ماجد زريقات يستهل فعاليات مهرجان الفحيص اليوم

تم نشره في الأربعاء 22 تموز / يوليو 2009. 09:00 صباحاً

 

محمد الكيالي

عمان – تنطلق في السابعة من مساء اليوم برعاية سمو الأميرة ريم علي فعاليات مهرجان الفحيص التاسع عشر الذي يحمل عنوان "الأردن تاريخ وحضارة".

المهرجان الذي يقام على مدار 5 أيام، يستهل فعالياته الغنائية الفنان الأردني ماجد زريقات بإحياء أمسية فنية على المسرح الرئيسي لدير الروم الأرثوذكس في الفحيص.

ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان، عدد من الفنانين الأردنيين وهم محمد قويدر، جهاد سركيس، سليمان عبود، فادي عبود، محمد ربيحات إضافة لعرض راقص غنائي تقدمه فرقة بيت ساحور الفلسطينية، والمسرحية الكوميدية للفنانين حسن سبايلة ورانيا إسماعيل والتي تحمل عنوان "زعل وخضرة Fm".

ويضم البرنامج الثقافي للمهرجان أمسية للشعر النبطي يقدمها الشاعر فليح الجبور، وندوة "الأردن إنجازات وتحديات" يحاضر فيها رئيس الحكومة الأسبق د. معروف البخيت، وندوة عن مدينة الكرك عاصمة الثقافة الأردنية يحاضر فيها كل من الروائيين نايف النوايسة ورفقة دودين.

وتقام ندوة "ركن الشخصية" لهذا العام حول المرحوم المشير حابس المجالي يحاضر فيها المهندس سمير الحباشنة ود. صالح باشا المعايطة وفراس المجالي، إضافة إلى ندوة عن صندوق الملك عبدالله يحاضر فيها طارق عوض، حيث أن جميع هذه الندوات تقام على منبر المرحوم خالد منيزل باستثناء ندوة الشخصية في نادي الفحيص الأرثوذكسي، إضافة لمعرض "الفحيص أيام زمان" الذي يقام في مركز الشابات المسيحيات مقابل المنبر الثقافي في المدينة.

وتضم فعاليات المهرجان حسب سماوي، معارض تشكيلية، وأسواقا حرفية تراثية، كما أنه لم يغفل نصيب الطفل فيه، عبر إقامة فعاليات بالتعاون مع مركز زها الثقافي تشتمل على ألعاب سحرية وبرامج ترفيهية وألعاب ترويحية للأطفال تقام على ساحة رواق البلقاء مجانا.

ويشكل مهرجان الفحيص في دورته الحالية نافذة إبداعية في الحياة الفكرية والثقافية والفنية الأردنية وفضاء من المتعة والبهجة والتواصل مع محيطه الأردني والعربي والإنساني.

التعليق