الصفقات الغالية والوجوه القديمة تشعل انطلاقة الدوري

تم نشره في الأربعاء 5 آب / أغسطس 2009. 09:00 صباحاً

القاهرة  - تتمنى الجماهير المصرية ان تكون انطلاقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم مثيرة وان تشتعل المنافسة على اللقب المحلي مع بداية الجولة الأولى للمسابقة يوم غد الخميس.

ومن المتوقع أن تحظى المسابقة باثارة كبيرة بعد ان شهدت فترة الانتقالات تنافسا شديدا للفوز بخدمات مجموعة من اللاعبين الجيدين.

ويشهد الدوري المصري هذا الموسم عودة ستة لاعبين محترفين بالخارج ما يشير إلى ان عودتهم ستكون بمثابة اشعال للمنافسة بالمسابقة.

وتأتي عودة أحمد حسام (ميدو) للدوري المحلي بعد موافقة ميدلسبره الهابط لدوري الدرجة الثانية الانجليزي على اعارته لناديه السابق الزمالك لمدة عام ليصبح أحدث وأبرز العائدين بعد نحو عشر سنوات من اللعب في أكثر من دولة اوروبية متقدمة كرويا مثل انجلترا واسبانيا وايطاليا وفرنسا.

وبالإضافة إلى ميدو فقد عاد عمرو زكي من ويجان اثليتيك الانجليزي إلى الزمالك بعد انتهاء فترة اعارته وعماد متعب إلى الأهلي بعد نهاية اعارته للاتحاد السعودي وشريف اكرامي حارس مرمى فينوورد الهولندي إلى الجونة الصاعد حديثا.

كما ضم الاسماعيلي اثنين من العائدين هما أحمد أبو مسلم القادم من اجاكسيو الفرنسي وعصام الحضري المنتقل من سيون السويسري.

وشهد موسم الانتقالات عدة صفقات ضخمة منها انتقال شريف عبد الفضيل مدافع الاسماعيلي إلى الأهلي مقابل 7.5 مليون جنيه مصري (1.35 مليون دولار) بالإضافة إلى انتقال احمد صديق للاسماعيلي في اطار الصفقة ذاتها.

وقال عبد الفضيل أحد أبرز مدافعي الدوري في الموسمين الأخيرين إن انضمامه للاهلي تأخر كثيرا.

واضاف لرويترز "سأسعى إلى أن اكون عند حسن ظن الاهلي وجماهيره بي. ساعمل على ان يكون الفوز بالدوري والاحتفاظ باللقب للعام السادس على التوالي اهم اهدافي مع زملائي هذا الموسم."

ومن ضمن الصفقات الكبيرة انتقال الحضري حارس مرمى الاهلي السابق من سيون السويسري إلى فريق الاسماعيلي وصيف بطل الدوري المصري في الموسم المنقضي.

واكد الحضري انه يأمل في ان يحقق بطولة مع الاسماعيلي هذا الموسم وقال انه سيسعى لخدمة النادي الذي فتح له ابوابه وتمنى ان يسعد جماهيره.

واشار الحضري الى ان الاحتراف لا يعترف بالعواطف مشيرا الى انه يكن كل تقدير واحترام لجماهير الاهلي العريضة.

ولعب الحضري للاهلي لنحو عشر سنوات قبل ان يترك الفريق بصورة مفاجئة وينتقل الى سيون السويسري في  شباط (فبراير) 2008 دون الحصول على موافقة ناديه رغم ارتباطه بعقد ممتد حتى 2010 مما تسبب في تقدم بطل الدوري المصري بشكوى ضد اللاعب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتشمل قائمة الصفقات الجديدة بالدوري المصري العديد من اللاعبين المغمورين الذين لم ينالوا حظا وافرا من الشهرة مثل احمد جعفر الذي انتقل من المصرية للاتصالات الى الزمالك ومحمد عبد الشافي الظهير الأيسر لغزل المحلة المنتقل أيضا للزمالك وحسين علي لاعب الاهلي المنتقل الى الجونة ونادر العشري لاعب غزل المحلة المنتقل الى انبي.

وإذا كانت بعض الوجوه القديمة مثل ميدو والحضري وزكي ومتعب واكرامي وابو مسلم ستظهر في الموسم الجديد فان وجوها أخرى شهيرة ستغيب لأسباب مختلفة.

ويأتي على رأس الغائبين عبد الحليم علي هداف الزمالك الأول عبر تاريخه الذي أعلن اعتزاله واتجه للعمل بالتدريب في فرق الناشئين بناديه.

كما سيختفي الانجولي فلافيو امادو مهاجم الاهلي الحائز على لقب هداف الدوري الموسم الماضي وصاحب هدف فوز فريقه بلقب الدوري في المباراة الفاصلة أمام الاسماعيلي. وانتقل فلافيو الى الشباب السعودي بعد نهاية الموسم الماضي.

وسيغيب عبد الحميد بسيوني قائد حرس الحدود بعد ان اعلن اعتزاله وانضم للجهاز الفني لناديه.

وبالإضافة إلى افتقاد الدوري لبعض اللاعبين فان مسابقة الدوري لن تشهد وجود حسام حسن قائد منتخب مصر السابق وأكثر لاعبي البلاد مشاركة في المباريات الدولية بعد موافقته على الاستمرار في تدريب المصرية للاتصالات الهابط لدوري الدرجة الثانية.

التعليق