باليرمو يمنح الارجنتين الفوز على غانا

تم نشره في الجمعة 2 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً
  • باليرمو يمنح الارجنتين الفوز على غانا

تحت مسمى الود

قرطبة (الارجنتين)- أحرز المهاجم مارتن باليرمو هدفين في غضون عشر دقائق ليقود منتخب الارجنتين لكرة القدم بلاعبيه المحليين للفوز 2 -صفر على غانا في مباراة ودية اول من أمس الأربعاء.

وأثار باليرمو الذي قاد تشكيلة تكونت بالكامل من مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون داخل الارجنتين إعجاب المدرب دييجو مارادونا ليحجز لنفسه مكانا في التشكيلة الأساسية استعدادا للمباراتين الحاسمتين اللتين سيلعبهما الفريق في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ضد بيرو واوروجواي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأحرز باليرمو (35 عاما) الذي خاض مباراته الدولية الثانية تحت قيادة المدرب مارادونا بعد أن لعب للمنتخب سبع مباريات أخرى قبل عشر سنوات الهدف الأول في الدقيقة 28 حين سدد مباشرة تمريرة عرضية من جهة اليسار لعبها فابيان مونزون في شباك الحارس فيليمون مكارثي.

وأضاف باليرمو الذي اشتهر حين أضاع ثلاث ركلات جزاء في مباراة واحدة ضد كولومبيا في كأس أمم اميركا الجنوبية (كوبا اميركا) 1999 الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 38 من تسديدة عرضية أخرى من اليسار لعبها الجناح فدريكو إينسوا.

وشاركت غانا وهي أول منتخب من افريقيا يضمن التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 غير البلد المضيف جنوب افريقيا بفريق من لاعبي الصف الثاني في المباراة التي أقيمت في قرطبة ولم يشكل فريقها أي تهديد لدفاع الارجنتين.

ويتعين على الارجنتين التي يلعب أبرز لاعبيها الأساسيين في اوروبا الفوز على بيرو في بوينس ايرس في العاشر من اكتوبر تشرين الأول الحالي ثم على اوروجواي في مونتيفيديو بعد ذلك بأربعة أيام لتضمن التأهل لكأس العالم.

وتحتل الارجنتين حاليا المركز الخامس في مجموعة أمريكا الجنوبية بالتصفيات وهو ما يعني أنها في حالة انتهاء التصفيات على هذا الحال ستخوض مباراتين فاصلتين ضد صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) بما أن التأهل المباشر يكون من نصيب المنتخبات الأربعة الأولى فقط من أميركا الجنوبية.

وخرجت بيرو التي تتذيل المجموعة من سباق المنافسة بينما تحتل اوروجواي التي ستلعب خارج أرضها ضد الاكوادور في العاشر من تشرين الأول (اكتوبر) المركز السادس بفارق نقطة واحدة وراء الارجنتين بالتساوي مع فنزويلا ومتقدمة بنقطة على كولومبيا.

كولومبيا تغلب المكسيك

فازت كولومبيا على المكسيك 2-1 اول من امس الاربعاء، في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت على ملعب كوتون بول في مدينة دالاس الاميركية، ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كاس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وسجل للفائز جيوفاني مورينو (45+3) وداروين كوينتيرو (81) وللخاسر بول أغويلار (90+1).

التعليق