بالاك : حظر الفيفا تسجيل اللاعبين الجدد في تشيلسي يعد ضربة لنا

تم نشره في الأحد 6 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • بالاك : حظر الفيفا تسجيل اللاعبين الجدد في تشيلسي يعد ضربة لنا

نجوم تحت المجهر

 

مدن - يقال النجم الألماني مايكل بالاك لاعب خط وسط فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اول من امس الجمعة إن قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بحظر تسجيل اللاعبين الجدد بالفريق حتى عام 2011 يشكل أزمة للنادي.

وصرح بالاك في مؤتمر صحافي عقد بكولونيا قبل المباراة الودية التي خاضها المنتخب الألماني أمام نظيره الجنوب أفريقي امس السبت "إنها ضربة بالنسبة لنا. فهي عقوبة قاسية."

وقال بالاك قائد المنتخب الألماني إنه لم يتحدد بعد ما إذا كانت العقوبة ستطبق أما لا ، حيث تقدم تشيلسي بطلب استئناف ضد القرار.

وقال بالاك "إنه موقف لا يحسد عليه النادي."

ويستمر عقد بالاك (32 عاما) مع تشيلسي لمدة عام واحد ينتهي في 2010 . وربما تكون العقوبة قد جاءت لفائدته ولكنه أكد أنه لا يريد الربط بين وضعه الشخصي والمأزق الذي يعانيه النادي.

وفرض الفيفا العقوبة على تشيلسي بعدما قام بإغراء اللاعب الفرنسي الشاب جايل كاكوتا بفسخ عقده مع لنس الفرنسي.

وانضم كاكوتا (18 عاما) لفريق تشيلسي قادما من لنس قبل عامين وهو ما دفع النادي الفرنسي لإبلاغ الفيفا.

مسؤول فرنسي:امور مثل قضية كاكوتا تضر بكرة القدم

 قال جان بيير اسكاليت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة ان قضايا مثل قضية اللاعب الشاب جايل كاكوتا تسيء الى كرة القدم وتضر بها.

وقال اسكاليت لرويترز بعد اجتماع للاتحاد الفرنسي لكرة القدم حيث رحب بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بمعاقبة نادي تشيلسي الانجليزي "ناقشنا موضوع كاكوتا وصفقات انتقالات هؤلاء اللاعبين الشبان والتي تضر بكرة القدم."

واضاف المسؤول الفرنسي "لقد نبهنا الفيفا والاتحاد (الانجليزي) المختص الى هذه التصرفات غير السليمة."

واضاف اسكاليت قوله "مثل قطر التي ترسل مديرها الرياضي الى منطقة باريس للتعاقد مع اللاعبين الشبان. نحن سعداء تماما لمعاقبة المسؤولين عن مثل هذه التصرفات غير السليمة."

ويوم الخميس عاقب الفيفا تشيلسي بحرمانه من التعاقد مع اي لاعبين جدد حتى كانون الثاني (يناير) 2011 بسبب مخالفته اللوائح فيما يتصل بتعاقده مع كاكوتا (الان 18 عاما) من نادي ريسنج لانس الفرنسي في 2007.

وردا على سؤال حول العقوبة قال الانجليزي الدولي جون تيري قائد تشيلسي في مؤتمر صحفي قبل لقاء انجلترا الودي مع سلوفينيا غدا السبت " لقد كانت العقوبة صدمة كبيرة بالنسبة لي. تحدثت الى مسؤولي النادي صباح اليوم وهم يتقدمون باستئناف ضد العقوبة."

وقال مدافع تشيلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش بعدما تدرب مع منتخب بلاده استعدادا للقاء فرنسا في تصفيات كأس العالم لرويترز "لا يمكنني التعليق على العقوبة الا اننا نملك فريقا جيدا يمكنه التنافس في اكبر المسابقات."

وقال ماتيو ريب الأمين العام لمحكمة التحكيم الرياضية التي تتخذ من لوزان السويسرية مقرا لها انه من المتوقع صدور قرار في استئناف تشيلسي ضد قرار العقوبة بحلول كانون الاول (ديسمبر) المقبل.

تقليص عقوبة فيتسل الى الايقاف ثماني مباريات

 تقلصت عقوبة ايقاف كانت فرضت على اكسل فيتسل لاعب وسط ستاندارد لييج بسبب عرقلة أدت الى كسر قدم مارسين فاسيلفسكي الى الايقاف ثماني مباريات بعدما تقدم باستئناف الى الاتحاد البلجيكي لكرة القدم.

وكان فيتسل عوقب في البداية بالايقاف حتى 23 نوفمبر تشرين الثاني المقبل ما يعني أنه سيغيب عشر مباريات في الدوري المحلي بالاضافة الى مباراة واحدة في كأس بلجيكا.

وقضت لجنة التظلمات بالاتحاد البلجيكي لكرة القدم بخفض غرامة فرضت على فيتسل الى 250 يورو (357 دولار) بدلا من 2500 يورو.

وفي نبأ جيد آخر للاعب ستاندارد لييج قرر الاتحاد البلجيكي عدم ارسال ملف الواقعة الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أو الاتحاد الدولي (الفيفا). وكان من الممكن أن يغيب فيتسل (20 عاما) عن أول أربع مباريات لفريقه في دوري أبطال اوروبا اذا مدد الاتحاد الاوروبي عقوبته.

وطرد فيتسل بسبب تدخل عنيف على البولندي فاسيلفسكي مدافع اندرلخت في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 يوم الأحد الماضي. وتعرض فاسيلفسكي لكسر مضاعف في قدمه اليمنى.

واحتلت هذه الواقعة صدارة الأخبار في التلفزيون بينما امتلأت الصحف البلجيكية بصورة الجزء السفلي من قدم فاسيلفسكي وهو ملتو.

وتلقى فيتسل تهديدات بالقتل عبر البريد الالكتروني وذكرت وسائل اعلام بلجيكية أن الشرطة تعاملت مع ذلك بجدية.

ومع ذلك بدت اصابة فاسيلفسكي أقل خطورة مما اعتقد في باديء الأمر. وقال طبيب منتخب بولندا إن اللاعب قد يعود للمران في اوائل اذار (مارس) العام المقبل.

 

التعليق