اتحاد الشطرنج يحدد موعد بطولة الأمير محمد والمنتخب يستعد آسيويا

تم نشره في السبت 26 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً

 

مصطفى بالو

عمان- ثبت اتحاد الشطرنج الملكي موعد بطولة الامير محمد الدولية للشطرنج، وذلك من خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد مؤخرا برئاسة رئيس الاتحاد م. نواف ارشيدات، وعضوية كل من امين السر احمد الغزوي وامين الصندوق م. اسامة ربيع، التي ستشهد مشاركة دولية واسعة من اللاعبين المصنفين واصحاب الالقاب الشطرنجية الدولية والاتحادية.

وخرج الاجتماع بتثبيت موعد البطولة في الخامس من تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، بعد الأخذ بتوصيات اللجنة الفنية بتأجيل موعد البطولة والتي كان من المقرر اقامتها في السابع والعشرين من ايلول (سبتمبر) الحالي، الا انها تعارضت مع بطولة عربية، خاصة وان الاتحاد وجه دعوات الى عدد من الابطال العرب المعروفين على الساحة الشطرنجية العربية والآسيوية والدولية، الامر الذي ادى الى تغيير موعدها لحضور الابطال الى البطولة، حيث يرصد فيها اتحاد اللعبة جوائز مالية مرتفعة لاصحاب المراكز الاولى في كل الفئات.

ويوزع اللاعبون في منافسات البطولة على 3 فئات لكل من اللاعبين المصنفين دوليا واللاعبين الاتحاديين والناشئين، وعادة ما تحفل بالقوة والندية في ظل المشاركة الواسعة وتقارب المستويات الى حد ما بين اللاعبين واللاعبات المحليين والعرب والدوليين.

كأس الأردن والدوري النسوي

ويدرس اتحاد اللعبة في اجتماعه الذي سيعقد مساء اليوم تثبيت موعد بطولتي كأس الاردن والدوري النسوي، مراعيا ما يتوزع على اجندة نشاطاته من مشاركات عربية وآسيوية ودولية، ومن المتوقع ان تقام البطولتان عقب منافسات بطولة الامير محمد الدولية، في ظل اهتمام مجلس ادارة الاتحاد الى برمجة نشاطاته المحلية ومشاركاته الخارجية بهدف منح فرصة اضافية للاعبي ولاعبات المنتخبات للاحتكاك وزيادة جاهزيتهم من خلال خوضهم منافسات على درجة عالية من القوة والتنافس، بقصد تجهيزهم للمنافسة بقوة وتحقيق نتائج مشرفة في قادم الاستحقاقات.

يذكر أن أربعة أندية اعتمدت كشوفات لاعباتها لمنافسات الدوري النسوي كل من اندية "الملكي" و"الامانة" اصدقاء اريحا وبلدية اربد، حيث يبحث اتحاد اللعبة عن تأمين مشاركة واسعة من قبل الاندية، الامر الذي ينعكس إيجابيا على تطور مستوى اللاعبات، ويزيد من حدة التنافس بين الاندية، ويرفد المنتخبات باللاعبات القادرات على تحقيق انجازات جديدة للعبة.

المنتخب يستعد

الى ذلك، يواصل المنتخب الوطني الاستعداد للمشاركة في البطولة الآسيوية داخل الصالات التي ستقام في فيتنام اواخر شهر تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، التي ستجرى داخل الصالات بمشاركة واسعة من اللاعبين المصنفين العرب والآسيويين.

وسمى اتحاد الشطرنج اللاعبين الى هذه البطولة، بحيث يضم منتخب الرجال كلا من سمير منصور، سامي السفاريني، بهاء سعد، بلال السمهوري ومروان العابودي، فيما يضم منتخب السيدات كلا من غيداء العطار، تانيا عماد، بشرى الشعيبي، سندس بينو وراية النعيمات، بالإضافة الى المدرب الاكراني يوري كوربا.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »كل الاحترام والتقدير (مهند العوامرة)

    الاثنين 26 أيلول / سبتمبر 2011.
    أتمنى للمنتخب الفوز وأهنئ الاتحاد على هؤلاء الأعضاء دائما وأبدا إلى الأمام من كل قلبي أدعو لكم بالتقدم والنجاح ويا رب انو منتخبنا يحقق لقب عالمي ويرفع راسنا آمين