دل بوترو يحظى باستقبال الأبطال في الأرجنتين

تم نشره في السبت 19 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • دل بوترو يحظى باستقبال الأبطال في الأرجنتين

تنس حول العالم

مدن - تلقى الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الفائز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس تحية الالاف من المشجعين عندما عاد منتصرا الى بلدة تانديل مسقط رأسه أول من أمس الخميس.

ووصل دل بوترو الذي بدا متأثرا بالاستقبال الحافل الى الميدان الرئيسي في البلدة على متن سيارة اطفاء وقف فوقها يلوح لالاف من المشجعين الذين حولوا منطقة بطول أربعة كيلومترات في شوارع المدينة الى ساحة احتفال.

وقال دل بوترو من شرفة في مقر بلدية تانديل بعد تسليمه مفاتيح البلدة التي لعب فيها اولى مبارياته بينما كان في السادسة من العمر "ادين بهذا (الانتصار) لتانديل".

واضاف "لا اريد ان ابكي لكني اشكركم جميعا.. اشكر اولئك الذين شعروا بالبرد اثناء الانتظار في الشوارع واولئك الذين ركضوا طوال الطريق من أجل تحيتي فقط".

وتحولت تانديل وهي بلدة يسكنها 100 الف نسمة الى منجم لمواهب التنس الارجنتينية اذ ينتمي اللاعبون ماريانو زاباليتا ودييغو خونكيرا ومكسيمو غونزاليس وخوان موناكو جميعا الى البلدة التي تبعد 350 كيلومترا عن العاصمة بوينس ايرس.

واحرز دل بوترو لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة هذا الاسبوع بعد ان فاجأ السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا وتغلب عليه في النهائي في مباراة من خمس مجموعات.

كلييسترز تشارك في دورة برزبين

أعلن منظمون أمس الجمعة ان البلجيكية كيم كلييسترز الفائزة بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس ستستعد لمنافسات بطولة استراليا المفتوحة العام المقبل بالمشاركة لأول مرة في بطولة برزبين الدولية.

وقال ستيف ايليس مدير بطولة برزبين في بيان "كيم لاعبة تحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين واللاعبين وسيكون من الرائع رؤيتها وهي تنافس في ارض الملعب".

واضاف "نشعر بالسعادة على وجه الخصوص لانها ستشارك في البطولة بعد عودتها الرائعة الى تنس السيدات في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة حيث حققت انتصارين مفاجئين على الشقيقتين فينوس وسيرينا ويليامز".

وتغلبت كلييسترز على الدنمركية كارولين وزنياكي 7-5 و6-3 في نهائي بطولة اميركا يوم 13 ايلول (سبتمبر) الحالي لتنتزع لقبها الثاني في البطولات الاربع الكبرى. وسبق للاعبة البلجيكية الفوز بلقب بطولة اميركا عام 2005 ايضا.

وكانت كلييسترز تشارك في ثالث بطولة لها فقط منذ عودتها من الاعتزال. وابتعدت كلييسترز عن الملاعب في 2007 وانجبت طفلة خلال فترة الاعتزال.

وقالت كلييسترز عن بطولة برزبين التي ستقام في الفترة من الثالث الى العاشر من كانون الثاني (يناير) المقبل "استراليا هي وطني الثاني واشعر بالسعادة لاني سأعود اليها في يناير لخوض بطولة برزبين".

دورة كانتون

بلغت الصينية شوياي بينغ المصنفة ثالثة الدور نصف النهائي لدورة كانتون الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار اثر فوزها على الروسية الكسندرا بانوفا 6-2 و6-3 امس الجمعة في الدور ربع النهائي.

وكانت بينغ قد بلغت أول من أمس اثر فوزها على الجنوب افريقية تشانيل شيبرز 6-3 و6-3 في الدور الثاني.

وبلغت الدور ذاته الاوكرانية اولغا سافتشوك بعدما تغلبت على التايوانية هسييه سو-واي 6-4 و6-4.

وخرجت الايطالية ماريا ايلينا كامرين من الدور الثاني بخسارتها امام التايوانية الاخرى تشان يونغ-جان 3-6 و6-3 و6-7 (2-7).

دورة كيبك

تأهلت الكندية الكسندر فوزنياك والتشيكية لوسي سافاروفا المصنفتان ثالثة ورابعة على التوالي الى الدور ربع النهائي من دورة كيبك الكندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 220 الف دولار.

في الدور الثاني، فازت فوزنياك على الروسية ريجينا كوليكوفا 6-2 و7-5، وسافاروفا على الكندية فاليري تيترو 6-2 و6-2.

وبلغت الدور ذاته الاميركية بيتاني ماتيك ساندز وصيفة بطلة العام الماضي اثر تغلبها على مواطنتها فانيا كينغ 6-3 و6-3، والاميركية الاخرى ليليا اوسترلوه بفوزها على السويسرية امرا ساديكوفيتش 6-3 و2-6 و6-2.

التعليق