"18" لاعبا دوليا و"60" من المحليين يتنافسون في فئتين

تم نشره في الأحد 4 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً

تواصل التحضير لبطولة الأمير محمد للشطرنج
 

مصطفى بالو

عمّان- يواصل اتحاد الشطرنج الملكي بالتنسيق مع لجنة الزرقاء، التحضير لاستضافة بطولة الامير محمد الدولية، التي ستقام خلال الفترة (5-15) تشرين الاول (اكتوبر) الحالي في مدينة الامير محمد بالزرقاء، في ظل منافسة محتدمة بين (18) لاعبا دوليا و(60) لاعبا محليا للوصول الى المراكز الاولى للبطولة.

وتقام منافسات البطولة في فئتين، حيث تضم الفئة الاولى (5) لاعبين أجانب يحملون لقب الاستاذ الدولي الكبير، الى جانب لاعبينا المحليين كل من سامي السفاريني وسمير منصور ومهند القاسم، فيما تضم في الفئة الثانية جميع اللاعبين المصنفين وغير المصنفين وأصحاب الالقاب الاتحادية من كلا الجنسين.

اللجنة الفنية تجتمع غدا

تجتمع اللجنة المنظمة العليا برئاسة محافظ الزرقاء د. سعد وادي المناصير عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم غد -الاثنين- في مدينة الامير محمد، وسيتم خلال الاجتماع بحث آخر التحضيرات الادارية والفنية للبطولة، والوقوف على مهام اللجان العاملة بحثا عن الوصول الى أعلى درجات التنسيق بشأن تحقيق النجاح التنظيمي والفني المطلوب.

يذكر ان البطولة ستنطلق منافساتها يوم غدٍ -الاثنين- من خلال اقامة الجولة الاولى، فيما يقام حفل الافتتاح عند الساعة الخامسة من مساء يوم بعد غدٍ (الثلاثاء)، ويحضره مندوبا عن سمو الامير محمد بن طلال، رئيس اللجنة المنظمة العليا ومحافظ الزرقاء، الذي سيعلن افتتاح المنافسات، عقب فقرات الافتتاح التي ستبدأ بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم، وكلمة لمدير البطولة وعضو الاتحاد باسل المجالي، وكلمة لرئيس لجنة الزرقاء محمود العناتي، وفقرات فنية ترسم لوحات تتغنى بالوطن والقائد.

تقاطر الأبطال

يبدأ الابطال الاجانب المشاركون في منافسات البطولة، ومن المتوقع ان يصل اليوم الاساتذة الدوليون الكبار كل من المصري عصام الجندي، والاوكرانيان كراباف ونفيروف الى جانب الاستاذ الدولي الاذربيجاني باجاراني، فيما يكتمل عقد المشاركين الاجانب يوم (الاثنين)، في الوقت الذي يبدي فيه اللاعبون واللاعبات المحليون المشاركون في البطولة استعدادات كبيرة للمنافسة بقوة في البطولة التي رصد فيها اتحاد اللعبة جوائز مالية مجزية للابطال.

دورة تحكيم

وعلى صعيد متصل، تنطلق اليوم فعاليات دورة تحكيم الشطرنج في صالة تلاع العلي، والتي تنظمها وزراة التربية والتعليم بمشاركة ما يقارب (30) معلما ومعلمة بهدف تحضيرهم ورفع مستوياتهم بما يمكنهم من ادارة منافسات الشطرنج، التي تنظمها وزارة التعليم في مختلف مديرياتها تحت اشراف اتحاد الرياضة المدرسية.

[email protected]

التعليق