اوزيل مرشح للعب دور محوري مع المانيا

تم نشره في الثلاثاء 8 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً

برلين - ربما يكون لاعب الوسط الموهوب مسعود أوزيل حجز لنفسه مكانا أساسيا في تشكيلة منتخب المانيا لكرة القدم بأدائه الرائع في المباراة الودية التي فاز فيها الفريق بهدفين مقابل لا شيء على جنوب افريقيا السبت.

وبعد أن قاد المانيا للفوز ببطولة اوروبا تحت 21 عاما في حزيران (يونيو) الماضي ساعد اوزيل في صنع هدف المانيا الأول للمهاجم ماريو جوميز قبل أن يسجل الهدف الثاني في ثالث مباراة دولية يلعبها كاملة.

ووفر اوزيل (20 عاما) للمنتخب الالماني السرعة والإبداع اللذين افتقدهما في السنوات الأخيرة وزود المهاجمين بتمريرات دقيقة كما شكل هو نفسه تهديدا دائما على المرمى.

وقال اوزيل للصحافيين "أردت تقديم عرض قوي اليوم ونجحت في ذلك. سار كل شيء على ما يرام وكان الفوز مهما بالنسبة للفريق."

وشكل اوزيل صانع ألعاب فيردر بريمن والذي ظهر بشكل رائع أهله لخلافة البرازيلي دييجو الذي انتقل إلى يوفنتوس ثنائيا متفاهما مع القائد مايكل بالاك في قلب وسط الملعب.

وفي بداية المباراة سدد اوزيل كرة من ركلة حرة تصدى لها روان فرنانديز حارس جنوب افريقيا قبل أن يتبادل الكرة بطريقة رائعة مع بالاك الذي مررها إلى جوميز ليفتتح التسجيل في الدقيقة 35.

وواصل اوزيل التألق بتمريرات دقيقة وتسديدات بعيدة المدى قبل أن يحرز الهدف الثاني قبل 13 دقيقة من النهاية.

ولم يكن تألق اوزيل ليأتي في توقيت أفضل حيث تتصدر المانيا المجموعة الرابعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بفارق نقطة واحدة عن روسيا.

وقال يواكيم لوف مدرب المانيا "أظهر مسعود قدرات رائعة مع الفريق فهو سريع ولديه القدرة على المفاجأة. يملك رؤية ثاقبة ويعرف كيف يعثر على زملائه في مراكز جيدة."

التعليق