سمية الخشاب: مسلسل "حدف بحر" كُتب خصيصا لي

تم نشره في الثلاثاء 1 أيلول / سبتمبر 2009. 09:00 صباحاً
  • سمية الخشاب: مسلسل "حدف بحر" كُتب خصيصا لي

القاهرة- قالت الفنانة المصرية سمية الخشاب إن كتابة ادوار ومسلسلات خصيصا لها مثل المسلسل الأخير "حدف بحر" يحملها مسؤولية كبيرة جدا في فترة ازدهارها الفني.

 وتحدثت الخشاب التي تعتقد أنها "رسَّخت قدميها في المنافسة الدرامية الرمضانية" عن وجود "جبهة كبيرة تحاربها على كل المستويات". وتضيف "تلك الجبهة لا تؤمن بنجاحي وتألقي، خصوصا أنني بطلة الأعمال الأخيرة".

وتابعت "لم أطلب من المخرج غناء تتر المسلسل بدلا من مدحت صالح، فليس كوني اتجهت إلى الغناء مؤخرا وصدر لي البوم، يعني أن اطلب ذلك".

وقالت "أنا بالفعل أغني من خلال دور مطربة الملاهي 5 أغنيات، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعي".

كما أكدت أنها لم تخفض أجرها، "كما أنه لم يصل إلى 5 ملايين جنيه كما رددت الشائعات، وهناك عقود رسمية تؤكد قيمة عقدي، والمسألة عرض وطلب".

وتؤدي سمية الخشاب في المسلسل الذي يخرجه المخرج المعروف جمال عبد الحميد، دورين لأختين توأم، الأولى الطبيبة "نيرة"، التي تنشأ مع أسرتها وتواجه العديد من الصراعات والمشاكل فى عملها، والثانية مطربة الملاهي "مشتهى"، التي تعيش مع أسرة غير أسرتها فى بيئة مليئة بالفقر والطمع ممن حولها، لأنها جميلة وبنت بلد ودمها خفيف، ولكن طموحاتها أكبر بكثير من إمكانياتها.

ويشارك في العمل نجوم مثل شويكار وجمال إسماعيل وطارق لطفي، وخالد محمود، والمسلسل تكلف انتاجه 17 مليون جنيه.

وتتطرق الخشاب إلى طقوسها في شهر رمضان، مبينة أنها تقرأ ما تيسر لها من القرآن، مع حرصها على أداء الصلوات الخمس في أوقاتها، وأحيانا في الاستديو، نظرا لاستمرارها في تصوير مشاهد مسلسل "حدف بحر" الذي يعرض في شهر رمضان الحالي.

وتحدثت الخشاب عن يومياتها الرمضانية. وتقول إنه "شهر الاسرة والدفء العائلي، وكنت أنوي الذهاب للعمرة في الأيام الأخيرة من رمضان، عند الانتهاء من تصوير مسلسلي، إلا أن التحذيرات الشديدة خوفتني من السفر حتى الآن، ولكن أتمنى أداء مناسك تلك العمرة مع والدتي".

وأضافت "أحرص دائما على تناول طعام الافطار في الإطار العائلي، لكن أحيانا أتناول طعام السحور في الشارع، أو داخل السيارة أو في الاستديو، نظرا لاستمرار التصوير بالمسلسل إلى قرب أذان الفجر".

التعليق