روسي لم يفقد الأمل في الانضمام الى فيراري

تم نشره في الأربعاء 9 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • روسي لم يفقد الأمل في الانضمام الى فيراري

ميلانو - قال فالنتينو روسي بطل العالم لسباقات الدراجات النارية انه لم يستبعد امكانية انضمامه في يوم من الايام الى فريق فيراري الذي يشارك في سباقات السيارات فورمولا 1. وفكر الايطالي روسي في الانضمام الى فيراري منذ ثلاث سنوات لكنه واصل مشواره مع الدراجات النارية.

 وكان روسي قد قال ان حلم الفورمولا 1 انتهى الا انه تحدث مع الفريق بشأن الانضمام للفريق قبل سباق جائزة ايطاليا الكبرى مطلع الاسبوع المقبل قبل ان يلغي الفكرة. وقال روسي للتلفزيون الايطالي اول من امس الاثنين "لم أكن مستعدا لكن لا يوجد مستحيل."

جراحة تجميل ناجحة لماسا

 قال فيراري الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 بموقعه على الانترنت اول من امس الاثنين ان سائقه فيليبي ماسا خضع لجراحة تجميل ناجحة لعلاج كسر في الجمجمة. واستمرت الجراحة مدة اربع ساعات ونصف الساعة وسوف يعود السائق البرازيلي الى منزله ويستكمل مشوار التعافي من الاصابة قبل العودة الى السباقات العام المقبل.

وكان ماسا مني بالاصابة اثناء التجارب التأهيلية لسباق المجر عندما انفصل جسم معدني من سيارة أحد المتسابقين وارتطم برأسه.

رينو يعيد استخدام نظام استعادة الطاقة الحركية

 قال فريق رينو الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اول من امس الاثنين إنه سيعيد استخدام نظام استعادة الطاقة الحركية في سيارتي الفريق قبل سباق جائزة ايطاليا الكبرى الأسبوع المقبل بعد استبعاده منذ الجزء الأول من الموسم الحالي. وقال بات سيموندز كبير المهندسين في رينو قبل السباق الذي يقام بحلبة مونزا "يجب وضع ثلاثة أشياء في الاعتبار فيما يتعلق بنظام استعادة الطاقة الحركية." وأضاف "زمن اللفة والمزية التي سيعطيها لنا منذ الانطلاق وقدرته على مساعدة السائق في عمليات تجاوز منافسيه." وتابع "سنجني ربع ثانية على الأرجح اذا استخدمنا نظام استعادة الطاقة الحركية في مونزا وسيكون ذلك أمرا مهما بشكل أكبر في التجارب التأهيلية." وقال سيموندز "من حيث المزية التي سيمنحها لنا وقت الانطلاق.. المسافة بين خط الانطلاق وأول منحنى في مونزا كبيرة ونظام استعادة الطاقة الحركية سيمنحنا تفوقا بأكثر من 15 مترا على السيارات التي لا تستخدمه." ومضى قائلا "من حيث المساعدة في تجاوز السيارات الأخرى.. يجب التذكرة بأن التجاوز أمر صعب للغاية في حلبة مونزا لكن استخدام نظام استعادة الطاقة الحركية لن يكون عاملا سلبيا في هذه النقطة.

كل هذه العوامل تجتمع لتجعل مونزا حلبة مفضلة للغاية لاستخدام نظام استعادة الطاقة الحركية." ولم يستخدم فريق رينو بطل العالم السابق نظام استعادة الطاقة الحركية منذ سباق جائزة اسبانيا الكبرى في ايار (مايو) الماضي لكن حلبة مونزا وهي الأسرع في برنامج بطولة العالم وتحتوي على مسارات مستقيمة طويلة ومنحنيات سريعة ستفيد الفرق التي تستخدم هذا النظام.

وفازت السيارات التي تستخدم نظام استعادة الطاقة الحركية بسباقين من بين آخر ثلاثة سباقات عن طريق لويس هاميلتون سائق ماكلارين في المجر وكيمي رايكونن سائق فيراري في بلجيكا. ويعتمد هذا النظام على تخزين الطاقة الحرارية التي تولدها المكابح ثم يعطي دفقة بسيطة من الطاقة الاضافية بمجرد ضغطة زر.

