل على ادائها اثناء فعالية القرص، وهي موهبة تحتاج الى المزيد من الاحتكاك لصقل خبرتها وإمكانياتها مستقبلا".

مصر تستضيف النسخة المقبلة

قرر مجلس ادارة الاتحاد العربي خلال اجتماعاته التي عقدت على هامش البطولة اسناد شرف تنظيم النسخة السابعة عشرة من البطولة لمصر العام المقبل.

كما شكل الاتحاد لجانه الفرعية العاملة والتي جرى اختيار ممثلين من الاردن من ضمنها وهما وليد الحمري في لجنة التطوير وتغريد البيطار إدارية الوفد الحالي المتواجد في دمشق ضمن لجنة المرأة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »والله حرام (علي)

    السبت 10 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    مبروك الانجاز الرائع والكبير والتاريخي كما تقولون ولكن اليس غريبا ان الفارق بين الولى والثانية 20 سنتمتر بينما بين الثانية الثالثة ( بطلتنا الخارقة يعني ) اكثر من 15 متر !!!!!!!!!!!!!!! مبروك وبس
  • »والله حرام (علي)

    الجمعة 9 تشرين الأول / أكتوبر 2009.
    مبروك الانجاز الرائع والكبير والتاريخي كما تقولون ولكن اليس غريبا ان الفارق بين الولى والثانية 20 سنتمتر بينما بين الثانية الثالثة ( بطلتنا الخارقة يعني ) اكثر من 15 متر !!!!!!!!!!!!!!! مبروك وبس