المكسيك تواجه أصعب اختبار لقدرتها على بلوغ النهائيات

تم نشره في السبت 5 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • المكسيك تواجه أصعب اختبار لقدرتها على بلوغ النهائيات

تصفيات مونديال 2010- الكونكاكاف

ميامي - تواجه المكسيك أصعب اختبار لقدرتها على إحياء أملها في تصفيات مجموعة اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 حين تواجه كوستاريكا المتصدرة في سان خوسيه اليوم السبت في أجواء حماسية باستاد سابريسا.

وتتأخر المكسيك صاحبة المركز الرابع بثلاث نقاط فقط وراء كوستاريكا التي تملك 12 نقطة وستكون مباريات جولة اليوم وجولة الاربع المقبل في التصفيات حاسمة في تحديد الفرق التي ستتأهل من المجموعة إلى النهائيات التي تستضيفها جنوب افريقيا العام المقبل.

وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة إلى النهائيات مباشرة بينما سيخوض المنتخب الذي يحتل المركز الرابع جولة فاصلة من مباراتين ضد صاحب المركز الخامس في تصفيات مجموعة أمريكا الجنوبية للتأهل لكأس العالم.

وبدأت المكسيك التصفيات بطريقة سيئة تحت قيادة المدرب السويدي سفين جوان اريكسون وخسرت أمام الولايات المتحدة وهندوراس.

وعادت المكسيك لتخسر أمام السلفادور في أول مباراة للمدرب الجديد خافيير اجيري في التصفيات لكنها حققت الفوز بعد ذلك على الولايات المتحدة في مكسيكو سيتي ليعود إليها الأمل.

وستتوقع الولايات المتحدة صاحبة المركز الثالث بعشر نقاط حصد النقاط الست من مباراتيها القادمتين اذ ستستضيف السلفادور صاحبة المركز الخامس بخمس نقاط اليوم السبت ثم تحل ضيفة على ترينيداد وتوباجو متذيلة الترتيب بخمس نقاط أيضا يوم الأربعاء المقبل.

ويمثل العشب الصناعي الذي يغطي أرضية الاستاد في كوستاريكا واحدا من أبرز بواعث القلق للمكسيك حسبما يرى المهاجم ميجيل صباح الذي أحرز هدفا متأخرا قاد به بلاده للفوز 2-1 على الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وقال صباح "نعرف أن أرضية الملعب سيئة للغاية لذا سيكون تقديم كرة قدم جيدة أمرا صعبا. قد نضطر للقيام بأشياء مختلفة وتحقيق الفوز بالمباراة لكن الشيء الأكثر أهمية سيكون التركيز والانضباط."

وتعاني المكسيك بسبب غياب مدافعها البارز رفائيل ماركيز الذي يلعب لبرشلونة الاسباني وكارلوس فيلا مهاجم ارسنال.

ويوم الأربعاء المقبل ستلعب المكسيك على أرضها ضد هندوراس صاحبة المركز الثاني بعشر نقاط بينما ستحل كوستاريكا ضيفة على السلفادور.

وحققت هندوراس التي تضم في صفوفها ويلسون بالاسيوس لاعب وسط توتنهام هوتسبير عدة مفاجات في التصفيات حتى الان وتواجه ترينيداد يوم السبت قبل المباراة المرتقبة في استاد ازتيكا في مكسيكو سيتي.

وسيعود ديفيد سوازو مهاجم انترناسيونالي لقيادة هجوم هندوراس يوم السبت بدلا من كارلاوس كوستلي الموقوف.

التعليق