أبوظبي تنظم مهرجانا للسينما ثلاثية الأبعاد

تم نشره في الأربعاء 16 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً

أبوظبي- أعلنت العاصمة الاماراتية ابوظبي اليوم الاثنين عزمها تنظيم مهرجان للسينما ثلاثية الابعاد، الشهر المقبل.

وقالت هيئة أبو ظبي للثقافة والتراث إن المهرجان "لم يسبق تنظميه على مستوى المنطقة، وسيقام في الفترة من الاول الى العاشر من الشهر المقبل".

وتوقعت الهيئة أن يستقطب المهرجان نحو700 مشاهد يوميا، مشيرة الى أن عروضه ستقام في مقرها في (أبو ظبي).

وقال مدير إدارة الثقافة والفنون في الهيئة عبد الله العامري إن المهرجان "سوف يعرض في ايامه العشر مجموعة من الافلام الترفيهية والتعليمية المذهلة بصريا، والمعدة لأن تثير دهشة الجميع".

وأضاف: "يتيح لنا مهرجان السينما ثلاثية الابعاد فرصة لعرض جوانب مختلفة وعصرية ضمن جهودنا للترويج للسينما والفنون في المنطقة".

وأضاف "لن تعمل العروض على توسيع الافق الذهني لجيلينا الحالي والمستقبلي فحسب، لكنها توفر ايضا مشهدا ثلاثي الابعاد فريدا من نوعه، سيظل راسخا في ذاكرة الجمهور لفترة طويلة".

ومن بين العروض التي ستقدم في التظاهرة مزيج انتقائي من افلام تعرض لاول مرة، وافلام احتلت مواقع بارزة في قوائم العروض الناجحة على صعيد السوق، من الكوميديا الى الإثارة الى انتاج هوليوود السينمائي مرورا بالوثائقيات والرسوم المتحركة وصولا الى الحفلات الموسيقية.

يشار الى أن هيئة ابوظبي للثقافة ستنظم في الفترة من الثامن وحتى 17 تشرين الأول (كتوبر) المقبل، دورة جديدة من مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي.

وذكرت الهيئة أن "الدورة القادمة من المهرجان سوف تشارك فيها مئات الأفلام من 80 دولة في مختلف المسابقات والأقسام".

التعليق