المنتخب يجتاز البحرين ويخلد للراحة اليوم ويقترب من التأهل للدور الثاني

تم نشره في الجمعة 14 آب / أغسطس 2009. 09:00 صباحاً
  • المنتخب يجتاز البحرين ويخلد للراحة اليوم ويقترب من التأهل للدور الثاني

فوزان للامارات والعراق في انطلاق بطولة غرب آسيا الكروية للناشئين

بلال الغلاييني

[email protected]

عمان - حقق منتخب الناشئين فوزا صعبا على نظيره البحريني 2-1، في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين يوم أمس في ملعب البتراء، في مستهل مباريات بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين المقامة في الأردن.

وتقدم منتخبنا بهدف السبق قبل ان يدرك الفريق البحريني التعادل من ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة من المباراة، لكن منتخبنا حقق هدف الفوز من ركلة جزاء في الزفير الاخير من الوقت الاصلي.

وكان المنتخب العراقي حقق فوزا كبيرا على منتخب اليمن 6-0 في اللقاء الذي جرى على نفس الملعب، في حين شهد استاد الملك عبدالله الثاني فوز منتخب الامارات على الكويت 2-1، حيث سجل للامارات يوسف سعيد في الدقيقة الخامسة وجوهر احمد في الدقيقة 45، بينما سجل للكويت محمد الشرهيد في الدقيقة 20.

ويخلد منتخبنا للراحة اليوم، فيما تتواصل منافسات البطولة باقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي عند الساعة الثالثة والنصف مساء على ملعب البتراء فريقا العراق وسورية، تليها وعند الساعة السادسة والربع مباراة الكويت وايران، وعلى ملعب الملك عبدالله بالقويسمة يلتقي عند الساعة السادسة والربع فريقا البحرين وفلسطين.

وشهد ملعب البتراء حفل افتتاح البطولة برعاية عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة عمرو البلبيسي مندوبا عن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد، وبحضور امين عام اتحاد كرة غرب آسيا فادي زريقات ورؤساء الوفود المشاركة.

الأردن 2 البحرين 1

استهلك لاعبو الفريقين وقتاً طويلاً في البحث عن المنافذ السلسة التي توصلهم الى المرمى، الامر الذي جعل العاب الفريقين تنحصر وسط الملعب وان ظهرت هجمات فريقنا الاكثر تنسيقاً من خلال الكرات البينية القصيرة والمحاولات المتعددة التي نفذها سامر سليمان واحمد سريوه وعمر دويك بغية ضرب الدفاع البحريني بالكرات المناسبة وخاصة من منطقة العمق، بيد ان غياب اللمسة الاخيرة واستغلال الكرات الساقطة داخل الصندوق الابيض فوت على فريقنا فرص التسجيل.

ومع مرور الوقت نضجت العاب فريقنا الذي استغل المساحات الواسعة التي خلفها الفريق البحريني جراء انجرافاته خلف الهجمات المضادة والتي تمحورت عند تحركات قاسم ابراهيم واحمد حسان وكميل السواد، حيث نشط تامر في طلعاته من الميمنة وعكس اكثر من كرة باتجاه قلبي الهجوم عبدالرحمن غيث وليث البشتاوي، وباتت الكرات العرضية تشكل خطراً على مرمى الحارس البحريني جاسم مصدق الذي ابدى حضوراً في التصدي لكرتي عمر دويك الاولى سددها برأسه من داخل المنطقة، والاخرى تلك الكرباجية القوية من خارج المنطقة والتقطها الحارس في الوقت المناسب، فيما تألق حارس مرمى فريقنا محمد ابو نبهان بالتصدي لكرة سيد فضل التي سددها من داخل المنطقة، ونابت عارضة ابو نبهان بالتصدي لكرة سيد فضل التي سددها والمرمى مشرع أمامه.

ثلاثة اهداف

ومع بداية الشوط الثاني كثف منتخبنا هجماته التي داهمت المرمى البحريني اكثر من مرة وظهر اصرار لاعبونا على طرق المرمى وخاصة من جانب المهاجم عبدالرحمن غيث الذي هدد المرمى المنافس (3) مرات قبل ان ينجح في التسجيل في الدقيقة (60) عندما واجه الحارس من كرة طويلة ارسلها عمر دويك ليسدد على يمينه.

بعد ذلك حاول الفريق البحريني ادراك التعادل ولاحت للاعبيه اكثر من فرصة ذهبت ادراج الرياح بسبب تسرع المهاجمين وتألق الحارس محمد ابو نبهان الذي تألق برد سيد فضل، قبل ان يحتسب الحكم ركلة جزاء اثر تعرض المهاجم فضل للعرقلة من قبل حارسنا نجح مبارك سالم بترجمتها الى هدف التعادل في الدقيقة (81).

وتمكن حارس مرمى منتخبنا ابو نبهان من انقاذ مرماه من هدف محقق، بعد ان ابعد "الركلة المزدوجة" التي ارسلها كاظم ابراهيم، لتتحول الى هجمة لمنتخبنا فتعرض اللاعب عمر الدويك للاعثار من مدافع البحريني ليتصدى لها سمير رجا وينفذها بنجاح على يمين الحارس مسجلا هدف الفوز الغالي، الذي منح منتخبنا أول ثلاث نقاط.

العراق 6 اليمن 0

استحق الفريق العراقي الفوز الكبير بعد ان نجح بفرض سيطرته الكاملة على شوطي المباراة، مستغلاً الفجوات الدفاعية التي كشفت المرمى اليمني بوقت مبكر، وكان بامكان العراق مضاعفة النتيجة لو استغل اللاعبون الفرص التي اتيحت لهم خاصة في الحصة الثانية، فيما حاول الفريق اليمني مجاراة منافسه لكن معظم هجماته ارتطمت بجسارة مدافعي العراق.

سجل اهداف العراق حسين حسين (2) ورسول علي ومهدي شلتاخ وعلي ولي، وسجل مدافع الفريق اليمني محمد الصباحي هدفاً في مرمى فريقه.

وكان حكم المباراة قد اشهر البطاقة الحمراء للاعبي الفريق اليمني ياسر الجمال وحسام قيد.

التعليق