مرسيدس ترفض التعليق على شائعات شراء حصة في فريق براون

 لم يصدر تعليق من شركة مرسيدس او فريق براون جبي.بي متصدر بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 الذي يحصل على المحركات من الشركة الالمانية فيما يتعلق بتقارير بشأن عزم مرسيدس شراء حصة في الفريق. وقال متحدث باسم رياضة السيارات في مرسيدس "نتعاون مع العديد من الفرق المشاركة في فورمولا 1 وهو ما يؤدي لشائعات مختلفة." واضاف "لكننا نريد ان يفهم الجميع ان شركتنا ليست في وضع يجعلها ترد على الشائعات." وتابع المتحدث قائلا "الحقيقة هي ان لدينا عقودا طويلة الاجل مع مكلارين الذي فزنا معه ببطولة فورمولا 1 العام الماضي." وامتنع متحدث باسم فريق براون عن التعليق ايضا. وكانت صحيفة ديلي تليجراف ذكرت في وقت سابق ان مرسيدس سوف تصبح أحد المساهمين في براون بالاضافة الى شراء حصة 40 في المئة في فريق ماكلارين المنافس. ونقل موقع اوتوسبورت المعني برياضة السيارات عن مصادر لم يسمها ان محادثات جارية في هذا الصدد وصلت الى مرحلة متقدمة. وفاز براون بسبعة من 12 سباقا أقيمت حتى الان في بطولة العالم للفورمولا 1 ويتصدر البريطاني جنسون باتون الترتيب العام للسائقين. وقال متحدث باسم ماكلارين "عقد مرسيدس بنز لتوريد المحركات معنا ممتد منذ فترة طويلة إذ انه في عامه الخامس عشر على التوالي وسوف يستمر لأعوام كثيرة مقبلة." واضاف "ونحن نؤيد خطط شريكتنا مرسيدس فيما يتعلق بامداد فرق اخرى بالمحركات وكنا سعداء في وقت سابق هذا العام عندما تم التوصل الى صفقة لامداد فريق براون بالمحركات." وتابع المتحدث قائلا "يشعر مكلارين ومرسيدس بنز بالرضا عن مستوى التعاون بينهما في فورمولا 1 الذي أسفر عن الفوز ثلاث مرات بلقب السائقين ومرة واحدة ببطولة الصانعين بالاضافة الى عشرات من مرات الفوز بسباقات."

فيزيكيلا:ماسا قال اني الاختيار الصحيح لفيراري

 ارتسمت ابتسامة كبيرة على وجه جيانكارلو فيزيكيلا السائق الجديد لفريق فيراري الذي يشارك في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1 مع الكشف بشكل رسمي اول من امس الاثنين عن انضمامه للفريق وقال انه سعيد بشكل خاص لانه تلقى دعما كبيرا من البرازيلي فيليبي ماسا. وسيحقق السائق الايطالي الذي ترك فريق فورس انديا ليشارك مع فيراري بطل العالم للصانعين العام الماضي في اخر خمسة سباقات هذا الموسم حلم حياته عندما يستقل سيارة فيراري الحمراء الشهيرة خلال سباق جائزة ايطاليا الكبرى على حلبة مونزا مطلع الاسبوع المقبل. ولن يشارك ماسا الذي استبعد بديله السابق لوكا بادوير عقب اداء مخيب للامال في اخر سباقين في اي جولات ببطولة العالم للفورمولا 1 حتى العام المقبل عقب اصابته بكسر في الجمجمة خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المجر الكبرى في تموز (يوليو) الماضي. وقال فيزيكيلا خلال مؤتمر صحافي في مارانيلو مقر فريق فيراري "تحدثت اليه عبر الهاتف وقال لي انه سعيد بما حققته وان قرار اختياري كان صائبا." واضاف "قلت له انني في غاية الاسف لما حدث له وتمنيت له التعافي سريعا. قلت له .. عندما تريد استعادة السيارة خذها لانها سيارتك ويحدوني الامل في ان احقق ما حققته." وتابع فيزيكيلا الذي سيكون سائق فيراري الاحتياطي الموسم المقبل "عندما بلغت 36 عاما شعرت بفقدان الامل لكن من الواضح انه لا يوجد مستحيل."

 

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مصر (محمد)

    الأحد 10 أيار / مايو 2015.
    نفسى أشارك فى سباق لانها هوايا