بتروفيتش: مهمتي مع التطبيقية "مزدوجة" ويجب ضمان تعاقب الأجيال

تم نشره في الخميس 1 تشرين الأول / أكتوبر 2009. 09:00 صباحاً
  • بتروفيتش: مهمتي مع التطبيقية "مزدوجة" ويجب ضمان تعاقب الأجيال

المدرب الصربي يثني على تطور كرة السلة الأردنية

 

حسام بركات

عمان- أكد المدرب الجديد لفريق العلوم التطبيقية الأول بكرة السلة الصربي جورجي بتروفيتش أنه يحترم ما وصلت اليه كرة السلة الأردنية والتطور الكبير الذي طرأ على اللاعبين الأردنيين سواء الكبار أو الصغار، ومشيرا الى إعجابه بانجاز المنتخب الوطني الذي تأهل مؤخرا الى نهائيات كأس العالم (مونديال تركيا 2010)، وكذلك انجاز منتخب الناشئين الذي تأهل الى بطولة آسيا عن جدارة واستحقاق من خلال التصفيات المقامة حاليا في لبنان.

وقال المدرب الصربي في تصريحات لـ"الغد" على هامش مباراة التطبيقية الودية مع الرياضي أول من أمس وانتهت بنتيجة 69-60 لصالح التطبيقية: "لقد ابهرني تطور أداء اللاعب الأردني، وبصفتي متابعا جيدا لكرة السلة في المنطقة العربية، فإنني أستطيع أن أؤكد بأن هناك مكاسب كثيرة تحققت للأردن في الفترة الماضية". 

وأضاف بيرتوفيتش الذي سبق له تدريب العديد من الدول، وأشرف على أكثر من فريق في الدوري اللبناني قبل سنوات: "مشكلة المنتخبات العربية عموما أنها تعتمد على جيل بعينه لتحقيق انجاز معين، ولكن بعدما يصبح هذا الجيل غير قادر على العطاء يتراجع المستوى، وذلك بسبب عدم تحضير جيل جديد من اللاعبين القادرين تباعا على تعويض غياب الأكبر سنا".

وحث المدرب الصربي الأندية الأردنية على الاعتناء باللاعبين الصغار، مؤكدا أن ما حققه منتخب الناشئين يؤكد أن الأندية المحلية والاتحاد يسيران على الطريق الصحيح.

وعن مهمته الجديدة مع نادي العلوم التطبيقية، أكد بتروفيتش أنه يرتبط بعقد لموسم واحد مع الفريق، وهو يعتبر أن مهمته مزدوجة لأنه كمدرب يتطلع دائما لتحقيق الألقاب المحلية والخارجية وهناك استحقاقات كبيرة لنادي العلوم التطبيقية وصيف بطل الأردن وثالث العرب، وهذه الاستحقاقات كلها مهمة سواء في الدوري والكأس المحليين أو على صعيد بطولتي العرب وآسيا.

وتابع بتروفيتش: "سنغادر غدا الى معسكر في دمشق ومعي 16 لاعبا ، فضلا عن مجموعة كبيرة من اللاعبين الأردنيين الدوليين وأكثر من لاعب بسن صغير جدا ولديه امكانيات كبيرة للتطور، وأنا أتطلع للخروج بتوليفة متكاملة خلال المنافسة القوية في بطولة الحريري اللبنانية التي تنطلق بعد 8 ايام".

وختم المدرب الصربي جورجي بتروفيتش بالشارة إلى أنه يرحب بأي تعاون فني بين الأندية الأردنية لخدمة مشروع تطور لعبة كرة السلة والمنتخبات الوطنية.

[email protected]

التعليق