بدء عروض سينماتيك بيت الأفلام

تم نشره في الأربعاء 19 آب / أغسطس 2009. 09:00 صباحاً

عمان- فتحت الهيئة الملكية الاردنية للأفلام أبواب بيت الأفلام للراغبين في مشاهدة قامات السينما الرفيعة الكلاسيكية منها أو المعاصرة، وإتاحة الفرصة أمامهم لقراءة أشهر أدبيات الفن السابع باللغتين العربية والانجليزية.

وتحتوي مكتبة الأفلام الموجودة في بيت الافلام الكائن في جبل عمان الدوار الاول، التي تجيء على غرار "السينماتيك" المتعارف عليه في العديد من بلدان العالم، على أبرز عناوين الأفلام التي حققها مخرجون قادمون من ثقافات إنسانية متنوعة، ولاقت شهرة لدى حصول صانعيها على جوائز في مهرجانات السينما العالمية الكبرى، مثل كان وبرلين وفينيسيا وقرطاج ونانت ولوكارنو وموسكو وسواها كثير.

وتأتي أفلام السينماتيك على نسخ "دي في دي" أصلية، وهي من بين الأفلام التي كرستها أقلام النقاد بأنها صالحة لكل زمان ومكان، وغدت من أبرز كلاسيكيات السينما العالمية، مثلما قدمتها السينما العربية والأميركية والروسية والأوروبية، وبلدان أميركا اللاتينية والقارة الإفريقية والقارة الاسيوية.

وبإمكان رواد "بيت الأفلام" الاطلاع على أحدث تيارات السينما العالمية ومفاهيمها ومتابعة التعليقات النقدية على تلك الأفلام، من خلال ما توفره المكتبة السينمائية من كتب وإصدارات ودوريات للعديد من النقاد والباحثين السينمائيين العرب والأجانب باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

يشار إلى أن مشروع السينماتيك يأتي ضمن انفتاح الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على المجتمع المحلي ولتنمية الذائقة السينمائية لدى عشاق الفن السابع والمهتمين.

التعليق