اتحاد الشطرنج يثبت موعد بطولة الأمير محمد ويبحث الدوري النسوي

تم نشره في الخميس 17 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • اتحاد الشطرنج يثبت موعد بطولة الأمير محمد ويبحث الدوري النسوي

عمان-الغد- يدرس اتحاد الشطرنج الملكي تثبيت موعد بطولة الأمير محمد الدولية للشطرنج، وذلك من خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي استمر حتى ساعة متأخرة من أمس في مقر اتحاد اللعبة وترأسه رئيس الاتحاد م.نواف ارشيدات، وعضوية كل من امين السر احمد الغزوي وامين الصندوق م. اسامة ربيع.

ومن المتوقع ان يخرج الاجتماع بتثبيت موعد البطولة في اوائل شهر تشرين الأول(اكتوبر) المقبل بعد الاخذ بتوصيات اللجنة الفنية بتأجيل موعد البطولة والتي كان من المقرر اقامتها في السابع والعشرين من أيلول(سبتمبر) الحالي ، الا انها تعارضت مع بطولة عربية، خصوصا وان الاتحاد وجه دعوات الى عدد من الابطال العرب المعروفين على الساحة الشطرنجية العربية والآسيوية والدولية، الامر الذي ادى الى تغيير موعدها لحضور الابطال الى البطولة التي يرصد فيها اتحاد اللعبة جوائز مالية مجزية لاصحاب المراكز الأولى.

ويذكر ان منافسات البطولة تتوزع بين (3) فئات لكل من اللاعبين المصنفين دوليا واللاعبين الاتحاديين والناشئين، وعادة ما تحفل بالقوة والندية فضلا عن المشاركة الواسعة من اللاعبين واللاعبات المحليين والعرب.

...ويبحث اوراق الدوري النسوي

الى ذلك يبحث اتحاد اللعبة ايضا تثبيت موعد الدوري النسوي، والذي من المتوقع ان يعقب منافسات بطولة الأمير محمد، حيث لم يتم تحديد موعده، لفتح المجال امام العديد من الاندية الى التسجيل للمشاركة في منافسات الدوري  الذي يحمل فريق الملكي لقبه و"الامانة" وصيفا.

وتم تسجيل اربعة اندية للآن لخوض منافسات الدوري كل من اندية "الملكي" و"الامانة" والوجهين الجديدين اصدقاء اريحا وبلدية اربد، حيث يبحث اتحاد اللعبة عن تأمين مشاركة واسعة من قبل الاندية، الامر الذي ينعكس ايجابيا على تطور مستوى اللاعبات، ويزيد من حدة التنافس بين الاندية، ويرفد المنتخبات باللاعبات القدرات على تحقيق انجازات جديدة للعبة.

من جهة اخرى فقد طالب عدد من مدربي الاندية التي أعلنت مشاركتها في الدوري، من اتحاد اللعبة واللجنة الفنية بزيادة عدد اللاعبات في كل فريق لفتح المجال امام عدد أكبر من اللاعبات للاعلان عن موهبتهم الشطرنجية، والاستفادة من قدرات الوجوه الجدية لصالح المنتخبات.

وفي نفس السياق تواصل الاندية الاستعداد لخوض المنافسات، لا سيما كل من "الملكي" و"الامانة" واصدقاء اريحا وبلدية اربد، حيث عززت تلك الاندية صفوف فرقها بالعديد من اللاعبات المميزات، الامر الذي يؤكد رغبتها بالمنافسة على اللقب وحجز المراكز الأولى بالدوري.

التعليق