بورتسموث يضم ثلاثة لاعبين في الساعات الاخيرة

تم نشره في الخميس 3 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • بورتسموث يضم ثلاثة لاعبين في الساعات الاخيرة

سوق الانتقالات تلفظ انفاسها

مدن - كان بورتسموث الذي يحتل قاع الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم اكثر الفرق التي ابرمت صفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت اول من امس الثلاثاء إذ ضم ثلاثة لاعبين وباع لاعبه نيكو كرانيكار الى توتنهام هوتسبير.

وضم بورتسموث المدافع الاسرائيلي تال بن حاييم من مانشستر سيتي ولاعب خط الوسط الفرنسي حسن يبدا من بنفيكا البرتغالي والمدافع مايك وليامسون من واتفورد بينما ترك كرانيكار لاعب وسط كرواتيا الفريق ليصبح رابع لاعب من بورتسموث ينضم للمدرب السابق هاري ريدناب في توتنهام.

وسيستمر ديفيد جيمس حارس مرمى منتخب انجلترا الذي ارتبط اسمه بالانتقال الى توتنهام هوتسبير مع بورتسموث.

وكانت اكبر صفقات اول من امس هو انتقال المدافع الدولي الهولندي جون هيتينجا من اتليتيكو مدريد الى ايفرتون مقابل نحو ستة ملايين جنيه استرليني (9.79 مليون دولار).

وكان هيتينغا (25 عاما) امضى موسما واحدا مع اتلتيكو مدريد الذي انتقل اليه قادما من اياكس امستردام الصيف الماضي لقاء 10 ملايين يورو.

وسيلعب هيتينغا في خط الدفاع الى جانب الفرنسي سيلفان ديستان لتعويض رحيل الانجليزي جوليون ليسكوت الى مانشستر سيتي.

واشترى استون فيلا المدافع الويلزي الدولي جيمس كولينز من وست هام يونايتد بينما انتقل مدافع ويلزي اخر وهو داني كولينز من سندرلاند الى ستوك سيتي.

وانضم كولينز (29 عاما) إلى المدافع روبرت هوت ولاعب الوسط تونجاي سانلي المنتقلين من ميدلسبره الاسبوع الماضي في تشكيلة ستوك بقيادة المدرب توني بوليس الذي يبحث عن تعزيز صفوف النادي الذي لعب في الدوري الممتاز لأول مرة الموسم الماضي.

وترك جرانت ليدبيتر وكارلوس ادواردز فريق سندرلاند للانضمام الى ابسويتش تاون الذي يدربه روي كين والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الانجليزي.

وكان هال سيتي من الاندية النشطة في سوق الانتقالات ايضا إذ ضم ابراهيم سونكو من ستوك سيتي وعبد الله ميتي من وست بروميتش البيون.

وضم بولتون واندرارز الذي لم ينل اي نقطة مثله مثل بورتسموث في الدوري ايفان كلاسنيتش مهاجم منتخب كرواتيا في عقد اعارة لمدة عام واحد من نانت الفرنسي.

كما أكد وولفرهامبتون واندرارز تعاقده مع مهاجم النمسا شتيفان مايرهوفر من رابيد فيينا مقابل مبلغ لم يكشف عنه. ومايرهوفر هو تاسع لاعب يضمه وولفرهامبتون منذ صعوده للدوري الممتاز في نهاية الموسم الماضي.

وضم النادي كذلك اللاعب الاكوادوري سيجوندو كاستيو من رد ستار بلجراد الصربي يوم الاثنين.

وبفضل بعض الصفقات الصغيرة واعارة اللاعبين الشباب كان بورتسموث اكثر الاندية نشاطا اول من امس.

ولم يضيع سليمان الفهيم مالك فريق بورتسموث الجديد الذي استحوذ على النادي يوم الخميس الماضي والمدرب بول هارت الكثير من الوقت في محاولة تدعيم تشكيلته إذ ضم بن حاييم ويبدا الى اربعة لاعبين انضموا الى الفريق يوم الجمعة الماضي.

وضم بورتسموث الذي لم ينل اي نقطة الى الان في الموسم الحالي للدوري الممتاز الانجليزي كيفن برينس بواتينج من توتنهام هوتسبير ومايكل براون من ويجان اثليتيك وارونا دينداني من ريسنج لانس وجيمي اوهارا في عرض اعارة من توتنهام هوتسبير بينما ترك سيلفان ديستين الفريق لينضم الى ايفرتون.

وضم توتنهام الكرواتي كرانيكار من بورتسموث كبديل عاجل لمواطنه لوكا مودريتش الذي اصيب بكسر في الساق خلال مباراة توتنهام ضد برمنجهام سيتي يوم السبت الماضي وهي إصابة قد تبعده عن الملاعب لستة اسابيع على الأقل.

