منتخب الناشئين لكرة السلة يعسكر في لبنان قبل تصفيات غرب آسيا

تم نشره في الأربعاء 9 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • منتخب الناشئين لكرة السلة يعسكر في لبنان قبل تصفيات غرب آسيا

 

حسام بركات

husam.barkat@alghad.jo

عمان- تجري الاتصالات على قدم وساق لتأمين معسكر تدريبي لمنتخب الناشئين تحت 16 سنة بكرة السلة في العاصمة اللبنانية بيروت يسبق المشاركة في تصفيات غرب آسيا المؤهلة للنهائيات الآسيوية والمؤهلة بدورها لمونديال الناشئين تحت 17 سنة والمقرر العام المقبل.

ومن المفروض أن يخوض المنتخب معسكرا تدريبا لمدة 4 أيام يبدأ يوم 16 أيلول (سبتمبر) الحالي، ويخوض خلاله لاعبونا 3 مباريات ودية مع فرق الأندية اللبنانية من فئة عمرية أكبر، علما بأن التصفيات ستبدأ في بيروت يوم 20 الحالي.

وتشارك في التصفيات منتخبات الأردن وايران ولبنان وسوريا واليمن وفلسطين، وقد أعلن المنتخب العراقي مؤخرا انسحابه من المشاركة، بيد أن ذلك لا يعني أن المنافسة أصبحت أقل شراسة، خصوصا وأن التصفيات ستؤهل 3 منتخبات فقط الى بطولة آسيا المقررة في ماليزيا أواخر شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

ويشرف على تدريب منتخب الناشئين المدرب النيجيري فردريك اونيكا ويساعده المدرب الوطني ابراهيم العصعوص، وقد خاض اللاعبون مرحلة إعداد صعبة بسبب الظروف التي رافقت حل اتحاد اللعبة، قبل أن تتنبه اللجنة الأولمبية الأردنية لمسؤولياتها وتقوم بتأمين معسكر تدريبي في تركيا خاض خلاله المنتخب 7 مباريات ودية على مستوى عال، فضلا عن مباريات محلية متسلسلة ضد فرق أندية من فئات عمرية أكبر، علما بأن الفريق يتجمع في تدريبات صباحية ومسائية وبشكل متواصل منذ 10 أسابيع تقريبا.

وينتظم المنتخب بتدريباته في صالة تلاع العلي التي تملك لعبة كرة السلة حق الاستفادة منها لعدد كبير من الساعات اسبوعيا وفقا للاتفاقية التي وقعها الاتحاد السابق مع وزارة التربية والتعليم.

التعليق