أربعة مطربين أردنيين يحلّقون بأجواء من الرومانسية في "الأرينا"

تم نشره في الأحد 2 آب / أغسطس 2009. 10:00 صباحاً
  • أربعة مطربين أردنيين يحلّقون بأجواء من الرومانسية في "الأرينا"

 

إسراء الردايدة

Israa.alhamad@alghad.jo

عمان-أمسية غنائية أردنية مميزة أحياها أربعة نجوم شباب على مسرح الأرينا أول من أمس ضمن فعاليات مهرجان الأردن الأول.

والأمسية التي اتسمت بالهدوء والتجاوب اللافت من قبل الجمهور، استهلها الفنان هاني متواسي بأغنية "أنا جاي عبالي" بإقاعها الهادئ، ثم "غزالي غزالي"، قبل أن يستفز حماس الجمهور بأغنية اسماعيل خضر المعروفة "يا طير يا طاير".

وبأجواء مميزة قدم أغنيته "إنت عيوني"، ليستكمل حضوره الرومانسي المفرط بأغنية  "مشغول البال" التي أسرت الحضور وأدخلتهم أجواء حالمة.

وعاد متواسي ليحلق من جديد بجماهيره بالأغنية العراقية الشهيرة "فوق النخل فوق"، مستكملا أجواء المطرب الراحل ناظم الغزالي بأغنية "طالعة من بيت أبوها"، ثم يعيد الجمهور لأجمل الذكريات بالأغنية المؤثرة خاتما فقرته بأجواء فيروزية بـ"عودك رنان".

المطربة سماح بسام التي استهلت فقرتها بأغنية ثقيلة الرتم مشبعة بالحزن وهي "فكرني بيك"، قبل أن تستعيد تفاعل الجمهور بأغنية "سواح" للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ.

وتابعت سماح بغناء من تجارب مختلفة، فقدمت لجورج وسوف أغنية "يللي تعبني سنين بهواك"، ومن التراث الأردني "بلا تصبوا هالقهوة"، وعلى نفس المنوال غنت "على العين منيتي" وأغنية "عازز علي النوم"، قبل أن تختم بأغنية صباح "يانا يانا".

أما الفنان زياد صالح، فشحذ حماس الجمهور سريعا بأغنيته الخاصة "آه يا تمارا"، متبعا إياها بأغنية من ألبومه الجديد "أكتر ما فيكي "، بعنوان "لامويامو"، ثم "غيبي يا شمس غيبي".

وشاركه الجمهور الغناء مع "بحبك مش عارف قلك"، قبل أن ينقلهم إلى مزاج مختلف مع "الدلعونا"، وأجوائها الممتلئة فرحا.

وبأغنية فرقة اللوزيين "يا بيرقنا العالي" بلغ تفاعل الجمهور ذروته، ليحافظ على نشاطهم بالرقص في أغنية عمر العبداللات "كيف الهمة".

وختم وصلته بأغنيتين ملأتا القاعة بأجواء الشجن  من ألبومه الجديد "آخر كلمة بيني وبينك"، و"الله معك".

مسك الختام كان مع طوني قطان فغنى أغنيات معروفة مثل "من دونك لو"، ومن ثم " عيوني سهرانة".

قطان لم يتوان عن مداعبة الجمهور والرقص معهم بأغنيات محفوظة عن ظهر عن ظهر قلب مثل "جيشنا جيش الوطن "وأغنية "وساري سار الليل"، وأغنية "وين ع رام الله".

وأعاد قطان الجماهير إلى الرومانسية بأغنية "عودتني" مدخلا إياهم بجو من الرومانسية الحزينة بأغنية " ابعد وروح ابعد عني،الدنيا من غيرك جنة"، ليستعيد الأجواء الشعبية مثل أغنية " ياعمان" و"نعنوعة".

الأمسية التي اختتمها قطان بـ " أهل الهمة" وأغنية من التراث المغربي "عبد القادر" تبعها تكريم للفنانين الأردنيين الأربعة الذين شاركوا بإحياء الأمسية.

التعليق