روثن الى رينجرز على سبيل الاعارة

تعاقد نادي غلاسكو رينجرز الاسكتلندي لكرة القدم مع لاعب الوسط الفرنسي جيروم روثن من باريس سان جرمان لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة اول من امس الثلاثاء.

وابدى مدرب رينجرز والتر سميث اهتماما بضم روثن بعد فشل صفقة انتقال اللاعب الى شالكه الالماني مطلع الاسبوع الحالي.

وذكر النادي الاسكتلندي في موقعه على شبكة الانترنت "اتم رينجرز التعاقد مع جيروم روثن لمدة عام واحد على سبيل الاعارة في اليوم الاخير قبل غلق باب الانتقالات من نادي باريس جرمان الفرنسي".

وبات روثن (31 عاما) الذي اجتاز الفحص الطبي بنجاح اول لاعب يضمه رينجرز منذ عام تقريبا، علما ان عشرة لاعبين غادروا النادي هذا الموسم في محاولة لتقليص النفقات.

ولعب روثن دورا اساسيا في بلوغ موناكو لنهائي دوري ابطال اوروبا عام 2004 لكن فريق الامارة الفرنسية خسر امام بورتو البرتغالي صفر-3، كما كان في عداد المنتخب الفرنسي المشارك في بطولتي اوروبا عامي 2004 و2008.

البرازيلي اوليفيرا اغلى لاعب في تاريخ الدوري الاماراتي

قدم نادي الجزيرة وصيف بطل الدوري الاماراتي لكرة القدم رسميا مهاجمه البرازيلي الجديد ريكاردو اوليفيرا في مؤتمر صحافي اقيم في ابوظبي.

واعلن محمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس ادارة الجزيرة خلال المؤتمر ان "اوليفيرا اصبح اغلى لاعب في تاريخ الدوري الاماراتي وفي منطقة الخليج "دون ذكر المبلغ المالي للصفقة التي قدرتها مصادر عدة بنحو 20 مليون يورو.

وكانت الصحافة الاماراتية والاسبانية أعلنت في وقت سابق ان اوليفيرا انضم للجزيرة مقابل 14 مليون يورو وزعت مناصفة على ريال بيتيس وريال سرقسطة الاسبانيين لأن ملكية اللاعب كانت مشتركة بين الناديين.

واكد الرميثي ان " اوليفيرا غني عن التعريف ويستحق المبلغ الكبير الذي دفع له"، رافضا الحديث عن المبلغ لكنه كشف مجددا" انه الاعلى الذي يدفع للاعب في الامارات والخليج".

وكان الجزيرة الذي يراسه الشيخ منصور بن زايد ال نهيان وزير شؤون الرئاسة ومالك نادي مانشستر سيتي الانجليزي كسر الموسم الماضي الرقم القياسي في سوق الانتقالات المحلية عندما ضم البرازيلي رافايل سوبيس الى صفوفه مقابل 5ر17 مليون يورو، بعدما كان العين ضم التشيلي خورخي فالديفيا مقابل 17 مليون يورو.

من جهته ، أكد اوليفيرا انه "يسعى مع الجزيرة لاحراز كل البطولات "، كاشفا انه يعرف الكثير عن فريقه الجديد من "خلال ما سمعته من سوبيس وماركوس اوسونساو (زميلاه السابقان في بيتيس واللذان لعبا في الدوري الاماراتي).

واكد اوليفيرا ان انضمامه للجزيرة "ليس مغامرة غير محسوبة كما قيل، حيث ان عرض النادي كان الافضل له من كافة النواحي".

وحل اوليفيرا بديلا لمواطنه فرناندو بايانو هداف الدوري الاماراتي الموسم الماضي برصيد 25 هدفا، والذي فضل التعاقد مع الوحدة بعد العرض المغري الذي تلقاه.

وبدا اوليفيرا البالغ من العمر 29 عاما مسيرته في نادي بورتوغيزي البرازيلي عام 2000، حيث لعب له حتى عام 2002 مسجلا 23 هدفا في 46 مباراة، ثم انتقل إلى سانتوس لموسم واحد، قبل أن يرحل إلى فالنسيا الإسباني ويلعب له في موسم 2003-2004 وتوج معه بلقب الدوري الإسباني وكأس الاتحاد الأوروبي وسجل 8 أهداف في 21 مباراة.

