المهاجم الاميركي دونوفان يعود من المكسيك بالاصابة

تم نشره في الأحد 16 آب / أغسطس 2009. 09:00 صباحاً
  • المهاجم الاميركي دونوفان يعود من المكسيك بالاصابة

انفلونزا الخنازير تضرب اللاعبين

شيكاجو (ايلينوي) - قال الاتحاد الاميركي لكرة القدم إن المهاجم لاندون دونوفان يخضع للعلاج بعد اصابته بانفلونزا الخنازير في الوقت الذي يخضع فيه بعض زملائه لإجراءات وقائية خوفا من انتقال العدوى.

وأضاف الاتحاد الاميركي في بيان ان دونوفان "تعرض للإصابة بفيروس (اتش1.ان1) على الأرجح خلال وجوده مع فريقه لوس انجليس جالاكسي" وقبل الالتحاق برحلة المنتخب الاميركي الى المكسيك لمواجهة منتخب بلادها بتصفيات كأس العالم يوم الاربعاء الماضي. وانتهت هذه المباراة بفوز أصحاب الأرض 2-1.

وقال البيان "لقد تم توجيه النصيحة كإجراء وقائي لكل أعضاء المنتخب الاميركي الذين اقتربوا من دونوفان بتناول عقار تاميفلو."

وأكد الاتحاد الاميركي وفقا لنصائح مراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة أن اللاعبين ليسوا في حاجة الى العزل إن لم تكن هناك معاناة من أعراض الفيروس بالفعل.

وخضع دونوفان للفحص يوم الخميس الماضي وهو اليوم التالي لعودة المنتخب الاميركي من مكسيكو سيتي وقال ديفيد واليس احد أفراد الجهاز الطبي للمنتخب الاميركي إن اللاعب يعاني من أعراض معتدلة للمرض ومن المفترض أن يتعافى خلال أيام قليلة.

اصابة لاعبة كرة قدم ومصارعين في اليابان

نقلت لاعبة بالمنتخب الياباني لكرة القدم للسيدات تحت 19 عاما الى المستشفى بعد ثبوت اصابتها بفيروس الانفلونزا (اتش1 ان1) خلال بطولة اقيمت مؤخرا في الصين.

وعزلت اللاعبة ريوكو تاكارا في مستشفى في مدينة كوبي منذ عودتها لليابان الاسبوع الماضي من ووهان بالصين. وذكرت صحيفة نيكان سبورتس الرياضية اليومية ان حرارة تاكارا عادت الى المعدل الطبيعي وتحسنت حالتها.

وقال الاتحاد الياباني لكرة القدم ان اعراض المرض لم تظهر على أي من لاعبات الفريق الاخريات او افراد الجهاز الفني. وامر الاتحاد كافة اللاعبات والمسؤولين الذين سافروا الى الصين بتناول عقار تاميفلو المضاد للانفلونزا كاجراء وقائي.

ووفقا لما ذكرته وسائل اعلام محلية اصيب ايضا اثنان من مصارعي السومو الناشئين بالفيروس خلال بطولة اقليميةاقيمت في شمال اليابان.

ووزعت كمامات واقية على جماهير مصارعة السومو في منطقة ايواتي فيما الغيت بعض الانشطة المرتبطة باللعبة مثل قيام الاطفال بمصارعة مصارعي السومو العمالقة.

واكدت اليابان اول حالة وفاة جراء المرض بها امس السبت في جزيرة اوكيناوا بجنوب البلاد. واعلنت البلاد عن اكثر من خمسة الاف حالة اصابة مؤكدة بالمرض.

التعليق