رونالدو يترك بصمة على ريال مدريد

تم نشره في الخميس 17 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً

زوريخ -أحرز كريستيانو رونالدو أغلى لاعب كرة قدم في العالم هدفين ليساعد فريقه ريال مدريد الاسباني على الفوز 5-2 في مباراته ضد زوريخ السويسري اول من امس الثلاثاء ويقطع بذلك الخطوة الأولى في رحلة حول اوروبا وتنتهي في معقله بالعاصمة الاسبانية.

وحصد ريال مدريد باتاي أولى مكاسبه في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم من كريستيانو رونالدو بعدما سجل هدفين من ركلتين حرتين.

ويبلغ معدل تسجيل البرتغالي رونالدو, الذي انضم الى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي مقابل 80 مليون جنيه استرليني (133 مليون دولار) كجزء من حملة انفاق بلغت 250 مليون يورو (366 مليون دولار) للتعاقد مع لاعبين جدد, للأهداف أكثر من هدف في المباراة الواحدة مع فريقه الجديد.

وقال رونالدو للصحافيين "أهم شيء هو أننا حققنا الفوز في أول مباراة وبدأنا بشكل جيد في اوروبا. لعب الفريق بشكل جيد وأنا سعيد بالنتيجة."

وأضاف "يقولون إننا مرشحون للفوز بدوري أبطال اوروبا لكن يجب علينا أن نتعامل مع الأمر خطوة بخطوة. أعلم أن الأهداف ستأتي."

وسجل رونالدو في أول مباراتين له مع ريال مدريد بدوري الدرجة الأولى الاسباني وأحرز الهدف الأول في مباراة فريقه ضد زوريخ عندما انبرى بنجاح لتنفيذ ركلة حرة من 20 مترا في الدقيقة 27 ليسكت مشجعي الفريق السويسري الذين وجه بعضهم اهانات للاعب البرتغالي باللغة الاسبانية.

وتقدم ريال مدريد بطل اوروبا تسع مرات 3 -صفر مع نهاية الشوط الأول قبل أن يقلص زوريخ الفارق باحراز هدفين في الشوط الثاني.

وبدد الهدف الثاني لرونالدو في الدقيقة 89 امال زوريخ في التعادل بعدما أطلق تسديدة من ركلة حرة أخرى من 30 مترا أفلتت من بين يدي جوني ليوني حارس مرمى الفريق السويسري لتسكن الشباك ويرفع اللاعب البرتغالي رصيده الى أربعة أهداف في ثلاث مباريات مع ريال مدريد.

وقال مانويل بليجريني مدرب ريال مدريد في مؤتمر صحافي "أظهر رونالدو أهميته في كل المباريات التي لعبها."

وأضاف "لقد أظهر اليوم لنا كم هو بارع في تسديد الركلات الحرة لكن لا يتعين عليه أن يثبت أي شيء كلاعب."

التعليق