وفي عام 2004، انتقل اوليفيرا إلى ريال بيتيس الذي أعاره إلى ساو باولو البرازيلي، قبل أن ينتقل إلى ميلان الايطالي ويلعب له حتى عام 2008 مسجلا 3 أهداف في 26 مباراة، ثم أعير إلى ريال سرقسطة الإسباني قبل الانتقال إلى صفوفه بصفة نهائية، وعاد مرة أخرى إلى ريال بيتيس منذ كانون الثاني (يناير) الماضي.

بتروف يفشل في الانضمام الى توتنهام

 قال وكيل اعمال الجناح الدولي البلغاري مارتن بتروف ان اللاعب سيبقى في مانشستر سيتي الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم على الرغم من رغبته في الانتقال الى توتنهام هوتسبير.

وبدا بتروف قريبا من الانتقال الى النادي اللندني على ان ينضم ديفيد بنتلي لاعب توتنهام الى مانشستر سيتي الا ان الصفقة فشلت وفقا لما قاله لوشيزار تانيف وكيل اعمال اللاعب "نظرا لان مانشستر سيتي رفض في اللحظة الاخيرة الصفقة بسبب عدم رغبة المدرب مارك هيوز في ابرامها."

وقال تانيف لراديو داريك البلغاري "يمكن ان اقول ان مارتن اراد الانضمام الى توتنهام. يواجه بعض المشكلات في سيتي ولهذا السبب فقد قرر النظر الى مكان اخر وقدم توتنهام عرضا له."

واضاف "لكن ليست هذه نهاية العالم. يتبقى له عام واحد في عقده وسنرى ماذا سيحدث بعد ذلك."

وكانت بداية بتروف (30 عاما) الذي انضم الى سيتي قبل عامين رائعة الموسم الماضي الا انه وعقب تعرضه لاصابة خطيرة في الركبة اثناء لعبه مع منتخب بلغاريا في اكتوبر تشرين الاول الماضي ابتعد عن الفريق حتى الاسابيع الاخيرة من الموسم ويواجه الان صراعا كبيرا لاستعادة مكانه في التشكيلة الاساسية لسيتي.

كلاسنيتش مهاجم كرواتيا ينضم لبولتون

 قال نانت الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم اول من امس الثلاثاء ان لاعبه ايفان كلاسنيتش مهاجم منتخب كرواتيا سينضم الى بولتون واندرارز الذي يلعب في الدوري الممتاز الانجليزي على سبيل الاعارة لمدة عام واحد.

وانضم كلاسنيتش (29 عاما) الى نانت في عام 2008 عندما كان الفريق يلعب في دوري الدرجة الاولى عقب سبع سنوات قضاها مع فيردر بريمن الالماني.

ويمتلك بولتون خيار شراء اللاعب.

خلاف بين ديبورتيفو وسرقسطة حول  لافيتا

قال ديبورتيفو كورونا ان اتفاقا لبيع لاعب وسطه انخيل لافيتا الى ريال سرقسطة لن يمضي قدما كما كان مقررا لان غريمه في الدوري الاسباني لكرة القدم لم يدفع مقابل الانتقال.

وقال ديبورتيفو في بيان بموقعه على الانترنت ان سرقسطة اودع مليوني يورو فقط (2.9 مليون دولار) عند رابطة اندية المحترفين ولم يدفع مبلغ 3.5 مليون يورو اضافة الى ضريبة المبيعات كما كان مقررا.

وقال اوجوستو سيزار ليندورو رئيس ديبورتيفو كورونا "لا نقبلها (صفقة الانتقال) سواء بالنسبة لتفاصيلها او بالطريقة التي تمت بها."

وكان يوجد بند في الاتفاق يسمح لريال سرقسطة الصاعد حديثا لدوري الكبار باستعادة لافيتا من ديبورتيفو وتقدم النادي بهذا الطلب الساعة 11.30 مساء  مساء الاثنين قبل نصف ساعة فقط من اغلاق باب الانتقالات.

وقال سرقسطة في بيان نشر بموقعه على الانترنت ان الاموال التي اودعوها عند رابطة اندية المحترفين هي المبلغ المسجل في الاتفاق بين الناديين وان لافيتا كان قد وافق بالفعل على بنود التعاقد الشخصية.

وقال ميجيل انخيل لوتينا مدرب ديبورتيفا انه فوجيء بتخلي النادي عن لافيتا ونقلت وسائل اعلام اسبانية عنه قوله انه لم ينم طوال الليل.

واضاف "لازلت اشعر ببعض الارهاق. ابلغوني الساعة 10 مساء انه لا توجد اي انباء وان كل شيء يمضي على ما يرام لكن من الساعة العاشرة حتى منتصف الليل عندما ابلغوني انني يجب ان اتكيف مع مسألة رحيل اللاعب عن النادي تخيلوا ماذا كان شعوري."

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي رابطة اندية المحترفين في اسبانيا.

التعليق