توقيع اتفاقية رعاية ملتقى المصورين الرياضيين العرب

تم نشره في الأحد 23 آب / أغسطس 2009. 09:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- تم التوقيع على اتفاقية رعاية شركة إريكسون المغرب للملتقى الثالث للمصورين الرياضيين العرب الذي سيقام في الفترة 2-6 نيسان (ابريل) المقبل في مدينة إفران السياحية الجميلة.

وكان نحو خمسين صحافياً ومصوراً رياضياً شاركوا في الملتقى الاعلامي بحضور كريم لحلو عامل ولاية إفران ورشيد شيحاني مدير عام شركة إريكسون المغرب والزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية ونائبه بدر الدين الإدريسي ورئيس بلدية إفران، بالإضافة إلى عبد القادر بلمكي رئيس لجنة المصورين الرياضيين العرب وعدد من المسؤولين في إفران.

وسيجرى هذا الملتقى بعد الملتقى الثاني الذي عقد في مدينة إفران عام 2008، ومن المتوقع أن يشارك في هذا الملتقى الثالث حوالي (80) مصوراً رياضياً من (16) دولة عربية، حيث دعا الاتحاد العربي للصحافة الرياضية جميع الاتحادات واللجان والروابط المسؤولة عن الإعلام الرياضي في كافة الدول العربية للمشاركة في هذا الملتقى الاحترافي الذي سيركز على الجانب العملي والجمالي للمصور الرياضي العربي، والذي يأمل الاتحاد العربي أن يؤدي مثل هذا الملتقى إلى رفع سوية الجانب المهني للمصور الرياضي العربي وزيادة الجانب الإبداعي بعد أن ركز الاتحاد العربي للصحافة الرياضية على أهمية المصور الرياضي المبدع في رفع مستوى الأداء الإعلامي الرياضي برمته لأن الصورة أصبحت لغة قوية تحاكي بل تتفوق أحياناً كثيرة على الكلمة المكتوبة.

وسيؤمن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية مجموعة من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال التصوير الرياضي لكي يحاضروا في هذا الملتقى.

وعلى هامش الملتقى، سيقام معرض لأهم الصور الرياضية لعام 2009 وستمنح جوائز قيمة للفائزين في مسابقة أحسن صورة رياضية لعام 2009.

وقد أعدت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بمعية الجمعية المغربية لمصوري الصحافة الرياضية كل الظروف المناسبة لإنجاح هذا اللقاء.

ويشرف رشيد شيحاني مدير عام أريكسون شخصياً على متابعة هذا الحدث الذي يعتبر باكورة التعاون بين شركة أريكسون والاتحاد العربي للصحافة الرياضية، حيث ستكون هناك نشاطات متعددة برعاية هذه الشركة.

وقد وقع الاتفاق عن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية عبد القادر بلمكي رئيس لجنة المصورين الرياضيين العرب وعن شركة إريكسون المغرب مديرها العام رشيد الشيحاني.

شرح صورة

عدد من كبار الحضور في الملتقى الإعلامي الرياضي في المغرب - (من المصدر)

التعليق